الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > يوتيوب

مزايا عدة يتيح موقع يوتيوب يجهلها الكثير من زواره - صوت الامارات

10/07/2019 | 12:45 ص 0 comments
مزايا عدة يتيح موقع  يوتيوب  يجهلها الكثير من زواره - صوت الامارات

يرتاد الناس موقع يوتيوب في العادة لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو، ويشتركون

يرتاد الناس موقع "يوتيوب" في العادة لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو، ويشتركون في القنوات التي يهتمون بها، حتى يتلقوا إشعارات بشأن محتواهم المفضل، لكنهم قد لا يدرون بالكثير من المزايا التي تتيحها أكبر منصة في العالم لمشاهدة المحتوى.

وبحسب موقع "cnet"، فإن إحدى هذه المزايا التي لا نسمع بها، تسمح بتحميل 500 أغنية في المرة الوحيدة، فضلا عن إعادة تشغيل الفيديو من لحظة معينة، وتشغيل الترجمة.

ويصل عدد زوار موقع يوتيوب إلى مليارين في الشهر الواحد، وتحول في العصر الحالي، إلى "بديل" ل قنوات التلفزيون التقليدية.

ومن المزايا الكبرى، تحميل 500 أغنية في المرة الواحدة، وهذا الأمر متاح من خلال خاصية تعرف بـ smart download، وبعد القيام بهذه العملية، سيكون بوسعك أن تستمتع إلى هذه الأغاني، حتى وإن لم تكن متصلا بالإنترنت.

وإذا كنت من مشتركي خدمة "يوتيوب ميوزك برميوم"، فمن الوارد أن تكون هذه الميزة متاحة لديك منذ فترة، ويقوم الموقع باختيار الأغاني التي دأبت على الاستماع إليها، ثم يقوم بتحميلها خلال فترة الليل، عند الاتصال من شبكة الـ"واي فاي".

وفي ميزة ثانية، يمكن تشغيل الفيديو من لحظة معينة، فإذا كنت تتابع مقطعا وأردت أن تتقاسم مشهدا معينا مع أصدقائك، فأنت لا تحتاج إلى أن توضح لهم، الدقيقة والثانية، كأن تقول لهم، ابدؤوا من الدقيقة الثانية وعشر ثوان.

ويكفي أن تبعث إليهم برابط، وحين سيقومون بفتحه، سيبدأ على نحو تلقائي، من اللحظة التي أردتها أنت، والقيام بهذا الأمر سهل جدا، ويكفي أن تضيف هذه الجملة القصيرة إلى آخر الرابط t=13m20s وهذه الجملة تشير إلى الدقيقة 13 و20 ثانية، أما أنت فإمكانك أن تختار حسب رغبتك.

وإذا كنت ممن تروقهم الصور المتحركة "GIF"، فإمكانك أن تقوم بالتقاطها وأنت تشاهد مقطع الفيديو على اليوتيوب، وربما تحظى بشعبية واسعة على المنصات الاجتماعية، ويمكن القيام بهذه العملية في ثوان.

وفي بداية العملية، قم بنسخ الرابط الذي تريد أن تلتقط منه الصورة، ثم الصقه في متصفح إنترنت، وأضف عبارة "GIF"، إلى بداية الرابط (كما في الصورة أدناه)، وبمجرد الضغط على زر الدخول، ستجد أنه بإمكانك أن تختار اللحظة المناسبة للصورة المتحركة، وعندها تستطيع الاحتفاظ بها أو مشاركتها مع الأصدقاء.

وفي ميزة أخرى، تستطيع تقديم الفيديو وإعادته إلى الوراء من خلال لوحة المفاتيح، فحين تضغط على زر "J"، يعود المقطع عشر ثوان إلى الوراء، أما عند الضغط على "L"، فيتقدم بعشر ثوان.

ولأنك قد تجد مقطع فيديو مغريا في بعض الأحيان، لكنك تكون مشغولا، يتيح لك "يوتيوب" أن تقوم بحفظه، وستكون قادرا على مشاهدته حتى وإن لم تكن متصلا بالانترنت، لكن هذا الأمر ممكن إذا كنت من مشتركي خدمة "يوتيوب برميوم".

وللاستفادة من هذه الخدمة، ابحث عن التحميل في التطبيق، ثم اختر جودة العرض، ثم سيصبح المقطع في المكتبة، وستستطيع أن تشاهده عندما ترغب في ذلك.

ولأجل مشاهدة مقاطع يوتيوب بجودة عالية على التلفزيون، اذهب إلى الرابط الآتي على الجهاز المتصل بالانترنت (www.youtube.com/tv)، وقم بالتسجيل من حساب غوغل، ثم ستختار جودة عرض الفيديو، وبعد ذلك، ستتابع كافة المقاطع بأفضل جودة متاحة، على نحو تلقائي.

وإذا أردت أن تحصل على شرح للفيديو أو أن تضيف إليه الترجمة المكتوبة، فهذا ممكن أيضا؛ ففي حال أردت الشرح اضغط على "CC" بعد النقر على زر الإعدادت أسفل الفيديو، وسترى الكلام الجاري في الفيديو معروضا على الشاشة، أما إذا أردت الترجمة فاضغط على أيقونة شبيهة بجهاز التشغيل في الأسفل، ثم اختر اللغة التي تريدها.

 

ولأن الأشعة التي تنبعث من الأجهزة تلحق ضررا بالعين، يمكنك أن تشغل الوضع المظلم في مقطع الفيديو، ويتوجب عليك أن تذهب إلى الإعدادت، ثم اضغط على "Dark theme".

 

وفي حال كنت من مشتركي "يوتيوب برميوم"، تستطيع أن تستفيد من خدمة أخرى مميزة، وهي أن تواصل مشاهدة مقطع الفيديو في نافذة صغيرة مع القيام بأشياء أخرى على هاتفك، وهذا الأمر غير متاح لمشاهدي يوتيوب جميعا.

قد يهمك أيضًا:

تقارير تكشف اعتماد شركات الاتصالات البريطانية في تطوير شبكاتها على "هواوي"

"موزيلا" تفكر في طرح خدمة اشتراك مدفوع لتجنب عرض إعلانات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 9:00 ص

الخميس .. عرض أبو صامولة على يوتيوب وزارة الثقافة

حدد البيت الفنى للمسرح الخميس المقبل، موعدا لعرض مسرحية "أبو صامولة" أون لاين على قناة وزارة الثقافة بموقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب.

الخميس .. عرض أبو صامولة على يوتيوب وزارة الثقافة
06/07/2020 | 9:00 ص

النبأ: يوتيوب يسمح لمنشئي لمحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي للرد تلقائيًا على التعليقات

يطرح يوتيوب، تقنية ' SmartReply ' على التطبيق، مما يعني أن التعليقات التي تراها على الموقع ربما لم يكتبها أحد بالفعل. تقوم التكنولوجيا بتحليل الرسائل ثم تستخدم الذكاء الاصطناعي لتخمين ...

النبأ: يوتيوب يسمح لمنشئي لمحتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي للرد تلقائيًا على التعليقات
06/07/2020 | 9:00 ص

شاهد .. كليب الحب والسلام لـ أصالة يحقق 2 مليون مشاهدة على يوتيوب

حقق فيديو كليب أغنية أصالة نصرى الجديدة "الحب والسلام"، الذى نشرته قبل 48 ساعة عبر قناتها الرسمية بموقع "يوتيوب" نجاحا كبيرا بين جمهورها وحققت 2 مليون مشاهدة.

شاهد .. كليب الحب والسلام لـ أصالة يحقق 2 مليون مشاهدة على يوتيوب
06/07/2020 | 9:00 ص

ميزة مهمة للمستخدمين تظهر في يوتيوب -

أعلنت شركة غوغل مؤخرا عن تطويرها ميزة جديدة ستضيفها إلى موقع "يوتيوب"، ستحسن من تفاعل أصحاب الفيديوهات وصناع المحتوى مع المستخدمين الذين يشاهدون فيديوهاتهم في الموقع.

ميزة مهمة للمستخدمين تظهر في  يوتيوب  -
06/07/2020 | 9:00 ص

كارول سماحة تحقق 2 مليون مشاهدة بـ Bon voyage على يوتيوب -

حقق فيديو كليب " bon voyage " للفنانة اللبنانية كارول سماحة 2 مليون مشاهدة منذ بداية عرضه من ثلاثة أيام، وهو من إخراج بتول عرفة

كارول سماحة تحقق 2 مليون مشاهدة بـ Bon voyage  على يوتيوب  -
01/07/2020 | 9:45 م

بالأرقام.. تعرف إلى أرباح أشهر قنوات العائلات العربية على يوتيوب دنيا الوطن

بالأرقام.. تعرف إلى أرباح أشهر قنوات العائلات العربية على "يوتيوب"

بالأرقام.. تعرف إلى أرباح أشهر قنوات العائلات العربية على  يوتيوب    دنيا الوطن
01/07/2020 | 9:45 م

جوجل تجلب ميزة “الرد الذكي” إلى يوتيوب

البوابة العربية للأخبار التقنية البوابة العربية للأخبار التقنية قالت شركة جوجل اليوم الأربعاء: إن ميزة (الرد الذكي) SmartReply التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لاقتراح ردود جاهزة على التعليقات والرسائل، البوابة العربية للأخبار التقنية جوجل تجلب ميزة “الرد الذكي” إلى يوتيوب...

جوجل تجلب ميزة “الرد الذكي” إلى يوتيوب


مزايا عدة يتيح موقع يوتيوب يجهلها الكثير من زواره - صوت الامارات يوتيوب يرتاد الناس موقع يوتيوب في العادة لأجل مشاهدة مقاطع الفيديو، ويشتركون



اشترك ليصلك كل جديد عن يوتيوب

خيارات

مزايا عدة يتيح موقع  يوتيوب  يجهلها الكثير من زواره - صوت الامارات
المصدر https://www.emiratesvoice.com/227/191845-مزايا-عدة-يتيح-موقع-يوتيوب-يجهلها-الكثير-من-زواره https://www.emiratesvoice.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مزايا عدة يتيح موقع يوتيوب يجهلها الكثير من زواره - صوت الامارات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars