الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام حملتها المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا

18/07/2019 | 2:45 ص 0 comments
كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام  حملتها  المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا

ستكون مهمة تونس الجريحة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء الأربعاء في الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش)، هي إتمام "حملتها" المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2019 وانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحها الميدالية البرونزية. وتجري المباراة على ملعب "السلام" بالقاهرة تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.

كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام "حملتها" المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا 1K __share-bar.count.label

نشرت في : 17/07/2019 - 10:17آخر تحديث : 17/07/2019 - 11:23

فرصة أمام تونس لمغادرة مصر ورأسها مرفوعة. أ ف ب - مونتاج: فرانس24 نص : علاوة مزياني

ستكون مهمة تونس الجريحة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء الأربعاء في الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش)، هي إتمام "حملتها" المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2019 وانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحها الميدالية البرونزية. وتجري المباراة على ملعب "السلام" بالقاهرة تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.

إعلان اقرأ المزيد

موفد فرانس 24 إلى القاهرة

بدأت تونس منافسات كأس الأمم الأفريقية 2019 وسط انتقادات لاذعة بشأن أدائها الضعيف ونتائجها المتواضعة، وستغادر مصر وسط جدل يبدو هزليا على خلفية مشاركة المهاجم يوسف المساكني والحارس معز حسن في مباراة تحديد المركز الثالث أمام نيجيريا، مساء الأربعاء على أرضية ملعب "السلام" في القاهرة.

ويعكس الموقف المتناقض للمدرب الفرنسي والاتحاد التونسي للعبة في هذه القضية هشاشة العلاقة بين الطرفين، ما يُنذر بانتهاء العقد بينهما في أقرب الآجال.

لاعب تونس محمد دراغر عشية المباراة أمام نيجيريا

وفي ظل هذه الظروف السريالية، يخوض زملاء وهبي الخزري آخر مباراة لهم في البطولة القارية على أمل تخطي "نسور" نيجيريا وانتزاع المركز الثالث، ومن ثم الخروج برأس مرفوعة من "حملتهم" المصرية على الرغم من مرارة الخسارة في نصف النهائي على يد السنغال.

ملف كأس الأمم الأفريقية 2019

وقال ألان جيريس الثلاثاء إن فريقه سيحاول بكل الطرق الحصول على المركز الثالث، معتبرا أن "المباراة [أمام نيجيريا] ستكون صعبة بدنيا وفنيا".

وستكون المواجهة صعبة بالفعل أمام منافس يخوض المباراة الترتيبية للمرة السابعة في 18 مشاركة بكأس الأمم الأفريقية، وفاز في كل مرة وفي الوقت الرسمي، ما يدل على قوته النفسية فضلا عن تشكيلته المميزة.

لاعب نيجيريا أوديون إيغالو عشية المباراة أمام تونس

واعتبر مدرب نيجيريا، الألماني غيرنوت رور، أن تونس هي الأوفر حظا للفوز باللقاء، فهي متقدمة على فريقه في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فضلا عن أنها لعبت على أرضية ملعب السلام (أمام السنغال) بخلاف فريقه.

وكانت نيجيريا قد تعثرت في المربع الذهبي عندما خسرت مع الجزائر بهدف متأخر سجله رياض محرز في الوقت بدل الضائع، فيما سقطت تونس بعد التمديد أمام السنغال بعدما تراجع الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما عن احتساب ضربة جزاء أعلنها إثر لمسة يد سنغالية في المنطقة.

لكن لاعبي "نسور قرطاج" بدوا خلال المنافسة ومنذ بدايتها بعيدين عن مستوى الأبطال، وسجلوا ثلاثة تعادلات على التوالي أمام أنغولا ومالي وموريتانيا. وتمكنوا من الفوز على غانا في ثمن النهائي بركلات الترجيح ثم تخلصوا بسهولة أمام مدغشقر الضعيفة 3-0.

إلا أنهم عجزوا عن تسجيل الأهداف أمام السنغال، ما تسبب في خسارتهم، في نهاية المطاف. وتبخر حلمهم بخوض المباراة النهائية والتنافس لأجل انتزاع لقب أفريقي ثان بعد فوزها على أرضها في 2004.

للتذكير، فإن منتخب "نسور قرطاج" سيلعب مباراة تحديد المركز الثالث التي سيديرها الحكم المصري جهاد جريشة، بالزي الأحمر. فيما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خوض ركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز في حال انتهت المباراة في وقتها الرسمي بالتعادل. كما قرر إقامة مراسم تتويج الفائز وتوزيع الميداليات مباشرة بعد المباراة.

علاوة مزياني، موفد فرانس24 إلى القاهرة

كأس الأمم الأفريقية 2019 منتخب تونس منتخب نيجيريا مواضيع متعلقة

ريبورتاج: الجماهير التونسية تتحسر على خروج نسور قرطاج من نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية

رياضة 24

كأس الأمم الأفريقية: الفرحة تعم الجزائر بعد التأهل للنهائي والصحف التونسية تفتح النار على "الفار"

كأس الأمم الأفريقية: رفض اللاعب خنيسي الحديث بالفرنسية يثير فوضى عارمة في مؤتمر المنتخب التونسي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
يحدث في تونس: عميد الأطباء يسند شهادة ''مزوّرة'' لابنته ! 22/02/2020 | 5:00 م

كشفت السبت 22 جانفي، جريدة الشروق عن وجود اتهامات لعميد الأطباء باسناد شهادة مزوّرة لابنته لتصبح مختصّة في الطب العائلي. وقالت الجريدة ان ابنة

‫الكورونا تؤثر سلبا على المبادلات التجارية بين تونس والصين 22/02/2020 | 5:00 م

‫أكد رئيس جمعية نماء تونس، عمر بلخيرية أن فيروس كورونا قد أثّر سلبا على المبادلات...

قريبا بلديّة تونس وزارة سياديّة!!! 22/02/2020 | 5:00 م

نصرالدين السويلمي مازالت وزارة تكنولوجيا الاتصال تحوز الاهتمام الكبير في وسائل الإعلام التونسيّة لدى النّخب والنّشطاء، ويستمر تسمين هذه الوزارة واس

شاهد: للنساء فقط .. وأخيرا مقاهي توفر فضاءات خاصة بالنساء في تونس Euronews 22/02/2020 | 5:00 م

افتتاح مقهى "الباروك" في العاصمة تونس ونادي "هي" أو ELLE"، الموجود في مدينة قليبية، يسمحان للنساء التونسيات بالخروج والتدخين أو الدردشة مع بعضهن بكل حرية ومن دون ضغوطات

أمير دولة قطر يؤدي زيارة رسمية الى تونس ابتداء من الاثنين مصراوى 22/02/2020 | 5:00 م

أمير دولة قطر يؤدي زيارة رسمية الى تونس ابتداء من الاثنين | مصراوى

تونس تدين الاعتداء الإرهابي قرب فرانكفورت وسط ألمانيا 21/02/2020 | 12:00 م

عبرت تونس، اليوم الخميس، عن إدانتها الشديدة للاعتداء الإرهابي الذي جدّ أمس في مدينة هاناو قرب فرانكفورت وسط ألمانيا، والذي راح ضحيته11 قتيلا . و

تونس تتجاوز العقبة الموريتانية صحيفة الرياضية 21/02/2020 | 12:00 م

ضَمِنَ المنتخب التونسي التأهل رسميًّا إلى الدور الثاني عن المجموعة الأولى بعد فوزه على موريتانيا بهدف نظيف ...



كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام حملتها المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا اخبار تونس ستكون مهمة تونس الجريحة أمام نيجيريا في مباراة تحديد المركز الثالث التي تجري مساء الأربعاء في الساعة التاسعة (السابعة بتوقيت غرينتش)، هي إتمام "حملتها" المصرية في كأس الأمم الأفريقية 2019 وانتزاع المركز الشرفي الذي سيمنحها الميدالية البرونزية. وتجري المباراة على ملعب "السلام" بالقاهرة تحت إدارة الحكم المصري جهاد جريشة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام  حملتها  المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا
المصدر https://www.france24.com/ar/20190717-مباراة-المركز-الثالث-تونس-نيجيريا-كأس-الأمم-أفريقيا-كرة-القدم https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كأس الأمم الأفريقية: تونس الجريحة تريد إتمام حملتها المصرية بانتزاع المركز الثالث من نيجيريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars