الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

عامان على تطهير الموصل من داعش.. مدينة تنتظر بعث الروح فيها من جديد Euronews

10/07/2019 | 7:00 م 0 comments
عامان على تطهير الموصل من داعش.. مدينة تنتظر بعث الروح فيها من جديد   Euronews

ما تزال مدينة الموصل ترزح تحت قسوة الدمار ووطأة ما خلفته المعارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام وكأن داعش دحرت بالأمس فقط

بعد عامين على خروج تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" من مدينة الموصل، لايزال أكثر من 300 ألف من سكانها بلا منزل يعودون إليه.

وتشير أرقام رسمية إلى إن أكثر من 53 ألف منزل غرب الموصل قد سوّي تماما بالكامل، بينما تعرض الآلاف من المنازل الأخرى إلى أضرار جعلت بعضها غير قابل للسكن.

وبينما ينتظر الناس بيأس تعويضا حكوميا عن الضرر الذي حل بمنازلهم منذ سنتين تتخذ بعض العائلات التي لم تجد لها ملاذ آخر أقبية وسراديب بيوتا لها، يحاول البعض الآخر ممن توفرت له السبل إصلاح ما تبقى من منزله وإعادة تأهيله للحياة، أو استئجار شقق سكنية في مناطق قريبة حول مدينة الموصل.

لقاء ابراهيم هي أم لخمسة أطفال عمرها 30 عاما تعيش في قبو بيتها الذي تحول إلى أطلال، تقول "نعيش في سرداب، لا نملك مالا للإيجار ولا وعملا براتب أو وظيفة." وتضيف أيضا "لا يوجد مستشفى قريب، وحتى في المستشفى لا توجد أدوية".

78 بالمئة من مهجري الموصل لا يستطيعون العودة إلى منازلهم لأنها مدمرة بالكامل و4 بالمئة منهم فقط عازمون على العودة في العام القادم

يقول توم بيير كوستا، المنسق الإعلامي لمجلس اللجوء النرويجي إن هناك حاجة ملحة لإعادة البناء في الموصل ويؤكد على دور الحكومة العراقية بإعطاء الأولوية لإعادة الإعمار وتخصيص المزيد من الأموال، فحتى عام 2019 لم تستطع الحكومة تأمين ثلث المخصصات لإعادة بناء المدينة التي دمرتها الحرب.

يقول كوستا "هناك 78 بالمئة من مهجري الموصل لا يستطيعون العودة إلى منازلهم لأنها مدمرة بالكامل ، منهم فقط 4 بالمئة عازمون على العودة في العام القادم"

للمزيد على يورونيوز:

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية ضد عناصر داعش قرب الحدود السوريةشاهد: اليونسكو تدرج موقع بابل الاثري في العراق في قائمة التراث العالمي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


عامان على تطهير الموصل من داعش.. مدينة تنتظر بعث الروح فيها من جديد Euronews تنظيم داعش ما تزال مدينة الموصل ترزح تحت قسوة الدمار ووطأة ما خلفته المعارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام وكأن داعش دحرت بالأمس فقط



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

عامان على تطهير الموصل من داعش.. مدينة تنتظر بعث الروح فيها من جديد   Euronews
المصدر https://arabic.euronews.com/2019/07/10/two-years-after-isis-defeated-in-mosul-north-iraq-what-have-happened https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عامان على تطهير الموصل من داعش.. مدينة تنتظر بعث الروح فيها من جديد Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars