الموضوعات تأتيك من 16162 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العراق: مقتل موظف في القنصلية التركية بإطلاق نار في أربيل وأنقرة تتوعد بالرد

17/07/2019 | 9:00 م 0 comments
العراق: مقتل موظف في القنصلية التركية بإطلاق نار في أربيل وأنقرة تتوعد بالرد

قتل موظف في القنصلية التركية الأربعاء في هجوم مسلح في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية التركية، وتوعدت أنقرة بـ"الرد المناسب". ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

إعلان اقرأ المزيد

أكدت وزارة الخارجية التركية الأربعاء مقتل "موظف"، يرجح أنه دبلوماسي، في قنصليتها في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، في هجوم مسلح. وعقب الاعتداء توعدت الرئاسة التركية بالرد.

وتضمن بيان الوزارة أن الموظف "استشهد" إثر هجوم وقع أمام القنصلية. وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في وقت سابق لوكالة الأنباء الفرنسية إن ثلاثة أشخاص بينهم نائب القنصل التركي قتلوا في إطلاق نار على مطعم في أربيل.

تحليل سياسي: من هي الأطراف المرجح تنفيذها لهجوم أربيل

ولم تعلن إلى حد الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، ونفى المتحدث باسم الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني ديار دنير أن يكون للحزب علاقة بالهجوم.

وشنت تركيا المجاورة للعراق، هجوما جويا وبريا على منطقة جبلية في شمال العراق، مستهدفة مخابئ حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضا "منظمة إرهابية".

وتوعدت تركيا بالقيام بـ "الرد المناسب" على الهجوم وفق ما أعلن الناطق باسم الرئاسة. حيث كتب إبراهيم كالين على تويتر "سنقوم بالرد المناسب على منفذي هذا الهجوم الجبان" لكن بدون تحديد من يقف وراء الهجوم.

 

فرانس24/ أ ف ب

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
في الأوبزرفر: العراق يواجه خطر التفكك، والعشائر تقف في وجه ميليشيات إيران - BBC News Arabic 01/12/2019 | 9:45 م

تناولت صحف بريطانية في نسخها الورقية والرقمية صباح الأحد "مخاطر تفكك العراق ومواجهة العشائر لميليشيات إيران" و مفاجأة طالبان من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول مفاوضات وقف إطلاق النار" علاوة على انتقادات "لخضوع شركات التكنولوجيا الكبرى للحكومات".

العراق.. ذي قار تشهد هدوءا حذرا عقب أحداث دامية 01/12/2019 | 9:45 م

ومسؤول محلي يستقيل من منصبه - وكالة الأناضول

بعد زيارة سليماني.. إيران: لسنا قلقين من وضع العراق 01/12/2019 | 9:45 م

بعد وصول قائد فيلق القدس قاسم سليماني إلى بغداد، أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، في تصريحات له، الأحد، أن طهران ليست قلقة من الوضع في العراق.وأضاف

مظاهرات العراق: أمر بالقبض على الفريق جميل الشمري بتهمة قتل المتظاهرين في الناصرية - BBC News Arabic 01/12/2019 | 9:45 م

أمر القبض على جميل الشمري، الذي كان مديرا لخلية الأزمة المكلفة بالتعامل مع الاضطرابات في محافظات جنوب العراق، جاء بعد تعهد مجلس القضاء الأعلى بمحاسبة المسؤولين عن قتل المتظاهرين.

بعد استقالة عادل عبد المهدي: إلى أين يمضي العراق؟ - BBC News Arabic 01/12/2019 | 9:45 م

مجلس النواب العراقي يصادق على استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ومراقبون يرون أن الاستقالة جاءت متأخرة وأدت إلى مقتل المزيد من المحتجين وسيناريوهات مختلفة بانتظار العراق بعد الاستقالة

تركيا: تحييد 163 إرهابيًا شمالي العراق مصراوى 26/11/2019 | 3:45 ص

تركيا تحييد 163 إرهابي ا شمالي العراق | مصراوى

الشارع والسلطة كل على حاله.. العراق إلى أين؟ 26/11/2019 | 3:45 ص

إحسان الشمري: مع تمسك المحتجين والسلطة بموقفيهما فإن التصعيد وارد مع احتمال توافق القوى السياسية على بديل لعبد المهدي جاسم الحلفي: المحتجون يطالبون بحكومة مؤقتة...



العراق: مقتل موظف في القنصلية التركية بإطلاق نار في أربيل وأنقرة تتوعد بالرد اخبار العراق قتل موظف في القنصلية التركية الأربعاء في هجوم مسلح في أربيل كبرى مدن إقليم كردستان العراق، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية التركية، وتوعدت أنقرة بـ"الرد المناسب". ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

العراق: مقتل موظف في القنصلية التركية بإطلاق نار في أربيل وأنقرة تتوعد بالرد
المصدر https://www.france24.com/ar/20190717-هجوم-إطلاق-نار-القنصلية-تركيا-أربيل-كردستان-العراق https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العراق: مقتل موظف في القنصلية التركية بإطلاق نار في أربيل وأنقرة تتوعد بالرد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars