الموضوعات تأتيك من 15919 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب

13/07/2019 | 10:00 م 0 comments
نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب

البرلمانيون الليبيون يؤكدون من القاهرة أن تعزيز دور البرلمان الليبي ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير حفتر هما شرطان لاستقرار ليبيا

أكد النائب بالبرلمان الليبي عبدالمطلب ثابت، السبت، أن النظام التركي يخوض الآن معركته الأخيرة بطرابلس، لأن أردوغان الداعم والمحرك لكل الجماعات الإرهابية بالأسلحة والمعدات اللوجستية في ليبيا.

تصريحات ثابت لـ"العين الإخبارية" جاءت على هامش اجتماع بالقاهرة عقده برلمانيون ليبيون جددوا خلاله رفض التدخل التركي القطري في الشأن الليبي عبر دعم المليشيات الإرهابية بالمال والسلاح، في سعي حثيث لتمزيق النسيج الاجتماعي للبلاد.

وأكد النواب الليبيون في اليوم الأول لاجتماعهم أن تعزيز دور البرلمان الليبي بقيادة المستشار عقيلة صالح ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير خليفة حفتر هما شرطان لاستقرار ليبيا.

اجتماع نواب مصر وليبيا.. إقرار الحل السياسي ومواجهة الإرهاب وداعميهبرلماني لـ"العين الإخبارية": جهود مصرية تخرج ليبيا من الانسداد السياسي

وأوضح النائب عبدالمطلب ثابت الذي شارك في الاجتماع أن المؤتمر يأتي داعما لخارطة طريق في اتجاه حل أزمات ليبيا.

وأكد أن الاجتماع دار حول سبل استقرار دولة ليبيا ودعم المؤسسة العسكرية، علاوة على تعزيز دور مجلس النواب الليبي، مشيرا إلى أنه السلطة التشريعية الوحيدة الممثلة لدولة ليبيا.


وثمن "ثابت" الدور المصري وجهوده في دعم استقرار ليبيا والحد من الدور التركي الذي يحاول العبث بليبيا بعد هزيمته في مصر بسقوط جماعة الإخوان الإرهابية وهزيمته أيضا في سوريا.

بدورها قالت النائبة ابتسام الربيعي إن الأولوية الآن في ليبيا هي القضاء على الإرهاب، مؤكدة أن "الليبيين لن يسمحوا بتقسيم الوطن، ولن تنجر القوى الوطنية وراء التدخلات المشبوهة من الخارج، والتي استغلت الصراع من أجل زعزعة الاستقرار في ليبيا".

وشددت الربيعي على الدور التركي والقطري في دعم المليشيات في ليبيا والذي يهدد حياة المواطنين ويتسبب في إراقة دماء الليبيين، مؤكدة انعكاس هذا التدخل سلبيا على أمن واستقرار ليبيا.

وقالت في تصريحات للصحفيين، على هامش اجتماع البرلمانيين الليبيين إنها وغالبية الليبيين يتطلعون إلى دور أكبر لمصر وبرلمانها في مساندة القضية الليبية على الصعيد الدولي والأفريقي، مؤكدة أهمية الدور المصري في دعم ومساندة الشعب الليبي والحفاظ عليه من أجل وحدته واستقراره.

وتأكيدا على أهمية الدور المصري في حل الأزمة الليبية قال عبدالله بليحق المتحدث الرسمي باسم البرلمان الليبي إن القاهرة تسعى لتقريب وجهات النظر بين النواب الليبيين للوصول إلى تعزيز دور المؤسسة التشريعية وبالتالي تحقيق تقدم ملموس في سبيل حل الأزمة السياسية الليبية.

واعتبر أن هذا الاجتماع يأتي استكمالا للدور المصري التاريخي في مساندة الليبيين منذ عهد الاحتلال الإيطالي.

يُذكر أن 80 من أعضاء مجلس النواب الليبي، يمثلون كافة التيارات السياسية داخل ليبيا ويمثلون جغرافيا الشرق والجنوب والغرب الليبي، يجتمعون في القاهرة على مدار أسبوع برعاية اللجنة الوطنية المعنية بليبيا، في إطار الجهود المصرية لتوحيد رؤى مجلس النواب الليبي.

ويستهدف الاجتماع كذلك بحث كيفية الخروج من الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار في ليبيا ودعم مؤسساتها وعلى رأسها البرلمان والجيش الوطني الليبي وكانت أولى خطواتهم هي الالتقاء مع نظرائهم بالبرلمان المصري للتباحث حول الخروج من الأزمة الراهنة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
البعثة الأوروبية تدعو إلى وقف القتال والعودة إلى المفاوضات السياسية في ليبيا – قناة ليبيا 16/10/2019 | 6:00 م

دعت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، جميع الأطراف، إلى إنهاء الأعمال القتالية، والعودة

تنديد ليبي بدعم تركيا للميليشيات الشرق الأوسط 16/10/2019 | 6:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

العيساوي يفتتح الدورة الأولى لملتقى ليبيا الدولي للتأمين 16/10/2019 | 6:00 م

المفوض بوزارة الاقتصاد والصناعة في حكومة الوفاق الوطني، علي العيساوي يفتتح الدورة الأولى لملتقى ليبيا الدولي للتأمين.

الرؤية الفرنسية للحل السياسي في ليبيا - بوابة أفريقيا الإخبارية 16/10/2019 | 6:00 م

فشل تطبيق اتفاق باريس المُوقَّع بين أطراف الأزمة الليبية في مايو 2018، والذي كان ينص على اعتماد الدستور وقانون ...

حفتر يعلق على إعلان سيف الإسلام القذافي الترشح لانتخابات رئاسة ليبيا - 16/10/2019 | 6:00 م

صرح قائد "الجيش الوطني الليبي"، المشير خليفة حفتر، بأن إعلان سيف الإسلام القذافي، النجل الأكبر للزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، أمر لا يعنيه، فيما أشار إلى غياب أي عداوة بينهما.

ليبيا.. السراج والمشري يؤكدان ضرورة دعوة كل المعنيين لمؤتمر برلين 13/10/2019 | 7:00 م

تستعد ألمانيا لاستضافة مؤتمر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل يجمع كل الدول المعنية والمؤثرة في الملف الليبي لبحث حل سياسي للأزمة. - وكالة الأناضول

بيان الجامعة العربية عن نبع السلام .. ليبيا تنتقد والمغرب: لا يعبر بالضرورة عن موقفنا 13/10/2019 | 7:00 م

قال المغرب إن بيان الجامعة العربية بشأن عملية "نبع السلام" "لا يعبر بالضرورة" عن موقف المملكة، في حين أعلن المجلس الأعلى للدولة بليبيا أن قرارات الجامعة رهينة حسابات مصر والإمارات.



نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب اخبار ليبيا البرلمانيون الليبيون يؤكدون من القاهرة أن تعزيز دور البرلمان الليبي ودعم المؤسسة العسكرية بقيادة المشير حفتر هما شرطان لاستقرار ليبيا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب
المصدر https://al-ain.com/article/parliament-libya-army-stability-a-weapon الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نائب ليبي: أردوغان داعم ومحرك كل جماعات الإرهاب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars