الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية على أراضيها للدفاع عن أمن المنطقة

21/07/2019 | 4:00 ص 0 comments
السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية على أراضيها  للدفاع عن أمن المنطقة

وافقت الرياض على استقبال قوات أمريكية على أراضيها، وفق ما أعلن مصدر في وزارة الدفاع السعودية. كما أكد البنتاغون ذلك. وأوضح الجانبان أن حلول هذه القوات بالمنطقة يأتي في إطار "الدفاع عن أمنها واستقرارها وضمان السلم فيها". وتعتبر المملكة من الداعمين للإستراتيجية المتشددة لواشنطن تجاه طهرا، بينما يزداد التوتر الأمريكي الإيراني يوما بعد يوم.

إعلان اقرأ المزيد

عبرت السعودية عن موافقتها على استقبال قوات أمريكية على أراضيها، بهدف تعزيز العمل المشترك في "الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية منتصف ليل الجمعة السبت لوكالة الأنباء الحكومية "واس": "صدرت موافقة (...) الملك سلمان بن عبد العزيز (...) على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، دون يحد عدد هذه القوات.

وأشار إلى أن القرار جاء "انطلاقا من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها".

كما أكد البنتاغون في بيان هذه الخطوة العسكرية الأمريكية، إذ أوضح أن واشنطن سترسل قوات وموارد إلى السعودية لتقديم "رادع إضافي" في مواجهة التهديدات.

تعاون عسكري سعودي أمريكي وسط توتر متزايد بين طهران وواشنطن

وتشهد منطقة الخليج ومضيق هرمز الذي يشكل معبرا لثلث النفط الخام العالمي المنقول بحرا، تصاعدا في حدة التوتر منذ أكثر من شهرين على خلفية صراع بين إيران والولايات المتحدة، التي عززت وجودها العسكري في المنطقة.

وقد أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه "صادر" مساء الجمعة ناقلة نفط بريطانية إثر خرقها "القواعد البحرية الدولية" لدى عبورها مضيق هرمز، في حين قالت لندن إن الإيرانيين احتجزوا سفينتين، مطالبة طهران بالإفراج عنهما في الحال.

وقالت السلطات الإيرانية السبت إن ناقلة النفط، التي ترفع راية بريطانيا، ترسو قبالة مرفأ بندر عباس مع كل طاقمها على متنها، بعد اصطدامها بقارب صيد.

وأكد مدير العام الموانئ والملاحة البحرية في محافظة هرمزكان الله مراد عفيفي بور، أن الناقلة المملوكة من السويد "ستينا إيمبيرو"، قد "اصطدمت بسفينة صيد"، مضيفا لوكالة أنباء فارس أن "عدد أفراد طاقم هذه الناقلة هو 23 شخصا وجميعهم على متنها".

ووقعت في الأسابيع الأخيرة هجمات غامضة ضد ناقلات نفط قرب مضيق هرمز، اتهمت واشنطن طهران بالوقوف خلفها، وهو ما نفته إيران التي كانت قد أسقطت طائرة استطلاع أمريكية.

السعودية الحليف الأبرز لترامب في الخليج

وتؤيد السعودية، أبرز حليف لإدارة ترامب في المنطقة، الإستراتيجية المتشددة التي تتبعها واشنطن مع إيران، الخصم اللدود للرياض في الشرق الأوسط.

وقال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير في مايو/ أيار، أن بلاده لا تسعى إلى حرب مع إيران، لكنه حذر من أن السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، ستدافع عن نفسها ومصالحها "بكل قوة وحزم".

وتقود المملكة منذ مارس/ آذار 2015 تحالفا عسكريا في اليمن المجاور، دعما لقوات حكومة معترف بها دوليا، في مواجهة الحوثيين المتحالفين مع إيران. وتحظى المملكة بدعم عسكري أمريكي في حربها هذه.

وانسحبت القوات الأمريكية من السعودية في منتصف 2003 بعد غزو العراق وإسقاط نظام صدام حسين. وانتقلت غالبية القوات الأمريكية إلى قطر المجاورة.

 

فرانس24/ أ ف ب

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية: 2442 إصابة جديدة بفيروس كورونا 24/05/2020 | 3:00 م

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، تسجيل 2442 إصابة جديدة بفيروس كورونا. وتوزعت الحالات الجديدة بين عدد من المدن السعودية.وبذلك يرتفع العدد الإجمالي

السعودية تضبط أطنانا من المخدرات خلال شهر رمضان - 24/05/2020 | 3:00 م

أعلن حرس الحدود السعودي، ضبط أكثر من 5 أطنان من المخدرات والقبض على 174 مهربا خلال شهر رمضان المبارك.

أمير سعودي يجيب على أسئلة حول عفو أبناء جمال خاشقجي عن قاتليه.. ويهاجم الجزيرة - CNN Arabic 24/05/2020 | 3:00 م

طرح الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، عدة أسئلة مُثارة حول إعلان أبناء الكاتب السعودي جمال خاشقجي عن من قتلوه في أكتوبر تشرين الأول 2018 في مقر القنصلية السعودية في مدينة إسطنبول التركية.

السعودية تؤكد قدرة اقتصادها على تخطي تداعيات كورونا 24/05/2020 | 3:00 م

وأكد وزير المالية السعودي قدرة اقتصاد بلاده على استيعاب تراجع الإيرادات والعجز في الميزانية والتعامل بمرونة مع تداعيات أزمة «كورونا».

الإعلامي الكويتي شعيب راشد يرد على دعوات سعودية لمقاطعته: الذباب لا يهش ولا ينش - CNN Arabic 24/05/2020 | 3:00 م

رد الإعلامي الكويتي شعيب راشد على حملة المقاطعة التي شنها مغردون سعوديون لمقاطعته بعد تغريدته حول إعلان أبناء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي العفو عن قتلة والدهم، معتبرا أن من وصفهم بـ"الذباب" ليس لهم تأثير.

سالك السعودية تستحوذ على 29.9% من شركة زراعية هندية 24/05/2020 | 3:45 ص

استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي على 29.91% من شركة دعوات للأغذية المحدودة التا

علاوي لـ«الشرق الأوسط»: الاستثمارات السعودية محرك رئيس لإعادة إعمار البلاد الشرق الأوسط 24/05/2020 | 3:45 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية على أراضيها للدفاع عن أمن المنطقة اخبار السعودية وافقت الرياض على استقبال قوات أمريكية على أراضيها، وفق ما أعلن مصدر في وزارة الدفاع السعودية. كما أكد البنتاغون ذلك. وأوضح الجانبان أن حلول هذه القوات بالمنطقة يأتي في إطار "الدفاع عن أمنها واستقرارها وضمان السلم فيها". وتعتبر المملكة من الداعمين للإستراتيجية المتشددة لواشنطن تجاه طهرا، بينما يزداد التوتر الأمريكي الإيراني يوما بعد يوم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية على أراضيها  للدفاع عن أمن المنطقة
المصدر https://www.france24.com/ar/20190720-السعودية-الولايات-المتحدة-استقبال-قوات-أمريكية-العاهل-الملك-سلمان-البنتاغون https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية توافق على استقبال قوات أمريكية على أراضيها للدفاع عن أمن المنطقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars