الموضوعات تأتيك من 15689 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم

13/07/2019 | 7:45 ص 0 comments
نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.

وقال نصر الله، في مقابلة أجرته معه، يوم الجمعة، قناة "المنار"، بمناسبة الذكرى الـ 13 لحرب 2006: "ما جاء هو انتصار لسوريا وكل محور المقاومة بمقابل الفشل للمحور الآخر... الدولة السورية تتعافى وهناك بعض الملفات العالقة كشرق الفرات وإدلب والحل السياسي وكل يعمل على معالجته بحسب طبيعته وظروفه، وأنا لا أعتقد أن هناك عودة إلى الوراء في سوريا".

وأضاف نصر الله: "نحن عندما ذهبنا إلى سوريا رفعنا شعار سنكون حيث يجب أن نكون، وهذا الأمر تحدده القيادة السورية التي تقدر أننا يمكننا المساعدة هنا أو هناك، وأنا أحترم قرارها وأستجيب لقرارها".

وأوضح قائلا: "الجيش السوري استعاد عافيته بشكل كبير وهو وجد أنه اليوم ليس بحاجة إلينا، وما زلنا متواجدين في كل الأماكن التي كنا فيها، ولكن لا داعي للتواجد هناك بأعداد كبيرة طالما لا ضرورات عملية لذلك".

وذكر أن "حزب الله" خفض بشكل كبير عدد قواته في سوريا، لكنه أردف: "كل التعاطي مع الملف السوري لا علاقة له بالعقوبات أو التقشف المالي، وإذا دعت الحاجة لعودة كل من كان هناك فسيعود".

وتابع نصر الله: "لم تحن حتى ساعة الانتصار الحاسم وهذا يعود إلى القيادة السورية، الأمور ما زالت مفتوحة لمعرفة هل أنجز ما ذهبنا من أجله في سوريا".

نصر الله: لا نتبلغ من الروس بل نتعاطى معهم كأصدقاء والأنباء عن اشتباكات بينهم والإيرانيين أكاذيب

من جهة أخرى، قال نصر الله: "نحن لا نتبلغ من الروس بل نتعاطى معهم كأصدقاء، فروسيا ليست جزءا من محور المقاومة، بل نحن ننسق مع القيادة السورية وقادة الجبهات هناك، وبالتالي لم يقولوا لنا شيئا في هذا الإطار".

وأضاف قائلا: "ما يسمعه الإيرانيون والسوريون من الروسي هو أنه غير مقتنع حتى الساعة بوجوب أو ضرورة خروج حزب الله أو المساعدة الإيرانية وبقية محور المقاومة... وحتى الساعة لا مصلحة لروسيا في أن تخرج إيران من سوريا".

واعتبر أن "الروس يحاولون تدوير الزوايا والوصول إلى تسوية معينة تمنع مواجهة بين إسرائيل من جهة وحزب الله أو إيران في سوريا".

وفي غضون ذلك، شدد نصر الله على أن "هناك بعض المسؤولين العرب والفضائيات يعيشون على الأوهام حول العلاقة بين روسيا وإيران في سوريا".

وأشار نصر الله إلى أن "بعض المواقع تتحدث عن اشتباكات بين القوات الروسية والإيرانية في سوريا وهذه أكاذيب"، وبين أن "هناك حالة تنسيق كبيرة بين الروسي والإيراني في الموضوع الميداني وأيضا السياسي". 

وأشار إلى أن "هناك لقاءات وزيارات متبادلة كثيرة"، معتبرا أن "إيران وروسيا أقرب إلى بعضهما بعضا من أي وقت مضى، والتقارب كبير في الرؤية حتى إن لم يكن هناك تطابق".

المصدر: المنار + وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رسمياً pdf أوائل نتائج التاسع 2019 في سوريا حسب المدرسة علوم للجميع اسماء الاوائل الصف التاسع moed.gov.sy - كورة بوست امس 15:00 م

رسمياً "pdf" أوائل نتائج التاسع 2019 في سوريا حسب المدرسة علوم للجميع اسماء الاوائل الصف التاسع moed.gov.sy - كورة بوست

SYRIA NOW نتائج شهادة التاسع سوريا دورة 2019 بالكود السري Telegram طالع نتيجة التعليم الأساسي برقم الاكتتاب عبر صفحة وزارة التربية سورية امس 15:00 م

نتائج شهادة التاسع سوريا دورة 2019، جاري ظهور نتائج الصف التاسع سوريا 2019، عقب أن تسبب تأخر صدور نتائج التعليم الأساسي استياء جميع الطلاب والطالبات

مركز صدى يعلم سيدات سوريا مأكولات غازي عنتاب امس 15:00 م

تتلقى السيدات السوريات الدورات التعليمية، في مركز "صدى" لتنمية وتضامن المرأة، وبالإضافة لتعلم طبخ مأكولات عنتاب الشهية، تقدم دورات المركز فرصة للتبادل الثقافي والاندماج في المجتمع. - وكالة الأناضول

PressNow: نتائج التاسع في سوريا ٢٠١٩ الدور الأول برقم الإكتتاب الدور 1 اليوم امس 15:00 م

هنا التقارير الإخبارية العمومية والتحديثات الشاملة نتائج التاسع 2019، أخبار سوريا التعليمية نقوم بعرضها في السطور المقبلة، ونرصد معكم كل جديد عبر

آن الأوان لمعاقبة إخونج سوريا خليجيا 14/07/2019 | 11:00 ص

إخونج سوريا ليسوا أقل شأنا من إخوان مصر في العبث والتخريب وتهديم الأوطان، مستغلين هذا التعاطف الدولي والعربي مع نكبة الشعب السوري.

نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين 14/07/2019 | 11:00 ص

أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد. وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي …

دمشق تحذر الأوروبيين من عواقب زيادة تواجدهم العسكري في سوريا - 14/07/2019 | 11:00 ص

أصدرت حكومة دمشق أول تعليق رسمي على أنباء عن نية بعض الدول الأوروبية إرسال قوات إضافية إلى شمال شرقي سوريا، لتحل محل القوات الأمريكية هناك.



نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم اخبار سوريا أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، عن خفض عدد قواته المنتشرة في سوريا بشكل كبير على خلفية تراجع وتيرة القتال في البلاد.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم
المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/1031903-نصر-الله-خفضنا-عدد-قواتنا-سوريا-وجيشها-اعتبر-ليس-حاجة-إلينا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نصر الله: خفضنا عدد قواتنا في سوريا وجيشها اعتبر أنه ليس بحاجة إلينا اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars