الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تحليل..هل يستفيد سهم المصرية للاتصالات من تخارج جلوبال تيلكوم؟

امس 4:00 ص 0 comments
تحليل..هل يستفيد سهم المصرية للاتصالات من تخارج جلوبال تيلكوم؟

من: عبدالله بدير القاهرة - مباشر: يعد سهم الشركة المصرية للاتصالات محط كثير من الأنظار منذ إدراجه بالبورصة المصرية ويتأثر بمتغيرات السوق التي تكون إيجابية في الأحيان وسلبية في أخرى. وفي ظل اقتراب استحواذ "فيون هولدنجز بي.فى"، على شركة جلوبال …

من: عبدالله بدير

القاهرة - مباشر: يعد سهم الشركة المصرية للاتصالات محط كثير من الأنظار منذ إدراجه بالبورصة المصرية ويتأثر بمتغيرات السوق التي تكون إيجابية في الأحيان وسلبية في أخرى.

وفي ظل اقتراب استحواذ "فيون هولدنجز بي.فى"، على شركة جلوبال تيلكوم القابضة، تكون المصرية للاتصالات الشركة الوحيدة بقطاع الاتصالات في البورصة المصرية، وقد تحصل على حصة من السيولة التي من المقرر تخارجها من جلوبال تيلكوم، وفقاً لأراء محللين بقطاع الاتصالات.

استفادة محدودة

قال نائب رئيس قطاع البحوث ومحلل قطاع الاتصالات لدي بلتون للابحاث، إن سهم المصرية للاتصالات سيستفيد بشكل جزئي من تخارج جلوبال تيلكوم من سوق الأوراق المالية المصري بعد استحواذ فيون هولدنجز بي عليها.

وأضاف أحمد عادل لـ"مباشر"، أن عدم الاستفادة الكبيرة يرجع إلى أنه بالرغم من أن المصرية للاتصالات ستكون شركة الاتصالات الوحيدة بالبورصة المصرية بنسبة تداول حر جيدة، إلا أن سهمها ليس البديل الأمثل لمستثمر جلوبال تيلكوم.

وأشار عادل، إلى أن سهم المصرية للاتصالات ليس البديل الأمثل بسبب اختلاف الأسواق التي تعمل بهما الشركتين واختلاف طبيعة وضعهما أيضاً، فضلاً عن أن جلوبال تيلكوم لا تعمل بالسوق المصري وليس لديها أي أصول أو أنشطة داخل مصر.

وتابع محلل قطاع الاتصالات، أن المستثمر الذي يستثمر في جلوبال تيلكوم سوف يبحث عن أسهم مشابهة، حيث أن استثماره في جلوبال لم يكن بسبب قطاع الاتصالات المصري، حيث أن المصرية للاتصالات مختلفة في نموزج عملها والتي تقدم خدمات متكاملة ومحمول وأراضي وبنية تحتية.

وذكر نائب رئيس البحوث لدى بنك الاستثمار بلتون، أن السبب الثاني لعدم استفادة سهم المصرية للاتصالات بشكل كبير يكمن في التطورات الإيجابية التي شهدتها الشركة منذ بداية العام، مثل صعود السهم بنسبة تفوق الـ20 بالمائة، إضافة إلى تحويل الأرباح المحتجزة اللي كانت بشركة فودافون، فضلاً عن تغيير هيكل الإدارة وتعيين إدارة جديدة لمدة 3 أعوام ما أزال التخوف بشأن الاستقرار الإداري للشركة.

توقعات إيجابية

من ناحيته، ذكر قال محلل أسواق المال العضو المنتدب لشركة IDT للاستشارات والنظم، إن سهم المصرية للاتصالات مرشح للارتفاع بعد خروج شركات كبرى من السوق مثل جلوبال تيلكوم.

وأضاف محمد سعيد لـ"مباشر"، أنه من المتوقع أن تحصل المصرية للاتصالات على نصيب جيد من السيولة التي تخرج من هذه الأسهم.

وأشار سعيد، إلى أن المصرية للاتصالات لديها العديد من العوامل الإيجابية، مثل صرف جزء كبير من عائدات استثمارها في شركة فودافون مصر، وعمل باقات جديدة من شانها رفع حصتها السوقية في الانترنت المنزلي.

وأكد  العضو المنتدب لشركة IDT للاستشارات والنظم، أن المصرية للاتصالات بدأت تكون لاعباً أساسياً في سوق المحمول بمصر.

وارتفع سهم المصرية للاتصالات في ختام جلسة اليوم الأربعاء، بنسبة 0.72 بالمائة ليغلق عند 14.05 جنيه للسهم مقارنة بنحو 13.70 جنيه للسهم أمس الثلاثاء.

وبلغ حجم التداول على سهم المصرية للاتصالات اليوم نحو 1.7 مليون سهم، بقيمة 23.5 مليون جنيه عبر 987 صفقة مُنفذة.

وارتفع مؤشر قطاع الاتصالات بالبورصة المصرية اليوم، هامشياً بنسبة 0.06% عند 538.93 نقطة.

وتوقع مدير البحوث بشركة شعاع لتداول الأوراق المالية، في وقت سابق، إتمام صفقة استحواذ "فيون هولدنجز بي.فى"، على شركة جلوبال تيلكوم القابضة بعد إعلان إنهاء النزاع القائم مع الضرائب المصرية، سيعمل على تحسين سيولة البورصة المصرية وضخ نحو 10 مليارات جنيه.

وأوضح عمرو الألفي أن جزء من تلك السيولة من المتوقع أن تستفاد منها الشركة المصرية للاتصالات من خلال قيام المساهمين بشراء أسهم في قطاع الاتصالات".

كانت شركة فيون هولدينجز تقدمت بعرض للاستحواذ على أصول شركة جلوبال تيلكوم القابضة، بقيمة تصل لنحو 2.986 مليار دولار، وتوقعت الشركة أن يتم الانتهاء من عملة شراء الأصول بحلول نهاية العام الجاري.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية في يونيو/حزيران الماضي، على عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة فيون هولدنجز بي.فى الخاص بشراء 1.997 مليار سهم، تمثل نسبة 42.31 بالمائة من أسهم رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة، وتعديل السعر النقدي للسهم الواحد بـ5.08 جنيه بدلاً من 5.3 جنيه للسهم الوحد.

وقرر مجلس إدارة شركة جلوبال تليكوم القابضة، السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، بعد قبول العرض المقدم من قبل شركة فيون للاستحواذ على أصولها، وذلك عقب إبرام اتفاقية تسوية مع مصلحة الضرائب المصرية لتسوية كافة الديون الضريبية المستحقة على الشركة والشركات التابعة والبالغة 136 مليون دولار (ما يعادل نحو 2.3 مليار جنيه).

يشار إلى أن المصرية للاتصالات حققت صافي ربح بلغ 1.61 مليار جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 775.5 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيراداتها حيث سجلت 6.08 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 4.78 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وحققت جلوبال تيلكوم أرباحاً بلغت 54.3 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل أرباح بلغت 31.8 مليون دولار بالفترة المقارنة من العام الماضي، ووتراجعت إيراداتها إلى 688 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 699 مليون دولار بالربع المقارن من 2018.

ترشيحات

توقعات..بورصة مصر تتهيأ لاستقبال 10 مليارات جنيه بعد صفقة جلوبال

جلوبال تليكوم تتجه للشطب من بورصة مصر بعد صفقة "فيون"

جلوبال تليكوم تتوقع تنفيذ صفقة شراء فيون لأصولها نهاية 2019

أرباح المصرية للاتصالات ترتفع 108% في الربع الأول

أرباح جلوبال تليكوم ترتفع 71% في الربع الأول

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/03/2024 | 12:55 ص

«يا حظك لو كنت واحد منهم» المصرية للاتصالات تعلن عن إعفاء 4 فئات من دفع فاتورة التليفون الأرضي - بوابة نيوز مصر

هناك العديد من الأشخاص ممن يهتمون بأمر فواتير الهاتف الأرضي في مصر ويشغل بالهم كثيراً، حيث يحاول الكثيرين البحث عن أفضل الطرق والتسهيلات لدفع هذه الفواتير،

«يا حظك لو كنت واحد منهم» المصرية للاتصالات تعلن عن إعفاء 4 فئات من دفع فاتورة التليفون الأرضي - بوابة نيوز مصر
16/03/2024 | 12:55 ص

باقي 3 أيام..الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي ينا مصراوى

باقي 3 أيام الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي يناير 2024 | مصراوى

باقي 3 أيام..الموعد النهائي لسداد فاتورة التليفون الأرضي ينا   مصراوى
16/03/2024 | 12:55 ص

79 مليون جنيه حجم إنفاق «المصرية للاتصالات» على المسئولية المجتمعية فى 2023

أنفقت شركة المصرية للاتصالات «وى» نحو 79 مليون جنيه تبرعات، خلال العام الماضى، ضمن تبنيها استراتيجية للمسئولية المتجمعية، وذلك مقارنة بـ50.9 مليون جنيه خلال

79 مليون جنيه حجم إنفاق «المصرية للاتصالات» على المسئولية المجتمعية فى 2023
16/03/2024 | 12:55 ص

المصرية للاتصالات تطلق حملتها الرمضانية تحت شعار دايما على بالي - اقتصاد -

أطلقت المصرية للاتصالات اليوم حملتها الإعلانية الجديدة تحت شعار "دايما على بالي" بمشاركة مجموعة من نجوم الفن حيث شارك في بطولة الإعلان الفنانون خالد النبوي، وهن

المصرية للاتصالات تطلق حملتها الرمضانية تحت شعار دايما على بالي - اقتصاد -
09/06/2020 | 6:45 م

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2020 برقم التليفون عبر موقع المصرية للاتصالات we خطوات سداد فواتير التليفون الأرضي

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2020 برقم التليفون عبر موقع المصرية للاتصالات "we" خطوات سداد فواتير التليفون الأرضي

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2020 برقم التليفون عبر موقع المصرية للاتصالات  we  خطوات سداد فواتير التليفون الأرضي
09/06/2020 | 6:45 م

“phone bill”استعلم فاتورة التليفون الأرضي أبريل 2020 “te data” رابط الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات telecom egypt أكواد شبكة محمول المصرية للاتصالات “WE”

الاستعلام عن قيمة الفاتورة للتليفون الأرضي أبريل 2020 billing من خلال الموقع الرسمي لشركة المصرية للاتصالات “WE” كما يمكن سدادا فاتورة التليفون بعدة طرق سنستعرضها معنا من خلال هذا التقرير،... اقرأ المزيد ←...

“phone bill”استعلم    فاتورة التليفون الأرضي أبريل 2020 “te data” رابط الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات telecom egypt أكواد شبكة محمول المصرية للاتصالات “WE”


تحليل..هل يستفيد سهم المصرية للاتصالات من تخارج جلوبال تيلكوم؟ المصرية للاتصالات من: عبدالله بدير القاهرة - مباشر: يعد سهم الشركة المصرية للاتصالات محط كثير من الأنظار منذ إدراجه بالبورصة المصرية ويتأثر بمتغيرات السوق التي تكون إيجابية في الأحيان وسلبية في أخرى. وفي ظل اقتراب استحواذ "فيون هولدنجز بي.فى"، على شركة جلوبال …



اشترك ليصلك كل جديد عن المصرية للاتصالات

خيارات

تحليل..هل يستفيد سهم المصرية للاتصالات من تخارج جلوبال تيلكوم؟
المصدر https://www.mubasher.info/news/3503883/{{stock.url}} https://www.mubasher.info
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تحليل..هل يستفيد سهم المصرية للاتصالات من تخارج جلوبال تيلكوم؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars