الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر التعليم تعلن مد فترة التقديم للطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

09/07/2019 | 8:00 ص 0 comments
   مصر    التعليم  تعلن مد فترة التقديم للطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة تقديم الطلاب الذين أتموا المرحلة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى 15 يوليو 2019.

الأخبار المتعلقة تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء تستقبل تلاميذ رياض الأطفال

وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء تستقبل تلاميذ رياض الأطفال

نائب الوزير يكرم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

نائب الوزير يكرم وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: المدرسين مظلومين في أمور كثيرة

المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم: المدرسين مظلومين في أمور كثيرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة تقديم الطلاب الذين أتموا المرحلة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى 15 يوليو 2019.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن مدراس التكنولوجيا ذات طبيعة خاصة جعلتها تختلف عن جميع المدارس بمصر، فهي تهدف إلى تكوين منظومة تعليمية متكاملة وقادرة على تطوير التعليم الفني بمصر وجعله يواكب أفضل النظم التعليمية بالعالم، بالإضافة إلى إعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلي والدولي، وإعداد وتأهيل المعلمين وفق أحدث النظم والمعايير من خلال تدريبات معتمدة على أيدي خبراء من داخل وخارج مصر، وتطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب والتقييم والمناهج الدراسية المتبعة بها.

وأضاف مجاهد أن الوزارة تعطي فرصًا متساوية لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، كضرورة اجتياز المتقدم اختبارات في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والرياضيات التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية والكشف الطبي اللذان سيعقدان بمقر المدرسة المتقدم لها الطالب خلال شهري يوليو وأغسطس.

وقالت حبيبة عز مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ومنسق مشروع إصلاح التعليم، إن المدارس التي تم مد فترة التقديم بها كالتالي:

1- مدرسة الشهيد أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع مجموعة شركات أمريكانا ومؤسسة مصر الخير، وتتخصص المدرسة بمجال إدارة وتشغيل المطاعم.

2- مدرسة العبور للتكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع غرفة التجارة والصناعة الفرنسية والمعهد الأوروبي للتنمية، وتتخصص المدرسة بمجال الصيانة الكهربائية.

3- I – Tech school for Applied Technology ، بالشراكة مع شركة IBM ومؤسسة الألفي، وتتخصص المدرسة بمجال تكنولوجيا المعلومات وتعمل هذه المدرسة بنظام P-TECH. المعروف عالميًا.

وأضافت عز، أنه يتم توفير العديد من المميزات لطلاب تلك المدارس مثل البيئة التعليمية المتميزة، والتدريب العملي بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وإمكانية الحصول على مكافآت مالية أثناء فترات التدريب العملي، ومنح دراسية للطلبة المتفوقين، وأيضًا فرص تعيين في شركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.

واختتمت عز، أنه جار الآن العمل على إطلاق مدارس أخرى بمجالات متعددة بمختلف أنحاء مصر لإتاحة الفرصة لجميع الطلاب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ومن ضمن تلك المدارس مدرسة الشهيد محمد عبد الله الكفراوي بمحافظة الشرقية بالشراكة مع مؤسسة آل سويدي للتنمية، والتي ستصبح من أكبر مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وكذلك مدرسة أخرى بمحافظة بورسعيد بالشراكة مع شركة سوموتومو والجايكا.

ولمزيد من المعلومات حول كيفية التقديم وشروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني http://emis.gov.eg /

يذكر أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، مدارس مصرية ذات جودة عالمية، تقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وشركات القطاع الخاص ومؤسسات تعليمية مرموقة؛ للحفاظ على جودة المدرسة والعملية التعليمية بها، وتعمل تلك المدارس على تطبيق الجانب النظري على أساس مناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ومعتمدة دولية، والجانب العملي من خلال توفير تدريب عملى للطلاب بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سرقات بالملايين.. عاملون في وزارة التربية بحكومة الأسد يبيعون لابتوبات المدارس بالأسواق 17/07/2019 | 9:45 م

سرقات بالملايين.. عاملون في وزارة التربية بحكومة الأسد يبيعون لابتوبات المدارس بالأسواق

تعليم مطروح يكرم المدارس المتفوقة رياضيا وتوجيه عام التربية الرياضية - صدى الأمة 17/07/2019 | 9:45 م

تعليم مطروح يكرم المدارس المتفوقة رياضيا وتوجيه عام التربية الرياضية قام اليوم الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح بتكريم مديري

مصر نهضة مصر : 100 ألف دولار لدعم التطبيقات الإلكترونية في المدارس 17/07/2019 | 9:45 م

تقدم "كولن" مجموعة من الحلول الإلكترونية السحابية Cloud-based solutions الخاصة بالمدارس

التفاصيل الكاملة لسُلفة المدارس للعاملين بشركات البترول 17/07/2019 | 9:45 م

وافق الكيميائي مدحت بهجت، رئيس شركة الإسكندرية للبترول، على منح العاملين بالشركة سلفة المدارس للعام الدراسى 20192020، وذلك وفقًا لشرائح الأجر الأساسي الأساسي بحد أدنى 7000 جنيه وحد أقصى 10000 جنيه. ...

ألمانيا تحظر مايكروسوفت أوفيس 365 في المدارس: مخاوف حول الخصوصي 17/07/2019 | 9:45 م

لن تتمكن المدارس في ولاية هيس الألمانية من استخدام برامج Microsoft Office 365، ويأتي هذا بناء على قرار من مفوض حماية البيانات في الولاية، استناداً إلى قواعد حماية البيانات الجديدة التي أقرها الاتحاد الأوروبي.

نائب يطالب بالتحقيق في تدني نسب النجاح بالمتوسطة وخاصة في المدارس الاهلية 13/07/2019 | 8:45 م

نائب يطالب بالتحقيق في تدني نسب النجاح بالمتوسطة وخاصة في المدارس الاهلية

تربية اربد .. مطالب بالزامية الانتساب لنقابة اصحاب المدارس الخاصة 13/07/2019 | 8:45 م

تربية اربد .. مطالب بالزامية الانتساب لنقابة اصحاب المدارس الخاصة...



مصر التعليم تعلن مد فترة التقديم للطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية المدارس أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مد فترة تقديم الطلاب الذين أتموا المرحلة الإعدادية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية حتى 15 يوليو 2019.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

   مصر    التعليم  تعلن مد فترة التقديم للطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4253136 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر التعليم تعلن مد فترة التقديم للطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars