الموضوعات تأتيك من 15925 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين

14/07/2019 | 11:00 ص 0 comments
نصر الله  يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين

أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد. وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي …

أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد.

وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي نفسها… ما زلنا موجودين في كل الأماكن التي كنا فيها في سوريا، لكن قلصنا القوات بما يحتاجه الوضع الحالي.”

ويعاني حزب الله من أزمة مالية بعد العقوبات الأمريكية على إيران، لكن نصر الله زعم أن تخفيض قواته في سوريا “ليس له علاقة بالعقوبات والتقشف المالي”، ويرى نصر الله أن الجيش السوري “استعاد عافيته بشكل كبير، وهو وجد أنه اليوم ليس بحاجة إلينا”، وتابع “قمنا بإعادة انتشار، وإعادة تموضع”، مضيفا “إذا دعت الحاجة لعودة كل من كان هناك سيعود”.

وبعد مرور ما يزيد على ثمانية أعوام على بدء الحرب، صار النفوذ في سوريا مقسما بين الولايات المتحدة وروسيا وتركيا وإيران، ويقول نصر الله إنه “حتى الساعة لا مصلحة لروسيا أن تخرج إيران من سوريا”، واعتبر أن “الروس يحاولون تدوير الزوايا والوصول إلى تسوية معينة تمنع مواجهة بين إسرائيل من جهة وحزب الله أو إيران في سوريا”.

وفي الشمال الغربي يواجه هجوم الرئيس السوري بشار الأسد ضربات مضادة من المعارضة، مما يؤكد إصرار تركيا على إبقاء هذه المنطقة بعيدة عن قبضة الأسد، وأكد نصر الله أن مقاتلي حزبه لا يشاركون حاليا في المعارك التي تشهدها محافظة إدلب (شمال غرب).

وعلاوة على وجود القوات التركية مع المعارضة في الشمال الغربي، فهناك قوات أميركية متمركزة إلى جانب القوات الكردية المتحالفة معها في الشمال الشرقي، وبعد حسمها معارك على جبهات عدة بدعم من حليفيها روسيا وإيران، باتت قوات النظام السوري تسيطر على أكثر من ستين في المئة من مساحة البلاد.

ولعبت ميليشيات حزب الله، المدعومة من إيران، دورا محوريا في الحرب منذ عام 2013، حيث ساعدت الأسد في استعادة السيطرة على أجزاء كبيرة من البلاد، وظلت العديد من الخطوط الأمامية هادئة، حيث هزم الجيش السوري المسلحين، بمساعدة القوة الجوية الروسية والميليشيات المدعومة من إيران.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تفاؤل أمريكي بصمود وقف إطلاق النار في شمال سوريا رغم وقوع اشتباكات امس 19:00 م

اعتبر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الجمعة أنه عقب مضي 24 ساعة على التوصل لاتفاق وقف لإطلاق النار بين تركيا والأكراد في شمال سوريا، فإن الوضع في تحسن. وذلك برغم إعلان المرصد السوري لحقوق الإنسان...

لجنتان في الأمم المتحدة تحضان فرنسا على حماية زوجات إرهابيين في سوريا - العرب والعالم - امس 19:00 م

حضت لجنتان تابعتان للأمم المتحدة لجأت إليهما عائلات زوجات وأبناء إرهابيين محتجزين لدى الأكراد في سوريا.

هل تتحول سوريا إلى أفغانستان ثانية بالنسبة لروسيا؟ - امس 19:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير موخين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول رهانات روسيا في سوريا وصعوبة حسم المعركة.

الهجوم التركي على سوريا: زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يهاجم ترامب ويحذر من النفوذ الروسي في المنطقة - BBC News Arabic امس 19:00 م

زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل، ينتقد سياسة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، في التعامل مع ما يجري في سوريا ويصف سحب القوات الأمريكية بأنه "كابوس استراتيجي".

سوريا والهجوم التركي..حسابات الربح والخسارة أخبار سكاي نيوز عربية امس 19:00 م

الهجوم التركي على شمال شرق سوريا، رسم خريطة نفوذ جديدة في المناطق. عزز مكاسب بعض الأطراف اللاعبة على الساحة السياسية. بينما تراجعت مكاسب أطراف أخرى.

العملية التركية في سوريا: أنقرة تقرر تعليق الحملة للسماح بانسحاب القوات الكردية - BBC News Arabic 18/10/2019 | 3:45 م

الاتفاق جاء بعد مفاوضات مطولة أجراها وفد أمريكي بقيادة مايك بنس، نائب الرئيس ترامب، في أنقرة، والأكراد يؤكدون التزامهم بوقف إطلاق النار في منطقة بعمق 32 كيلومترا داخل سوريا.

تفاصيل الاتفاق الأميركي التركي لإنهاء غزو شمال سوريا أخبار سكاي نيوز عربية 18/10/2019 | 3:45 م

في أخبار سوريا وأخبار تركيا، أعلن نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الخميس، التوصل إلى اتفاق مع تركيا، لوقف عملياتها العسكرية في شمال سوريا، كاشفا عن بنود الاتفاق.



نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين اخبار سوريا أعلن حسنالأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الجمعة، أنه قلص قواته في سوريا، بعدما خفت حدة القتال، على الرغم من أنه لا يزال لديه مقاتلين في جميع أنحاء البلاد. وقال نصر الله، في مقابلة مع تلفزيون المنار التابع له: “ليس هناك مناطق في سوريا أخليناها بالكامل، لكن لا داعي أن تبقى الأعداد هي …



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

نصر الله  يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين
المصدر https://www.echoroukonline.com/نصر-الله-يعلن-تقليص-وجوده-في-سوريا/ الشروق أون لاين
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نصر الله يعلن تقليص وجوده في سوريا – الشروق أونلاين

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars