الموضوعات تأتيك من 15444 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس جامعة القاهرة: اتخذنا إجراءات لتطوير العملية التعليمية

16/07/2019 | 9:45 م 0 comments
رئيس جامعة القاهرة: اتخذنا إجراءات لتطوير العملية التعليمية

بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

قال. محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، انه يتم العمل حالياً على مجموعة مشروعات كبرى، منها تطوير المستشفيات الجامعية وقصر العيني وأبو الريش للأطفال، ورفع الطاقة الاستيعابية لمعهد الأورام بنسبة 30%، ومشروع الفرع الدولي للجامعة بمدينة السادس من أكتوبر والذي يقوم على البرامج وليس الكليات، إلى جانب مشروع إسكان الجامعة.

 

جاء ذلك، خلال كلمته لطلاب جامعة القاهرة بمعسكر قادة المستقبل الذي تنظمه الجامعة لطلابها صيف هذا العام، تحت عنوان "تطوير العقل المصري.

 

فتح مسارات المشاركة والبناء وريادة الأعمال"، وبحضور النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب المصري ووكيل لجنة القيم بمجلس النواب، و د.عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة، و د.هبه نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من الأساتذة، والطلاب.  

 

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تعمل على النهوض بمستوي الطلاب من خلال مشروع تطوير العقل المصري الذي تتبناه الجامعة ويستهدف تغيير أفكار الناس علي أسس من الجدية والعمق والانتماء للوطن والرقي بالمنظومة القيمية واحترام القانون والبعد عن الخرافات والشائعات.

 

وأشار د.محمد عثمان الخشت، أن مشروع تطوير العقل المصري يقوم على وجهة بالغة الأهمية وهي تغيير طريقة التفكير وليست الأفكار ذاتها، مؤكدًا على أهمية مشروع جامعة القاهرة لتطوير العقل المصري وهو يرتبط بما يتم عمله على أرض الواقع.

 

وأشار د. محمد الخشت، إلى أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات لتطوير العملية التعليمية وقامت باستحداث ٢٢٣ لائحة دراسية وبرنامج دراسي بمرحلة البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا، بواقع 49 لائحة دراسية، و115 دبلومة مهنية وبرنامج دراسي للدراسات العليا، و59 برنامج بكالوريوس وليسانس، كما تم تطبيق مقرر التفكير النقدي على جميع طلاب الجامعة لتعليم الطلاب طرق التفكير الصحيحة، مؤكدًا أن تطوير العملية التعليمية جزء أساسي من تطوير العقل.

 

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن تطوير العقل ليس فقط على مستوي تطوير العقل النظري، بل على مستوى منظومة تشمل العقل النظري الخاص بالاستدلال، والعقل الديني الذي يتحكم في العقل المصري بشكل تلقائي، ولكن يجب أن تكون طريقتنا في التفكير الديني ليست إلهيه مقدسة، لذا لابد أن نصنع تراثاً جديداً لأنفسنا بجانب التراث القديم والاستفادة منه، لأن كل جيل له طريقته في التفكير ولابد أن تستفيد الأجيال من بعضها البعض.

 

كما تشمل المنظومة ملكة الوجدان التي تضم المشاعر والانفعالات، وكذلك الطاقة الغريزية، إلى جانب العقل العملي والخاص بالأخلاق والسلوكيات.

 

وهذه المنظومة لا تنضبط إلا بانضباط العقل النظري، وفي حالة أن يطغي أي عقل من هذه العقول الأخرى على العقل النظري سوف يؤدي إلى حدوث خلل.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 1:56 م

رئيس جامعة القاهرة: البعض يزعم أن الأمة الإسلامية انقسمت لـ مصراوى

رئيس جامعة القاهرة البعض يزعم أن الأمة الإسلامية انقسمت لـ 73 فرقة | مصراوى

رئيس جامعة القاهرة: البعض يزعم أن الأمة الإسلامية انقسمت لـ    مصراوى
21/03/2024 | 1:56 م

فيديو طرد مفتي مصر الأسبق علي جمعة من جامعة القاهرة قديم وليس بعد فتاويه الأخيرة مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ مقطع الفيديو قديم ويعود إلى عام 2013، بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي وأحداث ميدان رابعة العدوية.طلاب

فيديو طرد مفتي مصر الأسبق علي جمعة من جامعة القاهرة قديم وليس بعد فتاويه الأخيرة   مسبار
21/03/2024 | 1:56 م

رئيس جامعة عين شمس يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مجلة البحوث المتقدمة (JAR) حققت عددًا كبيرًا من النجاحات على مستوى العالم وأصبحت واحدة من أبرز المجلات المبوبة في أكبر قواعد البيانات العالمية المتقدمة مثل سكوبس وسيماجو في تخصصها على مستوى العالم، وذلك

رئيس جامعة عين شمس يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون المشترك
21/03/2024 | 1:56 م

موعد بدء الدراسة بالتعليم المدمج جامعة القاهرة - بوابة الأهرام

أعلن مركز التعليم المدمج بجامعة القاهرة، فتح التسجيل بالترم الأساسي مارس 2024 لنظامي التعليم المدمج المفتوح، وذلك في الفترة من 16 مارس وحتى 24 أبريل، مشيرا إلى أن التسجيل يتم من خلال مقر مركز التعليم المدمج بالجامعة

موعد بدء الدراسة بالتعليم المدمج جامعة القاهرة - بوابة الأهرام
21/03/2024 | 1:56 م

تعرف على مرتبة جامعة القاهرة بتصنيف سيماجو 2024 بين الجامعات مصراوى

تعرف على مرتبة جامعة القاهرة بتصنيف سيماجو 2024 بين الجامعات العالمية | مصراوى

تعرف على مرتبة جامعة القاهرة بتصنيف سيماجو 2024 بين الجامعات   مصراوى
06/07/2020 | 6:45 ص

صحيفة عربية مستقلة تغطي احدث الاخبارالعربية والعالمية رأي اليوم Raialyoum

"راي اليوم" صحيفة عربية مستقلة تقرأ في جميع انحاء العالم. اطلعواعلى مدارالساعة على احدث الاخبارالسياسية، الإقتصادية،الرياضية والثقافية، العربية والعالمية.

صحيفة عربية مستقلة تغطي احدث الاخبارالعربية والعالمية   رأي اليوم   Raialyoum
06/07/2020 | 6:45 ص

جامعة القاهرة: امتحانات الفرق النهائية 10 يوليو حتى 25 أغسطس -

ناقش مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، الترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب السنوات النهائية والدراسات العليا.

جامعة القاهرة: امتحانات الفرق النهائية 10 يوليو حتى 25 أغسطس -


رئيس جامعة القاهرة: اتخذنا إجراءات لتطوير العملية التعليمية جامعة القاهرة بوابة أخبار اليوم الإلكترونية



اشترك ليصلك كل جديد عن جامعة القاهرة

خيارات

رئيس جامعة القاهرة: اتخذنا إجراءات لتطوير العملية التعليمية
المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2882427/1/رئيس-جامعة-القاهرة--اتخذنا-إجراءات-لتطوير-العملية-التعليمية بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس جامعة القاهرة: اتخذنا إجراءات لتطوير العملية التعليمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars