الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فايرفوكس

طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت تكنولوجيا الصباح العربي

15/07/2019 | 7:00 م 0 comments
طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت   تكنولوجيا   الصباح العربي

تعمل موزيلا على تطوير متصفح الويب التابع لها فايرفوكس Firefox باستمرار ودعمه بالعديد من ميزات وأدوات

تعمل موزيلا  على تطوير متصفح الويب التابع لها (فايرفوكس) Firefox باستمرار ودعمه بالعديد من ميزات وأدوات الخصوصية لحماية بياناتك أثناء تصفح مواقع الويب، حيث تقوم الكثير من الشركات والخدمات بتتبع وتسجيل جميع أنشطتك الإعتيادية على الإنترنت مثل: التسوق، والدردشة، والسفر، وما إلى ذلك، وهذا ما يجعل الوصول إلى الخصوصية الكاملة أمر غير قابل للتحقيق عمليًا.

يمكن لمتصفح فايرفوكس أن يحميك من مخاطر التنقيب عن العملات المشفرة cryptominers؛ حيث يُستخدم جهازك لتعدين العملات المشفرة دون علمك، وكذلك منع تسرب البصمة الرقمية الخاصة بك، والتي تحدد هويتك بشكل فريد بناءً على جهازك والإعدادات والتطبيقات.

البصمة الرقمية تُعرف بأنها طريقة تستخدمها مواقع الويب والمعلنون لتحديد هويتك بناءً على عدة عوامل، مثل: المتصفحات التي تستخدمها، ونظام تشغيل جهازك، والإضافات التي قمت بتثبيتها، ووقت استخدام الجهاز، وإعدادات شبكتك اللاسلكية.

يمكن أن تشكل هذه المعلومات الصغيرة مجموعة فريدة من الخصائص عنك وعن جهازك والتي يمكن للمعلنين استخدامها لتحديد جهازك وتتبعك عبر الويب دون إذنك.

 

إليك كيفية حماية خصوصيتك باستخدام إعدادات الخصوصية والأمان في فايرفوكس:

يمكن أن يوفر لك إصدار Firefox 68 حماية من مواقع الويب التي تجمع معلومات عنك دون موافقتك، وذللك عن طريق أدوات حظر المحتوى content-blocking tools الجديدة.

يمكنك التحقق من إصدار فايرفوكس الذي تعمل عليه عن طريق الضغط على خيار About Firefox من قائمة إعدادات المتصفح..

ملاحظة: نظرًا لأن حظر برامج التتبع قد يؤدي أيضًا إلى تعطل بعض المواقع، يتيح لك فايرفوكس الاختيار من بين إعدادات الخصوصية لإيجاد التوازن بين الحماية وسهولة الاستخدام.

 

كيفية استخدام أدوات حظر المحتوى في متصفح فايرفوكس:

انتقل إلى قائمة إعدادات المتصفح بالضغط على الثلاث أسطر الموجودة في الجزء العلوي الأيمن.

اضغط على خيار (تفضيلات) preferences.

ستظهر لك نافذة منبثقة، اضغط على علامة تبويب (الخصوصية والأمان) Privacy Security.

ستظهر لك ثلاث خيارات لإعداد الخصوصية هي : الخيار الأول (قياسي) Standard؛ لحظر برامج التتبع في النوافذ الخاصة private windows، وملفات تعريف الارتباط الخاصة بالتتبع من جهة خارجية، والخيار الثاني (صارم) Strict؛ لحظر التتبع في جميع النوافذ وملفات تعريف ارتباط التتبع الخاصة بالجهات الخارجية، والخيار الثالث (مخصص) Custom؛ ويتيح لك اختيار ما تريد حظره، بما في ذلك تعدين العملات الرقمية، والبصمات الرقمية.

حدد الخيار الثالث (مخصص) Custom، وقم بتفعيل جميع الخيارات الموجودة به كما هو واضح في الصورة التالية.

بعد ذلك سيظهر زر “إعادة تحميل جميع علامات التبويب”، اضغط عليه لتطبيق إعدادات حظر التتبع الجديدة.

ترتبط الخصوصية، والأمان على الإنترنت ببعضهما جيدًا، لذلك تحتاج إلى التعود على حماية الاثنين معًا، قد يستغرق الأمر في البداية الكثير الوقت، ولكن بمجرد اتباع بعض الإجراءات الاحترازية عبر الإنترنت ستنجح في ذلك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ما هو متصفح Brave وكيف سيغير الانترنت؟ – نجوم مصرية 11/08/2019 | 8:45 ص

ظهر في الاونة الاجيرة متصفح جديد يا تري كيف سيوثر الانترنت وماهي الية عملة تعرف الان كيف سيغير متصفح brave الانترنت.

غوغل تحذر متصفحيها من مواقع جهاز الأمن في الإمارات 11/08/2019 | 8:45 ص

قامت ألفابت (الشركة الأم لغوغل) بإدراج قائمة مواقع الويب المعتمدة من قبل شركة أمنية مقرها الإمارات، بعد أن ذكرت وكالة رويترز قيام

بالخطوات .. كيف تغير خلفية جوجل على متصفح كروم بصورتك الشخصية؟ 11/08/2019 | 8:45 ص

هل مللت من صورة الخلفية الافتراضية البيضاء لجوجل، يمكنك أن تغيرها بسهولة شديدة من خلال متصفحك "جوجل كروم"، حتى تجدد من شكل صفحة الويب لديك

أهمية الترويج الذاتي لتعزيز القدرة التنافسية والتمّيز عن الأخرين وتنمية المهارات العملية والمهنية عبر خدمات الإنترنت - ديجيتال 11/08/2019 | 8:45 ص

تبدأ نايلة الصليبي في "ديجيتال" مونت كارلو الدولية لقاء مطولا مع فادي رمزي، خبير تسويق وتواصل رقمي، حول موضوع الترويج الذاتي الـ Personal Branding عبر المنصات الاجتماعية .في فقرة "ثقافة الإنترنت" تقترح المهندسة هناء الرملي، الخبيرة الاستشارية في مجال ثقافة استخدام الإنترنت المجتمعي، بعض النصائح للتمكن من تنمية المهارات العملية والمهنية عبر خدمات الإنترنت. في إجابة عن أسئلة المستمعين تقترح نايلة الصليبي أدوات لاستعادة واجهة استخدام تويتر التقليدية على صفحة الويب.  

نصائح - الإمارات اليوم 11/08/2019 | 8:45 ص

تحرير صور الشاشة باستخدام «فايرفوكس»إذا كنت من مستخدمي متصفح «فايرفوكس»، والتقطت صورة لشاشة جهازك، فإنه يمكنك إضافة بعض الشروح والألوان إليها، من خلال حفظ صورة الشاشة داخل الخادمات السحابية لمتصفح «فايرفوكس» أولاً، وذلك بالنقر فوق زر: «الحفظ السحابي» الذي

PANET يزعجك تحديث تويتر الجديد؟ 4 حلول للعودة إلى الشكل القديم 31/07/2019 | 3:00 م

يواجه التحديث الجديد لموقع التدوينات القصيرة “تويتر” انتقادات كثيرة، فعدد غير قليل من المستخدمين لا يعجبهم الشكل الجديد، وهو أمر طبيعي يواجه أي تحديثات.

«بريف» يغير قواعد المنافسة في سوق المتصفحات - الإمارات اليوم 31/07/2019 | 3:00 م

على الرغم من مرور عام واحد فقط على ظهوره، بدأ متصفح «بريف» الجديد يقدم نفسه لاعباً قوياً مختلفاً، يغير من قواعد المنافسة في سوق برامج التصفح، ويفرض واقعاً جديداً على العمالقة الكبار، مثل «غوغل كروم» و«موزيلا فايرفوكس»، وذلك من خلال اعتماده على ثلاث قواعد



طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت تكنولوجيا الصباح العربي فايرفوكس تعمل موزيلا على تطوير متصفح الويب التابع لها فايرفوكس Firefox باستمرار ودعمه بالعديد من ميزات وأدوات



اشترك ليصلك كل جديد عن فايرفوكس

خيارات

طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت   تكنولوجيا   الصباح العربي
المصدر https://www.sabaharabi.com/367502 https://www.sabaharabi.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت تكنولوجيا الصباح العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars