الموضوعات تأتيك من 16402 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تكشف عن تطور جديد في قضية إخلاء إيراني كان على متن سفينة مشبوهة

21/07/2019 | 4:00 ص 0 comments
السعودية تكشف عن تطور جديد في قضية إخلاء إيراني كان على متن سفينة  مشبوهة

أعلنت السعودية، السبت، نقل المواطن الإيراني الذي تعرض لإصابة خلال وجوده على متن سفينة "سافيز" الإيرانية قرب ميناء الحُديدة في اليمن، إلى سلطنة عُمان، وذلك بعد طلب من طهران عبر السفارة السويسرية في الرياض، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت السعودية، السبت، نقل المواطن الإيراني الذي تعرض لإصابة خلال وجوده على متن سفينة "سافيز" الإيرانية قرب ميناء الحُديدة في اليمن، إلى سلطنة عُمان، وذلك بعد طلب من طهران عبر السفارة السويسرية في الرياض، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية.

فبعد أن أخلت قوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن المواطن الإيراني من على متن السفينة الإيرانية، مطلع يونيو/حزيران الماضي، أعلنت المملكة نقل الشخص المصاب إلى عُمان.

قد يهمك أيضاًالتحالف يخلي أحد أفراد سفينة إيرانية استجابة لاستغاثة طهران

وقال المصدر المسؤول إن " الوزارة تلقت طلبًا من الخارجية الإيرانية عبر السفارة السويسرية في الرياض لنقله إلى سلطنة عُمان، بعد تحسن حالته الصحية".

وأضاف المصدر قائلا إنه " تم نقل المواطن الإيراني المذكور إلى سلطنة عُمان الشقيقة بعد تقديم الرعاية الطبية اللازمة له بمستشفيات المملكة التخصصية، وبعد التأكد التام من استقرار حالته".

وأشار المصدر إلى أن عملية الإخلاء وتقديم الرعاية للمواطن الإيراني ونقله بعد ذلك إلى عُمان، أتى بتوجيه من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان.

ولفت المصدر إلى أن هذه الخطوات تأتي انطلاقا من موقف المملكة الثابت تجاه تلبية النداء وتقديم العون والقيام بدورها الإنساني "دون تسييس"، مؤكدا أن ذلك قد حدث بالفعل رغم ما تمثله السفينة "المشبوهة" من تهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وكان قد أعلن التحالف أنه أخلى أحد المواطنين الإيرانيين الذين كانوا على متن السفينة المذكورة، بناء على طلب من البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة في 4 يونيو/حزيران الماضي.

.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية: 2442 إصابة جديدة بفيروس كورونا 24/05/2020 | 3:00 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 2442 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وتوزعت الحالات الجديدة بين عدد من المدن السعودية.وبذلك يرتفع العدد الإجمالي

السعودية تضبط أطنانا من المخدرات خلال شهر رمضان - 24/05/2020 | 3:00 م

أعلن حرس الحدود السعودي، ضبط أكثر من 5 أطنان من المخدرات والقبض على 174 مهربا خلال شهر رمضان المبارك.

أمير سعودي يجيب على أسئلة حول عفو أبناء جمال خاشقجي عن قاتليه.. ويهاجم الجزيرة - CNN Arabic 24/05/2020 | 3:00 م

طرح الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، عدة أسئلة مُثارة حول إعلان أبناء الكاتب السعودي جمال خاشقجي عن من قتلوه في أكتوبر تشرين الأول 2018 في مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

السعودية تؤكد قدرة اقتصادها على تخطي تداعيات كورونا 24/05/2020 | 3:00 م

وأكد وزير المالية السعودي قدرة اقتصاد بلاده على استيعاب تراجع الإيرادات والعجز في الميزانية والتعامل بمرونة مع تداعيات أزمة «كورونا».

الإعلامي الكويتي شعيب راشد يرد على دعوات سعودية لمقاطعته: الذباب لا يهش ولا ينش - CNN Arabic 24/05/2020 | 3:00 م

رد الإعلامي الكويتي شعيب راشد على حملة المقاطعة التي شنها مغردون سعوديون لمقاطعته بعد تغريدته حول إعلان أبناء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي العفو عن قتلة والدهم، معتبرا أن من وصفهم بـ"الذباب" ليس لهم تأثير.

سالك السعودية تستحوذ على 29.9% من شركة زراعية هندية 24/05/2020 | 3:45 ص

استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي على 29.91% من شركة دعوات للأغذية المحدودة التا

علاوي لـ«الشرق الأوسط»: الاستثمارات السعودية محرك رئيس لإعادة إعمار البلاد الشرق الأوسط 24/05/2020 | 3:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



السعودية تكشف عن تطور جديد في قضية إخلاء إيراني كان على متن سفينة مشبوهة اخبار السعودية أعلنت السعودية، السبت، نقل المواطن الإيراني الذي تعرض لإصابة خلال وجوده على متن سفينة "سافيز" الإيرانية قرب ميناء الحُديدة في اليمن، إلى سلطنة عُمان، وذلك بعد طلب من طهران عبر السفارة السويسرية في الرياض، وفقا لتصريحات نقلتها وكالة الأنباء



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية تكشف عن تطور جديد في قضية إخلاء إيراني كان على متن سفينة  مشبوهة
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/07/20/saudi-arabia-iranian-evacuated-oman CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تكشف عن تطور جديد في قضية إخلاء إيراني كان على متن سفينة مشبوهة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars