الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تدين استخدام النظام السوري التجويع والحصار كأداتي حرب

12/07/2019 | 10:00 م 0 comments
الأمم المتحدة تدين استخدام النظام السوري التجويع والحصار كأداتي حرب

مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خلال مناقشته مشروع قرار حول انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا، تقدمت به 10 دول بينها تركيا.. - وكالة الأناضول

جنيف/ بيرم ألتوغ/ الأناضول

أدان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، الجمعة، بشدة استخدام النظام السوري أسلحة محظورة في غاراته واستخدام التجويع والحصار كأداتي حرب.

جاء ذلك أثناء مناقشته مشروع قرار حول انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا، تقدمت به 10 دول بينها تركيا والأردن والكويت والمغرب وقطر، خلال اليوم الأخير من الجلسة الـ41 بجنيف.

وأشار مشروع القرار، إلى استمرار النظام السوري في انتهاكات حقوق الإنسان، واستهدفه المؤسسات الصحية والمدارس، وتسبب غاراته في مقتل ما لا يقل عن 350 مدنيا ونزوح أكثر من 300 ألف آخرين لا سيما خلال هجماته على منطقة إدلب (شمال غرب).

وأقر المجلس مشروع القرار بموافقة 26 عضو ومعارضة 7 دول بينها مصر والعراق والصومال وإرتيريا، وامتناع 14 آخرين عن التصويت بينها تونس.

ويدين القرار بشدة انتهاكات النظام السوري لحقوق الإنسان، لا سيما بحق المدنيين والأهداف المدنية.

كما يدين بشدة استخدام النظام أسلحة محظورة في غاراته على المناطق السكنية، وفي مقدمتها إدلب، وممارسة التجويع والحصار كأدوات حرب.

وأعرب القرار عن المخاوف العميقة من أن تؤدي هجمات النظام في إدلب لسقوط خسائر في المدنيين.

ورفض القرار استهداف النظام السوري للأماكن ذات الكثافة السكنية العالية، بالأسلحة الثقيلة وبشكل عشوائي، واستخدام البراميل المتفجرة والقنابل العنقودية والصواريخ الباليستية.

وطالب القرار الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا لدعم إعلان هدنة واسعة في سوريا وبدء المفاوضات الخاصة بالعملية السياسية.

وناشد القرار النظام السوري للتعاون التام مع مجلس حقوق الإنسان، والسماح للجنة الدولية للتحقيق في سوريا بدخول البلاد بشكل فوري.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الأمم المتحدة: القيود الأمريكية على الدبلوماسيين الإيرانيين تتعارض مع ميثاقنا - اليوم 23:00 م

أعلنت الأمم المتحدة أن القيود الأمريكية على تنقل موظفي البعثة الدبلوماسية الإيرانية لديها تتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة.

الحوثي يخرق اتفاقية الأمم المتحدة اليوم 23:00 م

أطلقت ميليشيات الحوثي صاروخا بالستيا من داخل الحديدة في خرق جديد لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الذي عقد على متن سفينة الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية والحوث

الأمم المتحدة مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي  اليوم 23:00 م

أكدت الأمم المتحدة انه بالرغم أن مصر لديها مساهمات منخفضة نسبيا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري فهي واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ...

الامم المتحدة تتوصل الى اتفاق مع المتمردين في اليمن لاستئناف توزيع الأغذية اليوم 23:00 م

الامم المتحدة تتوصل الى اتفاق مع المتمردين في اليمن لاستئناف توزيع الأغذية

مركز الملك عبدالله لحوار الأديان يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة - اليوم 23:00 م

مركز الملك عبدالله لحوار الأديان يشارك في مؤتمر الأمم المتحدة

الأمم المتحدة: آليات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار في الحديدة أخبار سكاي نيوز عربية 15/07/2019 | 7:45 م

أعلنت الأمم المتحدة، الاثنين، أن المحادثات بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين، تمخضت عن آليات جديدة لتعزيز وقف إطلاق النار وخفض التوتر، مشيرة إلى أنه سيتم

الأمم المتحدة: طرفا النزاع باليمن اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة لوقف إطلاق النار في الحُديدة - 15/07/2019 | 7:45 م

قالت الأمم المتحدة إن طرفي النزاع في اليمن اتفقا على تفعيل آلية وتدابير جديدة من أجل تعزيز وقف إطلاق النار والتهدئة في أقرب وقت ممكن، بدعم من البعثة الأممية لدعم اتفاق الحُديدة.



الأمم المتحدة تدين استخدام النظام السوري التجويع والحصار كأداتي حرب الأمم المتحدة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، خلال مناقشته مشروع قرار حول انتهاكات حقوق الإنسان بسوريا، تقدمت به 10 دول بينها تركيا.. - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة تدين استخدام النظام السوري التجويع والحصار كأداتي حرب
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/الأمم-المتحدة-تدين-استخدام-النظام-السوري-التجويع-والحصار-كأداتي-حرب-/1530261 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تدين استخدام النظام السوري التجويع والحصار كأداتي حرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars