الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

دبي الذكية تطلق مبادرة تحدي بيانات المدينة

14/07/2019 | 11:45 م 0 comments
دبي الذكية تطلق مبادرة   تحدي بيانات المدينة

دبي الذكية أطلقت المبادرة التي تستمر 6 أشهر لتحفيز كافة الجهات لتسريع وتيرة جهودها في عمليات جمع البيانات.

أطلقت دبي الذكية مبادرة "البيانات أولاً – تحدي بيانات المدينة" التي تستمر 6 أشهر، وتسعى من خلالها إلى تحفيز كافة الجهات لتسريع وتيرة جهودها في عمليات جمع البيانات.

"دبي الذكية" تطلق استراتيجية بيانات دبي للقطاع الخاص

وتأتي هذه الخطوة في ظل الدور المتزايد للبيانات في بناء المدن الذكية ودعم القيادة والشركاء في اتخاذ القرار السديد وتأكيداً على التقدم الذي أحرزته دبي في هذا المجال وتأكيداً على أهمية التعاون العميق بين كافة الجهات الحكومية وشبه الحكومية للاستفادة القصوى من توفير البيانات.

جاء ذلك خلال الفعالية التي نظمتها دبي الذكية حول البيانات في فندق بولغاري بدبي الأحد، حيث يهدف التحدي إلى إبراز القيمة الكبيرة التي ستجلبها البيانات لإمارة دبي.

 وهو ما يحفز جميع الجهات على مضاعفة جهودهم فيما يتعلق بعمليات إدارة وجمع وتقديم البيانات في منصة "دبي بالس" الأمر الذي يتيح بدوره إنتاج المزيد من حالات الاستخدام المبتكرة التي من شأنها دعم القيادة والجهات الحكومية وشبه الحكومية في عمليات اتخاذ قرارات سديدة تعتمد على البيانات الدقيقة.

"دبي الذكية" تفتح باب التسجيل للدورة الـ3 من برنامجها للشركات الناشئة

وقالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام دبي الذكية، إن البيانات لطالما كانت عنصراً مهمًا في رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث يرى أنه من أجل الاستفادة بنجاح من التقنيات الناشئة وفرص الاستثمار المتاحة من هذا القطاع نحتاج أولاً إلى تحديد ومعالجة مجموعات البيانات المناسبة.

وأضافت أنه ترجمة لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تدرك دبي الذكية بشكل عميق القيمة الهائلة التي يمكن أن تجلبها البيانات لإمارة دبي والزخم الذي توفره لخططها في تحويلها إلى أسعد وأذكى مدينة على وجه الأرض.


 ولذلك تطلق دبي الذكية اليوم مبادرة "البيانات أولاً – تحدي بيانات المدينة" بين جميع شركاء البيانات لديها من الجهات الحكومية وشبه الحكومية للتأكيد على أنها العنصر الأول والأكثر أهمية ضمن خططها للتحول في المدن الذكية.

مكتب دبي الذكية يدعم منصة شركة "دو" لـ"البلوك تشين كخدمة"

معربة عن تطلعها لمنح جائزة التحدي للجهات الثلاث الأولى التي ستظهر أعلى مستويات الامتثال لإطار وسياسات بيانات دبي.

وأشار يونس آل ناصر مساعد مدير عام دبي الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، إلى أن دبي الذكية وضمن خططها الطموحة لبناء مدينة المستقبل تعمل مع مختلف الجهات في إمارة دبي على عملية جمع البيانات وتنظيمها بما يتماشى مع قانون بيانات دبي الذي تم الإعلان عنه في أكتوبر/تشرين الأول 2015 والذي دعا جميع الجهات الحكومية وشبه الحكومية في دبي إلى مشاركة بياناتها مع دبي الذكية.

مؤكدا أنه وبفضل التعاون الكبير مع جميع شركائها تمكنت دبي الذكية حتى الآن من تحديد وتصنيف أكثر من 400 مجموعة بيانات على منصة "دبي بالس" - العمود الفقري الرقمي للتحول الذكي في دبي.


وأضاف أن دبي بالس إلى جانب تحدي "البيانات أولاً" ستشكل معايير عالمية في تجميع البيانات التي تحسّن من كفاءة الحكومة وتعزز المشاريع والاستثمار، وتنمي الابتكار في المدن الذكية.

وتم إطلاق مبادرة "البيانات أولاً – تحدي بيانات المدينة" لزيادة توفر بيانات المدينة وتحسين الحوكمة وتوطيد التعاون بين شركاء البيانات في دبي إلى جانب تعزيز مجتمع بيانات قوي من خلال توفير بيئة محفزة للبيانات.

 "دبي الذكية" و "أي بي إم" تنظمان "قمة المديرين للبيانات 2019"

وسيكرم التحدي الجهات الثلاث الأولى التي قدمت أفضل المساهمات من حيث توفير البيانات.

وسيتم تقييم الجهات المشاركة وفقاً لخمسة معايير رئيسة محددة وهي: الامتثال لقانون بيانات دبي من يوليو/تموز 2019 إلى يناير/كانون الثاني 2020، وحضور فعاليات دبي الذكية المتعلقة بالبيانات التي تعزز البيئة المحفزة للبيانات والتعاون بشأن طلبات البيانات من الجهات الحكومية وشبه الحكومية الأخرى وزيادة توافر البيانات على منصة "دبي بالس" من خلال المشاركة في دورات تغذية المنصة ودعم بناء الثقافة التي تعتمد على البيانات من خلال ورش العمل الداخلية والخارجية وبرامج التوعية.

وبعد إطلاق المبادرة يبدأ فريق بيانات دبي في دبي الذكية مرحلة تقييم أداء الجهات المشاركة خلال الفترة من يوليو/تموز 2019 وحتى يناير/كانون الثاني 2020 وفق المعايير المحددة للتحدي ويتوج الفائزين الثلاثة الأوائل بالجائزة في يناير/كانون الثاني 2020 من خلال حفل تكريم يجمع المديرين العامين للدوائر والجهات المشاركة وأبطال البيانات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


دبي الذكية تطلق مبادرة تحدي بيانات المدينة اخبار دبي دبي الذكية أطلقت المبادرة التي تستمر 6 أشهر لتحفيز كافة الجهات لتسريع وتيرة جهودها في عمليات جمع البيانات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

دبي الذكية تطلق مبادرة   تحدي بيانات المدينة
المصدر https://al-ain.com/article/dubai-smart-launches-city-data الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي دبي الذكية تطلق مبادرة تحدي بيانات المدينة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars