الموضوعات تأتيك من 15918 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم

13/07/2019 | 7:45 ص 0 comments
نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

وقال نصر الله، في مقابلة أجرته معه، يوم الجمعة، قناة "المنار"، بمناسبة الذكرى الـ 13 لحرب 2006: "ما جاء هو انتصار لسوريا وكل محور المقاومة بمقابل الفشل للمحور الآخر... الدولة السورية تتعافى وهناك بعض الملفات العالقة كشرق الفرات وإدلب والحل السياسي وكل يعمل على معالجته بحسب طبيعته وظروفه، وأنا لا أعتقد أن هناك عودة إلى الوراء في سوريا".

وأضاف نصر الله: "نحن عندما ذهبنا إلى سوريا رفعنا شعار سنكون حيث يجب أن نكون، وهذا الأمر تحدده القيادة السورية التي تقدر أننا يمكننا المساعدة هنا أو هناك، وأنا أحترم قرارها وأستجيب لقرارها".

وأوضح قائلا: "الجيش السوري استعاد عافيته بشكل كبير وهو وجد أنه اليوم ليس بحاجة إلينا، وما زلنا متواجدين في كل الأماكن التي كنا فيها، ولكن لا داعي للتواجد هناك بأعداد كبيرة طالما لا ضرورات عملية لذلك".

وذكر أن "حزب الله" خفض بشكل كبير عدد قواته في سوريا، لكنه أردف: "كل التعاطي مع الملف السوري لا علاقة له بالعقوبات أو التقشف المالي، وإذا دعت الحاجة لعودة كل من كان هناك فسيعود".

وتابع نصر الله: "لم تحن حتى ساعة الانتصار الحاسم وهذا يعود إلى القيادة السورية، الأمور ما زالت مفتوحة لمعرفة هل أنجز ما ذهبنا من أجله في سوريا".

نصر الله: لا نتبلغ من الروس بل نتعاطى معهم كأصدقاء والأنباء عن اشتباكات بينهم والإيرانيين أكاذيب

من جهة أخرى، قال نصر الله: "نحن لا نتبلغ من الروس بل نتعاطى معهم كأصدقاء، فروسيا ليست جزءا من محور المقاومة، بل نحن ننسق مع القيادة السورية وقادة الجبهات هناك، وبالتالي لم يقولوا لنا شيئا في هذا الإطار".

وأضاف قائلا: "ما يسمعه الإيرانيون والسوريون من الروسي هو أنه غير مقتنع حتى الساعة بوجوب أو ضرورة خروج حزب الله أو المساعدة الإيرانية وبقية محور المقاومة... وحتى الساعة لا مصلحة لروسيا في أن تخرج إيران من سوريا".

واعتبر أن "الروس يحاولون تدوير الزوايا والوصول إلى تسوية معينة تمنع مواجهة بين إسرائيل من جهة وحزب الله أو إيران في سوريا".

وفي غضون ذلك، شدد نصر الله على أن "هناك بعض المسؤولين العرب والفضائيات يعيشون على الأوهام حول العلاقة بين روسيا وإيران في سوريا".

وأشار نصر الله إلى أن "بعض المواقع تتحدث عن اشتباكات بين القوات الروسية والإيرانية في سوريا وهذه أكاذيب"، وبين أن "هناك حالة تنسيق كبيرة بين الروسي والإيراني في الموضوع الميداني وأيضا السياسي". 

وأشار إلى أن "هناك لقاءات وزيارات متبادلة كثيرة"، معتبرا أن "إيران وروسيا أقرب إلى بعضهما بعضا من أي وقت مضى، والتقارب كبير في الرؤية حتى إن لم يكن هناك تطابق".

المصدر: المنار + وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العملية التركية في سوريا: أنقرة تقرر تعليق الحملة للسماح بانسحاب القوات الكردية - BBC News Arabic اليوم 15:45 م

الاتفاق جاء بعد مفاوضات مطولة أجراها وفد أمريكي بقيادة مايك بنس، نائب الرئيس ترامب، في أنقرة، والأكراد يؤكدون التزامهم بوقف إطلاق النار في منطقة بعمق 32 كيلومترا داخل سوريا.

تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي لإنهاء غزو شمال سوريا أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 15:45 م

في أخبار سوريا وأخبار تركيا، أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الخميس، التوصل إلى اتفاق مع تركيا، لوقف عملياتها العسكرية في شمال سوريا، كاشفا عن بنود الاتفاق.

نائب الرئيس الأمريكي يعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا - CNN Arabic اليوم 15:45 م

أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، وقف تركيا للعملية العسكرية في شمال سوريا، خلال 5 أيام.

الحرب في سوريا: الحلم الكردي ضحية تحالفات متحركة - BBC News Arabic اليوم 15:45 م

مع دخول العملية العسكرية التركية شمال شرق سوريا أسبوعها الثاني، تضيق الخيارات أمام الأكراد الذين يشكلون العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية.

4 أمور انتبه لها باتفاق تعليق عمليات تركيا في سوريا بعد لقاء بنس وأردوغان - CNN Arabic اليوم 15:45 م

أعلنت تركيا وأمريكا، مساء الخميس، عن "تعليق" العمليات العسكرية التي أطلقتها أنقرة في سوريا، الأسبوع الماضي، لمدة 120 ساعة، وذلك بعد لقاء مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان

أردوغان: سننقل اللاجئين من تركيا إلى شمال سوريا 16/10/2019 | 7:00 ص

كرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان موقفه السابق من اللاجئين السوريين في تركيا، قائلاً "سيتم نقلهم إلى شمال سوريا".وفي مقال نشره في صحيفة "وول ستريت جورنال"،

الناتو وبريطانيا يطالبان بإنهاء العملية التركية في سوريا.. وموسكو: توسطنا بين دمشق والأكراد - CNN Arabic 16/10/2019 | 7:00 ص

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ، تركيا على إنهاء عمليتها العسكرية في سوريا، فيما وصف الكرملين الهجوم التركي بأنه "غير مقبول".



نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم اخبار سوريا أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1031903-نصر-الله-خفضنا-عدد-قواتنا-سوريا-وجيشها-اعتبر-ليس-حاجة-إلينا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars