الموضوعات تأتيك من 15686 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“ ‬‎

12/07/2019 | 1:45 ص 0 comments
دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“   ‬‎

#إرم_نيوز

قضت محكمة مرور دبي بالسجن 7 سنوات بحق سائق الحافلة العُماني، الذي تسبب في حادث أودى بحياة 17 شخصًا، وغرامة 50 ألف درهم (13,700 دولار)، مع إلزامه بدفع دية قدرها 3.4 مليون درهم (931,507 دولار) لورثة المتوفين في الحادث، وفق صحيفة ”الإمارات اليوم“.

وتعود تفاصيل القضية إلى إجازة عيد الفطر، أواخر شهر مايو/أيار الماضي، إذ تسبب سائق حافلة خمسيني قادمًا من سلطنة عمان بحادث مروري أسفر عن وفاة 17 راكبًا وإصابة 13 آخرين في دبي، بعد دخوله عن طريق الخطأ بمسار غير مخصص للحافلات وارتطامه بحاجز حديدي.

وأحالت نيابة السير والمرور في دبي السائق إلى محكمة مرور دبي، بعد أن وجهت إليه تهم التسبب بالخطأ في وفاة 17 راكبًا وإصابة 13 شخصًا إصابات متفاوتة، بالإضافة إلى إتلاف ممتلكات.

وكان السائق اعترف في التحقيقات بعدم اتباع اللوحات الإرشادية وخط السير الإلزامي للحافلة التي كان يقودها وتقل 30 راكبًا من جنسيات مختلفة، مشيرًا إلى أنه استخدم الطريق من قبل أكثر من مرة قبل وقوع الحادث.

واستمعت المحكمة لمحامي المتهم، الذي دفع التهم ”بعدم مطابقة الحاجز الحديدي الذي اصطدمت به الحافلة لمعايير مجلس التعاون الخليجي ذات الصلة، والتي تحظر استخدام هذا النوع من الحواجز الفولاذية الصلبة، إضافة إلى عدم وجود إشارات تحذيرية مسبقة عليه“.

وقال المحامي: إن المسافة يجب أن تكون بين سلسلة تقييد الارتفاع وحاجز تقييد الارتفاع العلوي 60 مترًا في شارع سرعته 60 كيلو مترًا في الساعة، بينما في الشارع الذي وقع فيه الحادث كانت 12 مترًا فقط، وهي مسافة غير كافية لأي سائق لإيقاف مركبته، مشيرًا إلى أن السبب الحقيقي للحادث هو ”الحاجز الحديدي إضافة إلى أن الشمس حجبت الرؤية الواضحة عن السائق الذي لم يتمكن من رؤية الحاجز الحديدي الذي اصطدم به، والإشارات التحذيرية“.

ولفت إلى أن السائق لم يكن يقود الحافلة بسرعة 94 كم/‏‏‏ ساعة، وأنه لا يوجد إثبات قانوني حول سرعته.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«إكسبو دبي» لسكان الإمارات: كونوا أول الزوار - الإمارات اليوم اليوم 3:00 ص

أعلن «إكسبو 2020 دبي» عن فتح أبوابه للجمهور لتمكينهم من الحصول على لمحة عن التحضيرات الجارية لاستقبال الحدث الأضخم في العالم والذي يقام للمرة الأولى في العالم العربي.وستتيح جولات تنظم خصيصاً لهذا الغرض تعريف الجمهور بما ينتظرهم على مدار 173 يوماً، ستشمل ا

دبي تجرب نظاماً ذكياً جديداً على طرقاتها لفحص طالبي رخص القيادة Euronews اليوم 3:00 ص

في إطار جهود دبي المستمرة للتحول إلى مدينة ذكية بالكامل أعلنت هيئة الطرق والمواصلات إطلاق "نظام المسار الذكي" لفحص سائقي المركبات المتقدّمين للحصول على رخصة قيادة في إمارة دبي، في مرحلته التجريبية.

كل الطرق تؤدي إلى إكسبو دبي 2020 اليوم 3:00 ص

المؤسسات والجهات في دبي تعمل على قدم وساق استعدادا لهذا الحدث التاريخي ليظهر بصورة تليق بمكانة دبي، عبر العديد من الخطط التجهيزية.

تعميم من بلدية دبي بشأن استخدام الورد الطبيعي - الإمارات اليوم اليوم 3:00 ص

أعلنت بلدية دبي حظر استخدام  الزهرة والورد الطبيعي بأنواعه مع الاغذية والمشروبات، سواء كانت للتزيين، أو لاضافته ليكون جزءا من المادة الغذائية.وأعربت في تعميم أصدرته أخيراً عن أملها في تقيد كافة المؤسسات الغذائية بهذا الأمر، مشيرة إلى تعرض المؤسسات المخالف

فيديو لحاكم دبي مع أحفاده.. واحتفالات عيد ميلاده تتصدر تويتر في الإمارات - CNN Arabic اليوم 3:00 ص

شر حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، في حسابه على تويتر، مقطع فيديو يظهر فيه والده محمد بن راشد مع أحفاده، وذلك بالتزامن مع يوم ميلاد حاكم دبي.

تعاون بين أراضي دبي والمصرف العربي لتقديم خدمات جمعيات الملاك 14/07/2019 | 11:45 م

دائرة الأراضي والأملاك في دبي وقعت اتفاقية تعاون مع المصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية في دبي لتقديم خدمات حسابات جمعيات الملاك

دبي توفر للسائحين غير المسلمين رخصة مجانية لشراء الكحول موقع مراسلون 14/07/2019 | 11:45 م

قررت إمارة دبي السماح للسائحين غير المسلمين بشراء الكحول عبر اصدار رخصة مجانية لمدة 30 يوما ً .وذكرت وسائل إعلامية أن الإمارة



دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“ ‬‎ اخبار دبي #إرم_نيوز



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/entertainment/accidents/1884306 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي.. صدور حكم نهائي بحق سائق ”حافلة عُمان“ ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars