الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

حقائق تعرفها لأول مرة.. كيف يختلف الوقوع في الحب بين الرجال والنساء؟ – اخبار الامارات العاجلة

17/07/2019 | 6:00 م 0 comments

عندما يتعلق الأمر بالارتباط في علاقات عاطفية والوقوع في الحب فلن يكون هناك اختلافات جوهرية كُبرى بين النساء والرجال. ولكن بالنظر إلى التركيبة الكيميائية لكل منهم وتربيتهم وعادات وتقاليد المجتمع، خاصة المتحفظة، فإن عملية الوقوع في الحب تختلف إلى حد ما بين الاثنين، من حيث طريقة كل منهم وأسلوبه في التعبير عن مشاعره وعواطفه، والعوامل التي تجذب كل جنس إلى الآخر.

في حقيقة الأمر، فإنه من الصعب تحديد وقياس الاختلافات بين الرجل والمرأة عندما يقعان في الحب، إلا أن العديد من الدراسات والأبحاث الاجتماعية حاولت تحديد تلك الفروق خلال السنوات الأخيرة، في محاولة لمساعدة الجنسين على فهم كل منهما للآخر، وفيما يلي نستعرض بعضها:

الرجال أسرع.. النساء يحتجن لمزيد من الوقت

على الرغم من أن السينما والتليفزيون جعلونا نعتقد أن النساء تقعن في الحب أولاً، إلا أنه لا توجد قواعد أو حقائق علمية تثبت ذلك. بناء على دراسة اُجريت مؤخراً، فإن الرجال يقعون في الحب قبل النساء، كما أنهم غالباً ما يعبرون عن مشاعرهم أسرع من النساء. وهو أمر واقعي ومنطقي بالنظر إلى أن النساء يكن أكثر تحفظاً لأسباب عديدة، منها أسباب أخلاقية واجتماعية، وبالنظر إلى وضعها في المجتمع ونظرة الآخرين لها إذا قامت هي بالخطوة الأولى، لاسيما في المجتمعات المُتحفظة. كذلك وجدت دراسات أخرى أن الرجال غالباً ما يقولون العبارة السحرية “أنا أحبك” قبل النساء، إلا أن المرأة تستخدمها أكثر منهم.

الرجال أكثر اندفاعاً والنساء أكثر تحليلاً

الرجال أكثر اندفاعاً من النساء. بحكم الطبيعة البشرية، فإن النساء عادة ما يحللن كل شيء ويحاولن معرفة أدق التفاصيل عندما يتعلق الأمر بالحب والعلاقات العاطفية. عادة ما تفكر النساء فيما يمكن فعله لكي تصبح العلاقات أكثر قوة ومتانة. بُحكم العادة فإن الرجال يتصرفون بشكل مُندفع، ولكن النساء يحرصن على أن يكن أكثر يقيناً وحذراً.

وحسب الدراسات والأبحاث، فإنه عادة ما يبوح الرجال بمكنونات صدورهم للنساء بمجرد الشعور بشيء ما نحوهن، على عكس النساء اللائي يقمن بتحليل كل شيء، ويحاولن التأكد من حقيقة مشاعرهن قبل التحرك والقيام بأي خطوة.

ما هو الحب؟ وما تأثيره على حياة الإنسان؟

الرجال ينجذبون من اللحظة الأولى.. النساء يعتمدن على الأسباب

غالباً ما يكون لدى المرأة دافع من أجل الوقوع في الحب على عكس الرجال. في كثير من الأحيان تقع المرأة في غرام رجل لم تكن مُنجذبة له، وأحيانا لم تلاحظ وجوده على الإطلاق إذا تعرفت عليه واكتشفت أنه شخص مناسب لها، على عكس الرجال الذين يحتاجون إلى شيء خارجي يجذب انتباههم من أجل دفعهم إلى التعرف على المرأة.

حسب استطلاع خضع له أكثر من 1000 رجل وامرأة، أجابوا عن العديد من الأسئلة المتعلقة بالعلاقات العاطفية والزواج والطلاق والانجذاب الجسدي، فإن الرجال يميلون أكثر إلى النساء الواتي تجذبن انتباهم بسبب شكلهن الخارجي، على عكس المرأة التي قد ترتبط بشخص ما بغض النظر عن شكله ومظهره. الرجال يركزون على الشغف والنساء على العواطف

حسب استير بوكين، المعالجة الزوجية وخبيرة العلاقات، فإن الرجال غالباً ما يركزون بشكل أساسي على الجوانب العملية في العلاقات العاطفية، كما أنهم يميلون أكثر إلى الشعور بالشغف أكثر، بخلاف النساء اللائي يبحثن دائماً عن الاستقرار العاطفي، ولا يعني ذلك أن الرجال يحملون مشاعر أكثر كثافة من المرأة، ولكنهم يرغبون- في كثير من الأحيان- إلى أن تجمعهم بشريكة حياتهم علاقة مليئة بالحيوية والطاقة.

النساء يقلن أنا أحبك أكثر من الرجال

تقول النساء عبارة “أنا أحبك” للرجل بصورة أكثر كثافة، وأرجعت الأبحاث ذلك إلى أن الرجال عندما يقعون في الحب يكونون منجذبين جنسياً إلى شريكتهم، لذلك يحاولون التعبير عن مشاعرهم من خلال التواصل الجسدي، على عكس النساء اللائي يجدن في هذه العبارة أحد أشكال الالتزام بالعلاقة، كما أنها تشعرهن بالانتماء والطمأنينة والأمان.

إشارات تدل على أنها معجبة بك.. علامات الحب عند المرأة

الرجال يقعون في الحب من النظرة الأولى

حسب دراسة أجريت في عام 2010 بجامعة كاليفورنيا، فإن الرجال غالباً ما يقعون في الحب من النظرة الأولى أكثر من النساء. وأرجعت الدراسة ذلك إلى الانجذاب الجسدي الذي يشعر به الرجل نحو المرأة، والذي يتم ترجمته بعد فترة من الوقت إلى مشاعر عاطفية، ومن ثم رغبة في التعرف على تلك السيدة دون غيرها.

خلاصة القول، فإن النساء والرجال يقعون في الحب بطرق مُختلفة تماماً عن بعضهم البعض، كما أنهم يستخدمون أساليب مختلفة في التعبير عن مشاعرهم وعواطفهم، إلا أن الدراسات والأبحاث أظهرت أن الجنسين يبحثان عن السمات نفسها، فكلاهما يبحث عن الذكاء والعطف والتفاهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/03/2024 | 11:52 م

هل الحب بين الرجل والمرأة حرام؟.. على جمعة يجيب فى نور الدين

أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، ورئيس لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، على سؤال من طالبة (الحب مش حرام..هل الاتباط فيه حرمانية حتى لو بعلم الأهل ؟).

هل الحب بين الرجل والمرأة حرام؟.. على جمعة يجيب فى  نور الدين
13/03/2024 | 11:52 م

عيد الحب عند الفراعنة.. أكل وورود وعبارات غزل وهدايا مصراوى

عيد الحب عند الفراعنة أكل وورود وعبارات غزل وهدايا | مصراوى

عيد الحب عند الفراعنة.. أكل وورود وعبارات غزل وهدايا    مصراوى
05/07/2020 | 10:45 م

عبارات تلفت انتباه الرجل - سما الإخبارية

يجب على المرأة أن تعلم أن الرجل بحاجة إلى سماع كلمات وأقوال حنونة ورقيقة مثلها تماماً، خصوصاً إذا كانت من المرأة التي يحبها ويهيم عشقاً بها، يعتقد

عبارات تلفت انتباه الرجل - سما الإخبارية
05/07/2020 | 10:45 م

الحب الحقيقي عند الرجل والمرأة - نجوم مصرية

الإنسان بطبعة يحتاج إلى العاطفة ويميل إلى الحب، ويحتاج كل راجل وامرأة إلى الحب، ولكن الحب الحقيقي، لآن في العصر الحديث وفي فترات المراهقة يحدث علاقات وأشياء

الحب الحقيقي عند الرجل والمرأة - نجوم مصرية
05/07/2020 | 10:45 م

رسائل حب ملغمة القدس العربي

لم أعرف التمييز بين رسائل الحب الحقيقية والمزيفة، إلا من خلال الأدب. فالحب في الواقع أكثر مادة قابلة للتزييف في عالمنا البشري. تذكروا أن الحيوان مقنع في محبته

رسائل حب ملغمة   القدس العربي
05/07/2020 | 10:45 م

رئيسة مجلس إدارة العالم أوصلت العالم إلى التشيؤ والأوبئة

فى مجتمعاتنا العربية يعيش الحب بين الرجال والنساء أزمة كبرى، من خلال قصة حب عربية نستطيع استخلاص كل الأمراض الحضارية التى يئن منها المجتمع العربى، الرجل الذى يعلن عن حبيبته فى مجتمعاتنا كأنه يعلن عن ...

رئيسة مجلس إدارة العالم أوصلت العالم إلى التشيؤ والأوبئة
05/07/2020 | 10:45 م

أمور يجب على الرجل فعلها بعد العلاقة الحميمية

أمور يجب على الرجل فعلها بعد العلاقة الحميمية. توجد بعض الأمور التى يجب على الرجل فعلها بعد العلاقة الحميمية والتى تزيد حب وتعلق المرأة بالرجل، فكثير من الرجال يعتقد أن العلاقة الحميمية تنتهي بمجرد الانتهاء ومغادرة السرير بل الحقيقة أ هناك بعض التصرفات البسيطة التى تعقب العلاقة الحميمية تزيد من جمال العلاقة الحميمية ورفع من […]

أمور يجب على الرجل فعلها بعد العلاقة الحميمية


حقائق تعرفها لأول مرة.. كيف يختلف الوقوع في الحب بين الرجال والنساء؟ – اخبار الامارات العاجلة حب وزواج



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

المصدر https://www.emaratyah.ae/1418030.html اخبار الامارات العاجلة – UAE NEWS
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حقائق تعرفها لأول مرة.. كيف يختلف الوقوع في الحب بين الرجال والنساء؟ – اخبار الامارات العاجلة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars