الموضوعات تأتيك من 15897 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“ ‬‎

12/07/2019 | 1:45 ص 0 comments
دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“   ‬‎

#إرم_نيوز

قضت محكمة مرور دبي بالسجن 7 سنوات بحق سائق الحافلة العُماني، الذي تسبب في حادث أودى بحياة 17 شخصًا، وغرامة 50 ألف درهم (13,700 دولار)، مع إلزامه بدفع دية قدرها 3.4 مليون درهم (931,507 دولار) لورثة المتوفين في الحادث، وفق صحيفة ”الإمارات اليوم“.

وتعود تفاصيل القضية إلى إجازة عيد الفطر، أواخر شهر مايو/أيار الماضي، إذ تسبب سائق حافلة خمسيني قادمًا من سلطنة عمان بحادث مروري أسفر عن وفاة 17 راكبًا وإصابة 13 آخرين في دبي، بعد دخوله عن طريق الخطأ بمسار غير مخصص للحافلات وارتطامه بحاجز حديدي.

وأحالت نيابة السير والمرور في دبي السائق إلى محكمة مرور دبي، بعد أن وجهت إليه تهم التسبب بالخطأ في وفاة 17 راكبًا وإصابة 13 شخصًا إصابات متفاوتة، بالإضافة إلى إتلاف ممتلكات.

وكان السائق اعترف في التحقيقات بعدم اتباع اللوحات الإرشادية وخط السير الإلزامي للحافلة التي كان يقودها وتقل 30 راكبًا من جنسيات مختلفة، مشيرًا إلى أنه استخدم الطريق من قبل أكثر من مرة قبل وقوع الحادث.

واستمعت المحكمة لمحامي المتهم، الذي دفع التهم ”بعدم مطابقة الحاجز الحديدي الذي اصطدمت به الحافلة لمعايير مجلس التعاون الخليجي ذات الصلة، والتي تحظر استخدام هذا النوع من الحواجز الفولاذية الصلبة، إضافة إلى عدم وجود إشارات تحذيرية مسبقة عليه“.

وقال المحامي: إن المسافة يجب أن تكون بين سلسلة تقييد الارتفاع وحاجز تقييد الارتفاع العلوي 60 مترًا في شارع سرعته 60 كيلو مترًا في الساعة، بينما في الشارع الذي وقع فيه الحادث كانت 12 مترًا فقط، وهي مسافة غير كافية لأي سائق لإيقاف مركبته، مشيرًا إلى أن السبب الحقيقي للحادث هو ”الحاجز الحديدي إضافة إلى أن الشمس حجبت الرؤية الواضحة عن السائق الذي لم يتمكن من رؤية الحاجز الحديدي الذي اصطدم به، والإشارات التحذيرية“.

ولفت إلى أن السائق لم يكن يقود الحافلة بسرعة 94 كم/‏‏‏ ساعة، وأنه لا يوجد إثبات قانوني حول سرعته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي تحوز شهادة أممية لتفوقها في مشروع المدن الذكية - البيان امس 9:00 ص

أضافت دبي إنجازاً جديداً إلى سجلها المشرف، من خلال حصولها على شهادة عن مبادرة (U4SSC) «متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة»، من «الاتحاد الدولي للاتصالات» التابع للأمم المتحدة المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات،

“طرق دبي” تطلق 4 خطوط جديدة للحافلات ‹ جريدة الوطن امس 9:00 ص

  تعتزم هيئة الطرق والمواصلات بدبي إطلاق 4 خطوط جديدة للحافلات العامة وتطور خطوطا أخرى في 20 أكتوبر الجاري لتعزيز شبكة خطوط الحافلات العامة داخل إمارة دبي بما ينسجم وحرص الهيئة المتواصل على تحقيق المزيد من التكامل مع وسائل النقل الأخرى واهتمامها المستمر بإسعاد الجمهور وتلبية الطلب المتنامي على خدمات الحافلات العامة. وأوضح عادل شاكري […]

12 % مساهمة «دافزا» في تجارة دبي الخارجية للنصف الأول - البيان امس 9:00 ص

رسّخت سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا» مكانتها بوصفها واجهة عالمية لنمو الأعمال وازدهارها ومحركاً حيوياً لاقتصاد إمارة دبي، إذ بلغت مساهمة دافزا في التجارة الخارجية لإمارة دبي لنسبة تقارب الـ12% في النصف الأول من عام 2019،

تصميم ملاحق الفلل مجاناً في دبي من اليوم - الإمارات اليوم امس 9:00 ص

أطلقت بلدية دبي اليوم خدمة جديدة هي الأولى من نوعها، تتضمن خدمة تطبيق "التصميم الذاتي"، والمجاني على الهاتف المحمول، لبناء ملاحق فلل الملاك بإمارة دبي، في أراضي سكن المواطنين، والذي يهتم بتقديم خدمة نوعية خاصة لكبار المواطنين، بالوصول إليهم في منازلهم وأد

هل انقطعت الكهرباء عن دبي؟ مصوّر هندي يكشف الحقيقة امس 9:00 ص

دائما ما يرتبط الظلام الشديد في مخيلتنا بالاكتئاب والحزن، لكن قد تتغير هذه النظرة بعدما أعاد مصوّر فوتوغرافي هندي الربط بين الظلام ومفاهيم الجمال، معتبرا أن «التفاصيل تكمن بحجب الضوء عن بعض المباني شاهقة الارتفاع»، مركزًا اهتمامه على مشروع الصور الأبيض

تحفة العالم الموسيقية «ذا فانتوم» في ضيافة أوبرا دبي 25 يوماً - البيان 11/10/2019 | 7:45 ص

على مدار ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع، تستضيف أوبرا دبي خلال الفترة من 16 أكتوبر الجاري وحتى 9 نوفمبر المقبل، العرض الموسيقي الأشهر عالمياً «ذا فانتوم أوف ذا أوبرا»:

عارضات أزياء تحت الماء في دبي.. اكتشف سحر تموجات الموضة - CNN Arabic 11/10/2019 | 7:45 ص

يبرز المصور البولندي المقيم في دبي رافال مكيلة، سحر عارضات الأزياء تحت المياه. ويقيم مكيلة معظم الجلسات داخل المسابح الخاصة بأصدقائه في دبي.



دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“ ‬‎ اخبار دبي #إرم_نيوز



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/accidents/1884306 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“ ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars