الموضوعات تأتيك من 15892 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة: حصيلة القتلى في ليبيا تتجاوز الألف

09/07/2019 | 6:00 م 0 comments
الأمم المتحدة: حصيلة القتلى في ليبيا تتجاوز الألف

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 1000 شخص لقوا حتفهم منذ إبريل/نيسان الماضي من جراء القتال حول العاصمة الليبية، طرابلس، بعد أن وصلت المفاوضات السياسية بين ال

أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 1000 شخص لقوا حتفهم منذ إبريل/نيسان الماضي من جراء القتال حول العاصمة الليبية، طرابلس، بعد أن وصلت المفاوضات السياسية بين الفرقاء إلى طريق مسدود.

وشنت القوات الموالية للمشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، هجوما على طرابلس أوائل إبريل/نيسان، حيث تقدمت في الضواحي الجنوبية للمدينة واشتبكت مع مجموعة من الميليشيات المرتبطة بالحكومة المعترف بها من جانب الأمم المتحدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن بين القتلى 100 مدني، مضيفة أن ما يزيد على 5500 شخص أصيبوا منذ أن دشنت القوات الموالية لخليفة حفتر عملية عسكرية في طرابلس قبل 3 أشهر.

ويواجه الجيش الوطني الليبي، الذي يحظى بتأييد عدد من الدول، مقاومة شرسة من قبل العديد من الميليشيات المتحالفة مع حكومة طرابلس التي تتمتع بمساعدة تركيا وقطر.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان مقتضب إن 1048 شخصًا قتلوا منذ بدء الهجوم، بينهم 106 مدنيين. وأضافت أن 5558 أصيبوا، بينهم 289 مدنياً.

موضوع يهمك ? تظاهر مئات الطلاب والأساتذة، كما دأبوا على ذلك كل يوم ثلاثاء منذ 20 أسبوعاً، للمطالبة بـ"تغيير النظام" وإطلاق "سراح... تظاهرة طلابية في الجزائر ليوم الثلاثاء الـ20 على التوالي المغرب العربي

ولم تتغير خطوط القتال كثيراً منذ بدء الهجوم، حيث انخرط الجانبان في الصراع وقصفا بعضهم البعض في المناطق الجنوبية للعاصمة.

واستعادت الميليشيات المتحالفة مع الحكومة مؤخرًا غريان، وهي بلدة تقع على بعد 100 كيلومتر إلى الغرب من المدينة الواقعة على طريق إمداد رئيسي.

وانزلقت ليبيا في الفوضى بعد انتفاضة عام 2011 التي أدت إلى الإطاحة بمعمر القذافي وقتله. وانتشرت جماعات مسلحة، وبرزت البلاد كنقطة عبور رئيسية للمهاجرين الفارين من الحرب والفقر من أجل حياة أفضل في أوروبا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة تعاني «أسوأ أزمة مالية» في عقد الشرق الأوسط 09/10/2019 | 9:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

دبلوماسى روسى: واشنطن تعرقل عمل بعض وفود الأمم المتحدة لتحصل على مزايا 09/10/2019 | 9:45 ص

قال مدير إدارة منع انتشار الأسلحة بوزارة الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف، الثلاثاء، إن واشنطن تعرقل عمدا وصول عدد من الوفود للأمم المتحدة فى محاولة للحصول على مزايا...

غوتيريش: أموال الأمم المتحدة قد تنفد بحلول أكتوبر الجاري - 09/10/2019 | 9:45 ص

غوتيريش,أموال,الأمم,المتحدة,قد,تنفد,بحلول,أكتوبر,الجاري

: غوتيريش: الأمم المتحدة في خطر تعرف على السبب 09/10/2019 | 9:45 ص

غوتيريش: الأمم المتحدة في خطر تعرف على السبب

: قد لا تدفع رواتب موظفيها.. أزمة مالية تضرب الأمم المتحدة 09/10/2019 | 9:45 ص

حذَّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الثلاثاء، من أن المنظمة قد لا تجد ما يكفي لدفع رواتب موظفيها الشهر المقبل، إذا لم تسدّد الدول الأعضاء ما عليها.. المزيد..

من منبر الأمم المتحدة.. النظام السوري يهدد القوات الأميركية والتركية إذا لم تنسحب 30/09/2019 | 9:00 م

طالب وزير خارجية النظام السوري وليد المعلم اليوم السبت بانسحاب القوات الأميركية والتركية فورا من سوريا، مهددا باتخاذ إجراءات مضادة، كما ندد بانتهاكات إسرائيل ومنها قرارها الأخير بضم الجولان.

الحوثيون: إطلاق سراح 350 من أسرى التحالف بالتنسيق مع الأمم المتحدة - CNN Arabic 30/09/2019 | 9:00 م

قدم الحوثيون إلى المبعوث الأمُمي، مارتن غريفيث، مبادرة لإطلاق سراح 350 أسيرًا للتحالف في اليمن، بينهم 3 سعوديون، حسب ما أوردته قناة "المسيرة".



الأمم المتحدة: حصيلة القتلى في ليبيا تتجاوز الألف الأمم المتحدة أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر من 1000 شخص لقوا حتفهم منذ إبريل/نيسان الماضي من جراء القتال حول العاصمة الليبية، طرابلس، بعد أن وصلت المفاوضات السياسية بين ال



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة: حصيلة القتلى في ليبيا تتجاوز الألف
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/north-africa/2019/07/09/الأمم-المتحدة-حصيلة-القتلى-في-ليبيا-تتجاوز-الألف.html https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة: حصيلة القتلى في ليبيا تتجاوز الألف

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars