الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: المرآه > رجيم وتخسيس

10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن - مجلة هي

21/07/2019 | 2:00 ص 0 comments
10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن - مجلة هي

10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن ولا ينصح بتناولها كونها تعطي نتائج عكسية لجهة انقاص الوزن والتخلص منه، وهناك العديد من اطعمة الرجيم التي يمكن ان تزيد الوزن ومن ابرزها عصائر السموثي والعصائر الطازجة والجرانولا واصابع البروتين والاطعمة قليلة الدهون واللبن المنكه قليل الدسم وحبوب الفطور منخفضة السعرات الحرارية

10اطعمة رجيم تسبب زيادة الوزن هو محور موضوعنا اليوم، والمعروف ان الغذاء سلاح ذو حدين فهو يمكن ان يساعد على انقاص الوزن وكذلك زيادته تبعا لنوعيته وطريقة تحضيره وكميته.

وبحسب الاستطلاعات، فان ما يقرب من 40% من البالغين يعانون من زيادة الوزن او السمنة، وقد يلجأ هؤلاء للاطعمة والمشروبات المصنفة تحت خانة "اطعمة رجيم" للنجاح في التخسيس وخسارة الوزن.

الا ان هذه الاطعمة التي تحمل مسميات مثل "خالية الدهون" او "منخفضة الدهون" او "منخفضة السعرات الحرارية" قد تكون في الواقع تعطي نتائج معاكسة للمطلوب وتزيد الوزن ولا تنقصه.

وهذا ما كشفته دراسة اجراها باحثون من جامعة ييل الامريكية وتوصلوا من خلالها لخلاصة مفادها ان اطعمة الرجيم يمكن ان تزيد الوزن، مرجحين السبب وراء ذلك كون الدماغ قد يسيء تقدير السعرات الحرارية الموجودة في هذه الاطعمة ما يتسبب بانخفاض نسبة الطاقة الضرورية للجسم واتجاه المرء نحو التراخي والكسل ما يتسبب بتكدس الدهون وزيادة الوزن.

فلنتعرف سويا على ابرز 10 اطعمة رجيم يمكن ان تتسبب بزيادة الوزن بدل خسارته.

10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن

هناك العديد من الاطعمة المصنفة تحت مسمى رجيم لكنها في الواقع تزيد الوزن، ونقدم لكم اليوم ابرز 10 اطعمة منها.

• عصائر السموثي:

وهي عصائر سميكة القوام تصنع من نوع واحد من الفواكه أو الخضار أو خليط يضم عدة أنواع، وعادة ما يضاف العسل والسكر ومنتجات الألبان والشوكولاتة والمكسرات لتلك العصائر، ما يجعلها غنية بالمركبات الكربوهيدراتية والمزيد من السعرات الحرارية.

• اللبن المنكه قليل الدسم:

ويحتوي اللبن على دهون تعمل على تضخيم النكهات الغذائية، لكن عند ازالة هذه الدهون للحد من كمية السعرات الحرارية فيه، تتم اضافة السكر بغرض تحسين نكهته، ما يزيد من كمية الطاقة الموجودة فيه وكسب المزيد من الكيلوغرامات.

• العصائر الطازجة:

كما السموثي، فان تناول العصائر الطازجة بانتظام لاغراض خسارة الوزن يسهم في ضخ المزيد من السعرات الحرارية للجسم وزيادة الوزن.

• المحليات الصناعية:

ويتم استخدامها بدلا من السكر الابيض او الاسمر لانقاص الوزن، لكن الدراسات كشفت ان هذه المحليات الصناعية تسهم في زيادة الوزن على المدى الطويل كونها تخلق المقاومة ضد الانسولين مسببا تراكم الدهون وزيادة الوزن وظهور مشاكل صحية مثل السمنة ومرض السكري.

• حبوب الفطور منخفضة السعرات الحرارية:

التي يتناولها كثيرون على وجبة الفطور، وصحيح ان هذه المنتجات منخفضة السعرات لكنها بالاجمال غنية بالسكر وفقيرة بالبروتينات والدهون الصحية التي تعزز الشعور بالشبع. 

• اطعمة الحمية المعلبة:

والتي تحتوي على محليات صناعية ودهون سيئة ومواد حافظة تضر بالجسم.

• اصابع البروتين:

والتي تعد بالحصول على طاقة اضافية وبوقت قياسي، الا ان بعض انواع اصابع البروتين قد يكون غنيا بالسكريات والمكونات الصناعية والسعرات الحرارية التي تزيد الوزن.

• صودا الريجيم:

وهي احد المشروبات الصحية التي لا تحوي سعرات حرارية على الاطلاق، لكن الابحاث كشفت انها تتسبب بزيادة الوزن وليس فقدانه.

• الجرانولا:

وهو من اطعمة الفطور الغنية بفوائد صحية عديدة اذ يحتوي على الحبوب والمكسرات والبذور وجوز الهند، ولكنه في الوقت ذاته مشبع بالسكريات المضافة التي تساهم في زيادة الوزن.

• اطعمة قليلة الدهون:

يسعى كثيرون للتخلي عن الاطعمة الغنية بالدهون لصالح الاطعمة الفقيرة بالدهون بهدف انقاص الوزن، لكن البحوث اظهرت أن هذا السلوك يمكن أن يؤدي لنتائج عكسية كون هذه الاطعمة قد تحوي كمية من السكر أعلى من نظيرتها العادية، ما يؤدي إلى زيادة الوزن وارتفاع سكر الدم وزيادة خطر الاصابة بامراض القلب.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 9:09 م

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  

يقبل العديد على أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن لأنه يساعد على تخسيس 4 كيلوجرامات من الوزن، فهو حل مثالي لمن يعانون من السمنة، ومن خلال هذا الرجيم يمكن

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  
14/04/2024 | 9:09 م

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -

كشفت الفنانة رانيا يوسف، طقوسها في عيد الفطر المبارك، المتمثلة في الراحة على الأريكة في المنزل، وشرب الزنجبيل وممارسة الرياضة.

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -
14/04/2024 | 9:09 م

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن بعد عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق وسكر بكثرة، مثل الكحك والبسكويت، ولخسارة تلك الكيلو جرامات، ينصح الخبراء بشرب كثير من الماء بكميات ومواعيد محدده لخسارة ذلك الوزن، ويسمى ذلك النظام بـ«رجيم الماء». 

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل
14/04/2024 | 9:09 م

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرام ا ماذا تعرف عن رجيم الماء | الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء   الكونسلتو
14/04/2024 | 9:09 م

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام -

بعد رمضان والعيد، يزداد بنسبة كبيرة وزن الشخص، ويترتب على ذلك الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام  -
28/03/2024 | 10:57 ص

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -

 بعد ساعات الصيام الطويلة يلجأ البعض إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة على الإفطار، ظنًا منه أنّ ذلك سيجعله يتجنب الشعور بالجوع خلال النهار وحتى أذان المغرب.

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -
28/03/2024 | 10:57 ص

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح

كشفت دراسة جديدة أن شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات الدايت يزيد من خطر الإصابة بحالة من عدم انتظام ضربات القلب، تعرف باسم الرجفان الأذيني ، وذلك بنسبة 20%.

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح


10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن - مجلة هي رجيم وتخسيس 10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن ولا ينصح بتناولها كونها تعطي نتائج عكسية لجهة انقاص الوزن والتخلص منه، وهناك العديد من اطعمة الرجيم التي يمكن ان تزيد الوزن ومن ابرزها عصائر السموثي والعصائر الطازجة والجرانولا واصابع البروتين والاطعمة قليلة الدهون واللبن المنكه قليل الدسم وحبوب الفطور منخفضة السعرات الحرارية



اشترك ليصلك كل جديد عن رجيم وتخسيس

خيارات

10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن - مجلة هي
المصدر https://www.hiamag.com/صحة/حمية-و-رشاقة/999156-10اطعمه-رجيم-تسبب-زيادة-الوزن مجلة هي موقع المرأة الأول في الأزياء والجمال والأنوثة
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 10اطعمه رجيم تسبب زيادة الوزن - مجلة هي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars