الموضوعات تأتيك من 15925 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اليونيسيف: مقتل 140 طفلا في الاشتباكات الدائرة في سوريا في 2019

13/07/2019 | 12:45 ص 0 comments
اليونيسيف: مقتل 140 طفلا في الاشتباكات الدائرة في سوريا في 2019

أعربت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف عن حزنها وصدمتها إزاء مقتل 3 أطفال في هجوم ببلدة عفرين شمالي سوريا، الخميس.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف عن حزنها وصدمتها إزاء مقتل 3 أطفال في هجوم ببلدة عفرين شمالي سوريا، الخميس.

وقالت المنظمة على لسان خيرت كابالاري، مدير اليونيسف الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقي، إن هذه الأنباء تأتي فيما "وردت تقارير خلال الأيام الماضية تفيد بمقتل المزيد من الأطفال من جراء القتال الدائر في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، كما أشارت تقارير إلى مقتل ثلاثة أطفال آخرين في انفجار لغم أرضي في ريف دمشق".

وأوضح بيان اليونيسيف أن الاشتباكات الدائرة في سوريا، أسفرت منذ بداية العام الجاري عن مقتل 140 طفلًا، مشيرًا إلى أن هذه الأرقام تتضاعف في سوريا بشكل يومي.

وأشار البيان إلى أن هجوم الخميس، "وقع على بعد أقل من 100  متر من مدرسة في المنطقة، تدعمها اليونيسف، مما تسبب بإصابتها بأضرار جسيمة. لم تقع أية وفيات لحسن الحظ، لكن الأطفال أصيبوا بالهلع والصدمة بسبب الانفجار المدوّي الذي أدى إلى تحطم نوافذ وأبواب المدرسة"، لافتًا إلى أنه " في سوريا، لا يمكن استخدام واحدة من بين كل أربع مدارس بسبب الحرب. سجلنا في العام الماضي وقوع أكبر عدد من الهجمات على المرافق التعليمية وعلى الطواقم التعليمية منذ بدء الحرب في عام 2011".

واعتبر البيان، أن الأطفال هم الخاسر الأكبر من الحرب في سوريا الدائرة منذ 8 سنوات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاؤل أمريكي بصمود وقف إطلاق النار في شمال سوريا رغم وقوع اشتباكات امس 19:00 م

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة أنه عقب مضي 24 ساعة على التوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار بين تركيا والأكراد في شمال سوريا، فإن الوضع في تحسن. وذلك برغم إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان...

لجنتان في الأمم المتحدة تحضان فرنسا على حماية زوجات إرهابيين في سوريا - العرب والعالم - امس 19:00 م

حضت لجنتان تابعتان للأمم المتحدة لجأت إليهما عائلات زوجات وأبناء إرهابيين محتجزين لدى الأكراد في سوريا.

هل تتحول سوريا إلى أفغانستان ثانية بالنسبة لروسيا؟ - امس 19:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير موخين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول رهانات روسيا في سوريا وصعوبة حسم المعركة.

الهجوم التركي على سوريا: زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يهاجم ترامب ويحذر من النفوذ الروسي في المنطقة - BBC News Arabic امس 19:00 م

زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، ينتقد سياسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في التعامل مع ما يجري في سوريا ويصف سحب القوات الأمريكية بأنه "كابوس استراتيجي".

سوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارة أخبار سكاي نيوز عربية امس 19:00 م

الهجوم التركي على شمال شرق سوريا، رسم خريطة نفوذ جديدة في المناطق. عزز مكاسب بعض الأطراف اللاعبة على الساحة السياسية. بينما تراجعت مكاسب أطراف أخرى.

العملية التركية في سوريا: أنقرة تقرر تعليق الحملة للسماح بانسحاب القوات الكردية - BBC News Arabic 18/10/2019 | 3:45 م

الاتفاق جاء بعد مفاوضات مطولة أجراها وفد أمريكي بقيادة مايك بنس، نائب الرئيس ترامب، في أنقرة، والأكراد يؤكدون التزامهم بوقف إطلاق النار في منطقة بعمق 32 كيلومترا داخل سوريا.

تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي لإنهاء غزو شمال سوريا أخبار سكاي نيوز عربية 18/10/2019 | 3:45 م

في أخبار سوريا وأخبار تركيا، أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الخميس، التوصل إلى اتفاق مع تركيا، لوقف عملياتها العسكرية في شمال سوريا، كاشفا عن بنود الاتفاق.



اليونيسيف: مقتل 140 طفلا في الاشتباكات الدائرة في سوريا في 2019 اخبار سوريا أعربت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف عن حزنها وصدمتها إزاء مقتل 3 أطفال في هجوم ببلدة عفرين شمالي سوريا، الخميس.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

اليونيسيف: مقتل 140 طفلا في الاشتباكات الدائرة في سوريا في 2019
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/07/12/syria-unicef-children CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليونيسيف: مقتل 140 طفلا في الاشتباكات الدائرة في سوريا في 2019

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars