الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي 

امس 23:00 م 0 comments
الأمم المتحدة   مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي 

أكدت الأمم المتحدة انه بالرغم أن مصر لديها مساهمات منخفضة نسبيا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري فهي واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ...

أكدت الأمم المتحدة انه بالرغم أن مصر لديها مساهمات منخفضة نسبيا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري فهي واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ وخاصة فيما يتعلق بتأثيره على المناطق الساحلية والموارد المائية والزراعة.

وقد اتخذت الدولة المصرية خطوات هامة نحو معالجة هذه المسائل وفي هذا الإطار يسعى التحدي إلى إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة لصد الأثار السلبية للتغير المناخي

ولذلك شارك مختبر الأمم المتحدة للابتكار التكنولوجي في مصر (UNTIL) ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC) في  التحدي “بداية جديدة لكوكب الأرض” الذي يهدف إلى اكتشاف وتطوير حلول تقنية للتغير المناخي. التحدي يتم تنظيمه بالاشتراك مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الشباب ومكتب الأمم المتحدة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرعاية عالمية من شركتي ساب (SAP) وديلويت (Deloitte).

يجمع تحدي “بداية جديدة لكوكب الأرض” الشباب التقنيين والمبرمجين والمهتمين بمكافحة تغير المناخ لخلق الحلول التكنولوجية التي تعالج أزمات المناخ الحالية...من خلال سلسلة من مسابقات  كتابة الكود في جميع أنحاء مختبر الأمم المتحدة للابتكار التكنولوجي في مصر والولايات المتحدة وفنلندا وماليزيا والهند. وسوف يتم دعوة الفائزين إلى “قمة العمل المناخي” المقامة بمدينة نيويورك في 23 سبتمبر 2019، بالإضافة إلى امكانية فرصة إقامة عرض لأحسن الحلول التقنية في “المنتدى الاقتصادي العالمي” في دافوس في يناير 2020. كما سيتلقى الفريق الفائز دعم في حاضنة ومسرعات الأعمال التابعة لمختبرات الابتكار التكنولوجي للأمم المتحدة، مع إمكانية مد هذا الدعم لحلول تقنية أخرى واعدة للعمل المناخي.

تتسق المسابقة مع رؤية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ومع الأولويات الوطنية التنموية لمصر و يدعم المختبر في مصر هذا المنهج من خلال إقامة أنشطة قائمة على دعم التكنولوجيا التي تتناسب مع أولويات التنمية مثل تحدي “بداية جديدة لكوكب الأرض”. كما يعمل مختبر مصر في مجالات تنموية أخرى لربطها بالتكنولوجيا وهي الزراعة الرقمية وترشيد استخدام المياه، الصناعة صديقة البيئة، الصحة، والتعليم من أجل ذوي القدرات الخاصة.

كان الأمين العام غوتيريس أشار الي أهمية الاستفادة من التكنولوجيات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة. كما أوصى بمجال العمل المناخي إلى مركز عمل الأمم المتحدة مشيرا “اننا ما زلنا نخسر المعركة” و “أن تغير المناخ مازال يسير بشكل اسرع مما نحن عليه، واذا لم نغير هذا الاتجاه، ستكون مأساة للعالم اجمع”.






موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
15/04/2024 | 2:04 م

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى

بعد انضمام الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل لرد الهجوم الإيراني، أعلنت بعثة إيران في الأمم المتحدة فجر الأحد، أن العمل العسكري الإيراني جاء رداً على ما

بعثة إيران بالأمم المتحدة: ردنا على استهداف قنصليتنا انتهى
15/04/2024 | 2:04 م

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث مصراوى

الأمم المتحدة تحذر لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارثة | مصراوى

الأمم المتحدة تحذر: لم يبق سوى عامين لإنقاذ العالم من الكارث   مصراوى
15/04/2024 | 2:04 م

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟ سكاي نيوز عربية

فشل أعضاء مجلس الأمن الدولي، الخميس، في التوصل إلى توافق بشأن مسعى الفلسطينيين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بحسب ما أعلنت رئيسة المجلس.

عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.. ما موقف مجلس الأمن؟   سكاي نيوز عربية
09/06/2020 | 1:00 ص

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء

وكالة “قدس برس” للأنباء، شركة محدودة، مقرها الرئيس في بريطانيا ولها مكاتب إقليمية وفروع ومراسلون في أرجاء العالم. والوكالة هيئة مستقلة تأسست في الأول من حزيران (يونيو) 1992 وهدفها تقديم الخدمات الإعلامية متعددة الأوجه.

وكالة قدس برس إنترناشيونال للأنباء
09/06/2020 | 1:00 ص

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters

جنيف (رويترز) - دعا أقارب ضحايا ومنظمات حقوقية يوم الاثنين مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لبدء تحقيق في "عنف الشرطة وقمع الاحتجاجات" في الولايات المتحدة.

منظمات حقوقية تحث الأمم المتحدة على التحقيق في عنف الشرطة الأمريكية - Reuters
09/06/2020 | 1:00 ص

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل

طالبت عائلة القتيل الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد الأمم المتحدة بالتدخل في قضية مقتله على يد الشرطة، وتقديم توصيات لإصلاح تطبيق القوانين في الولايات المتحدة. ونقلت شبكة 'سي أن أن' التلفزيونية ...

: مظاهرات أمريكا.. عائلة فلويد تطالب الأمم المتحدة بالتدخل
28/05/2020 | 6:45 م

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -

اعتبرت بعثة الأمم المتحدة في العراق الأربعاء، أن المسؤولية النهائية عن الوقاية من فيروس كورونا في العراق، تقع على عاتق الأفراد ومدى التزامهم بالإرشادات الصحية.

الأمم المتحدة: المسؤولية النهائية عن كورونا في العراق تقع على الأفراد -


الأمم المتحدة مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي  الأمم المتحدة أكدت الأمم المتحدة انه بالرغم أن مصر لديها مساهمات منخفضة نسبيا في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري فهي واحدة من أكثر البلدان عرضة لتغير المناخ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الأمم المتحدة

خيارات

الأمم المتحدة   مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي 
المصدر https://www.gomhuriaonline.com/الأمم المتحدة مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي /417758.html https://www.gomhuriaonline.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة مصر تشارك في النداء العالمي للحلول التقنية للتغير المناخي 

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars