الموضوعات تأتيك من 16185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > فايرفوكس

طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت تكنولوجيا الصباح العربي

15/07/2019 | 7:00 م 0 comments
طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت   تكنولوجيا   الصباح العربي

تعمل موزيلا على تطوير متصفح الويب التابع لها فايرفوكس Firefox باستمرار ودعمه بالعديد من ميزات وأدوات

تعمل موزيلا  على تطوير متصفح الويب التابع لها (فايرفوكس) Firefox باستمرار ودعمه بالعديد من ميزات وأدوات الخصوصية لحماية بياناتك أثناء تصفح مواقع الويب، حيث تقوم الكثير من الشركات والخدمات بتتبع وتسجيل جميع أنشطتك الإعتيادية على الإنترنت مثل: التسوق، والدردشة، والسفر، وما إلى ذلك، وهذا ما يجعل الوصول إلى الخصوصية الكاملة أمر غير قابل للتحقيق عمليًا.

يمكن لمتصفح فايرفوكس أن يحميك من مخاطر التنقيب عن العملات المشفرة cryptominers؛ حيث يُستخدم جهازك لتعدين العملات المشفرة دون علمك، وكذلك منع تسرب البصمة الرقمية الخاصة بك، والتي تحدد هويتك بشكل فريد بناءً على جهازك والإعدادات والتطبيقات.

البصمة الرقمية تُعرف بأنها طريقة تستخدمها مواقع الويب والمعلنون لتحديد هويتك بناءً على عدة عوامل، مثل: المتصفحات التي تستخدمها، ونظام تشغيل جهازك، والإضافات التي قمت بتثبيتها، ووقت استخدام الجهاز، وإعدادات شبكتك اللاسلكية.

يمكن أن تشكل هذه المعلومات الصغيرة مجموعة فريدة من الخصائص عنك وعن جهازك والتي يمكن للمعلنين استخدامها لتحديد جهازك وتتبعك عبر الويب دون إذنك.

 

إليك كيفية حماية خصوصيتك باستخدام إعدادات الخصوصية والأمان في فايرفوكس:

يمكن أن يوفر لك إصدار Firefox 68 حماية من مواقع الويب التي تجمع معلومات عنك دون موافقتك، وذللك عن طريق أدوات حظر المحتوى content-blocking tools الجديدة.

يمكنك التحقق من إصدار فايرفوكس الذي تعمل عليه عن طريق الضغط على خيار About Firefox من قائمة إعدادات المتصفح..

ملاحظة: نظرًا لأن حظر برامج التتبع قد يؤدي أيضًا إلى تعطل بعض المواقع، يتيح لك فايرفوكس الاختيار من بين إعدادات الخصوصية لإيجاد التوازن بين الحماية وسهولة الاستخدام.

 

كيفية استخدام أدوات حظر المحتوى في متصفح فايرفوكس:

انتقل إلى قائمة إعدادات المتصفح بالضغط على الثلاث أسطر الموجودة في الجزء العلوي الأيمن.

اضغط على خيار (تفضيلات) preferences.

ستظهر لك نافذة منبثقة، اضغط على علامة تبويب (الخصوصية والأمان) Privacy Security.

ستظهر لك ثلاث خيارات لإعداد الخصوصية هي : الخيار الأول (قياسي) Standard؛ لحظر برامج التتبع في النوافذ الخاصة private windows، وملفات تعريف الارتباط الخاصة بالتتبع من جهة خارجية، والخيار الثاني (صارم) Strict؛ لحظر التتبع في جميع النوافذ وملفات تعريف ارتباط التتبع الخاصة بالجهات الخارجية، والخيار الثالث (مخصص) Custom؛ ويتيح لك اختيار ما تريد حظره، بما في ذلك تعدين العملات الرقمية، والبصمات الرقمية.

حدد الخيار الثالث (مخصص) Custom، وقم بتفعيل جميع الخيارات الموجودة به كما هو واضح في الصورة التالية.

بعد ذلك سيظهر زر “إعادة تحميل جميع علامات التبويب”، اضغط عليه لتطبيق إعدادات حظر التتبع الجديدة.

ترتبط الخصوصية، والأمان على الإنترنت ببعضهما جيدًا، لذلك تحتاج إلى التعود على حماية الاثنين معًا، قد يستغرق الأمر في البداية الكثير الوقت، ولكن بمجرد اتباع بعض الإجراءات الاحترازية عبر الإنترنت ستنجح في ذلك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
خبايا التصفح المتخفي امس 1:45 ص

خبايا التصفح المتخفي 'خبايا التصفح المتخفي'

إضافات متصفحات الإنترنت تتحايل على المستخدمين لسرقة معلوماتهم صحيفة الاقتصادية امس 1:45 ص

لا يمكن لأحد من المستخدمين الاستغناء عن الإضافات Add-on التي توفرها متصفحات الإنترنت، مثل "جوجل كروم" و"فايرفوكس"، لكن ما لم يكن من المتوقع أن يتم استغلال هذه الإضافات للتحايل على المستخدمين وسرقة معلوماتهم، حيث أزالت شركة موزيلا إضافات وامتدادات خاصة بمتصفح الكمبيوتر التابع لها "فايرفوكس"، وهي الامتدادات التي تطورها شركة أمن المعلومات Avast، وشركة AVG التابعة لها، وذلك بعد أن

تحذير عالي المستوى من «الأمن السيبراني» بشأن «فايرفوكس» و«ميكافي» وHp امس 1:45 ص

تواصل - فريق التحرير: أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، اليوم الاثنين، تحذير أمني عالي المستوى من تحديث متصفح  Mozilla-Firefox لمعالجة ثغرة أمنية تهدد خصوصية المستخدمين. وأشار المركز، في بيان عبر حسابه الرسمي في

تحذير عالي المستوى لمستخدمي «فايرفوكس» و«مكافي» و«Hp» مجلة سيدتي امس 1:45 ص

أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تحذيراً بشأن «فايرفوكس» و «مكافي» و «Hp». وفي التفاصيل، فقد أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني تحذير أمني عالي المستوى من تحديث متصفح «فايرفوكس» لمعالجة ثغرة أمنية تهدد خصوصية المستخدمين. وأشار المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني، إلى أن التهديد يتمثل في أن الثغرات تسمح

عامان من دون غوغل.. كاتب أميركي تخلى عن أشهر محرك بالعالم من أجل دك دك غو 04/12/2019 | 11:00 م

قام كاتب المقال بعمل تجربة استغنى فيها عن منتجات غوغل ومنها محرك البحث، وقد وجد خلال التجربة أن الحياة دون غوغل ممكنة بل يمكن أن تكون أفضل من الحياة معه.

نصائح - الإمارات اليوم 04/12/2019 | 11:00 م

فتح نوافذ من التطبيق نفسه في «آي باد»حلت شركة «أبل»، أخيراً، واحدة من كبرى المشكلات التي أعاقت استخدام أجهزة «آي باد برو» كحاسبات أساسية، وذلك بعد أن سمحت للمستخدمين بتشغيل نسخ ونوافذ عدة من التطبيق نفسه. وجاءت هذه الميزة الجديدة ضمن ملمح Multi-Window في



طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت تكنولوجيا الصباح العربي فايرفوكس تعمل موزيلا على تطوير متصفح الويب التابع لها فايرفوكس Firefox باستمرار ودعمه بالعديد من ميزات وأدوات



اشترك ليصلك كل جديد عن فايرفوكس

خيارات

طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت   تكنولوجيا   الصباح العربي
المصدر https://www.sabaharabi.com/367502 https://www.sabaharabi.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طرق منع متصفح فايرفوكس من تسريب بياناتك على الإنترنت تكنولوجيا الصباح العربي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars