الموضوعات تأتيك من 15937 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية

امس 21:00 م 0 comments
جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية

بدأ الجيش الأميركي نشر مئات الجنود والطائرات والأنظمة الصاروخية في قاعدة الأمير سلطان الجوية جنوب الرياض، بعد موافقة الملك السعودي على استقبال قوات أميركية بالمملكة تحسبا لمواجهة عسكرية في الخليج.

بدأ الجيش الأميركي نشر مئات الجنود والطائرات والأنظمة الصاروخية في قاعدة الأمير سلطان الجوية جنوب الرياض، بعد موافقة الملك السعودي على استقبال قوات أميركية بالمملكة تحسبا لمواجهة عسكرية في ظل التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة وإيران، وهجمات الحوثيين المتواترة.

وبعد يوم من إعلان السعودية موافقة الملك سلمان بن عبد العزيز على نشر قوات أميركية بالمملكة من أجل "تعزيز العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها"، كشفت شبكة "أن بي سي" الأميركية أن الجيش الأميركي بدأ نقل معدات وقوات إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية منذ يونيو/حزيران الماضي، وأنه سيعيد تشغيلها.

وقالت المحطة التلفزيونية الأميركية السبت إنه توجد بالفعل أعداد من الجنود الأميركيين في القاعدة الواقعة جنوب الرياض، وأضافت أن الرقم سيتجاوز خمسمئة فرد بعد وصول سرب جوي أميركي للقاعدة السعودية.

ونقلت الشبكة عن مسؤولين عسكريين أميركيين أن الأسابيع المقبلة ستشهد نشر طائرات حربية وأنظمة للدفاع الصاروخي بعيدة المدى لمواجهة التهديد الإيراني.

وأشارت المصادر إلى أن السعودية وافقت على دفع بعض من التكاليف المالية اللازمة لهذا الانتشار.

وكانت القيادة الأميركية الوسطى قالت في بيان لها الجمعة إن وزير الدفاع بالوكالة مايكل إسبر أذن بنقل موارد ونشر قوات في السعودية، وذلك بالتنسيق معها وبدعوة منها.

وأضافت أن الخطوة ستوفر ردعا إضافيا يضمن قدرة واشنطن على الدفاع عن قواتها ومصالحها في المنطقة مما وصفته بالتهديدات الجدية والطارئة.

وأضافت أنها تقيّم وضع هذه القوات في المنطقة وتعمل مع السلطات السعودية من أجل نشرها في المواقع المناسبة.

وجاء الإعلان السعودي عن نشر قوات أميركية بقاعدة سلطان الجوية في ظل حالة من التوتر الشديد في الخليج بعد حوادث عدة بمضيق هرمز شملت إسقاط إيران طائرة مسيرة أميركية، وتوقيف ناقلات نفط بينها ناقلة بريطانية لا تزال محتجزة بميناء بندر عباس.

كما أن هذا التطور يأتي بعد أسابيع من تعزيز واشنطن قواتها البحرية والجوية بالمنطقة، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب بالخليج، رغم أن كلا من الولايات المتحدة وإيران والسعودية أكدت أنها لا تسعى إليها.

وتعليقا على التعزيزات العسكرية الأميركية بمنطقة الخليج، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف إن واشنطن تستخدم التوتر في مضيق هرمز لزيادة حضورها العسكري.

وأضاف أن الولايات المتحدة انتظرت ذريعة لتعزيز حضورها في المنطقة، وقد وجدتها. 

6062157777001 72826363-0dd0-4aaa-8349-b704f842fa5a 51e016ac-6119-48f9-891c-83c1adf70df2 video

عودة بعد غياب
وكان مسؤولون أميركيون سلموا يوم 26 أغسطس/آب 2003 نظراءهم السعوديين قاعدة الأمير سلطان الجوية في مراسم وداعية، وكان ذلك إعلانا رسميا لنهاية الوجود العسكري الأميركي بالمملكة.

ولعبت تلك القاعدة دورا أساسيا في إستراتيجية واشنطن بالمنطقة، إذ إنها ضمت في بعض الأحيان أكثر من ستين ألف عسكري أميركي.

وبعد أكثر من 16 عاما من الغياب، وفي ظل حالة متصاعدة من التوتر مع إيران، جاء إعلان عودة القوات الأميركية إلى السعودية من واشنطن أولا قبل إعلانه من الرياض.

وفي وقت سابق ذكر تقرير لمحطة "سي أن أن" أن واشنطن تستعد لإرسال مئات الجنود إلى قاعدة الأمير سلطان الجوية العسكرية التي تقع بمنطقة صحراوية شرق العاصمة السعودية الرياض.

ويقول التقرير إنه يوجد حاليا عدد قليل من الجنود بالموقع للتمهيد لاستقبال وتشغيل بطارية لنظام الدفاع باتريوت، وتطوير مدرج للطائرات استعدادا لوصول قاذفات مقاتلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ما هي تخصصات منح شركة البحر الأحمر مع جامعة الأمير مقرن؟ - أخبار السعودية صحيفة عكاظ 19/10/2019 | 9:00 م

أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير، مسميات التخصصات الثمانية للـ120 منحة التي أعلنتها

وظائف السعودية وظيفة شاغرة بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز 19/10/2019 | 9:00 م

وظائف السعودية أعلنت جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، عن توفر وظيفة مدير للصيانة للعمل في المدينة المنورة. الشروط : – سعودي الجنسية -مؤهل بكالوريوس...

وظيفة شاغرة في جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز - صحيفة صدى الالكترونية 19/10/2019 | 9:00 م

أعلنت جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، عن توفر وظيفة مدير للصيانة للعمل في المدينة المنورة.. [...]

سمو الأمير يتلقى اتصالا من الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود 19/10/2019 | 9:00 م

تلقى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه اتصالا هاتفيا مساء اليوم من اخيه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود أعرب فيه عن تهنئته بمناسبة عودة سموه رعاه الله إلى أرض الوطن العزيز بعد استكمال الفح...

وظيفة شاغرة بجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز صحيفة المواطن الإلكترونية 19/10/2019 | 9:00 م

أعلنت جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز، عن توفر وظيفة مدير للصيانة للعمل في المدينة المنورة. الشروط : - سعودي الجنسية -مؤهل بكالوريوس فما فوق - خبرة 5 سنوات - لغة

يحظر العمل أو الحج..7 التزامات بالتأشيرة السياحية لدخول السعودية (فيديو) - معلومات مباشر 15/10/2019 | 6:45 م

الرياض – مباشر: نشرت الجريدة الرسمية بالمملكة العربية السعودية - جريدة أم القرى – لائحة "تأشيرة الزيارة لغرض السياحة". وبدأت المملكة العربية السعودية العمل بالتأشيرة السياحية، اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر/ أيلول 2019. ووفقا لبنود …

ولي العهد السعودي يصطحب بوتين في جولة في المنطقة التي شهدت تأسيس المملكة - CNN Arabic 15/10/2019 | 6:45 م

اصطحب ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برحلة في حي الطريف التاريخي في منطقة الدرعية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية (واس).



جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية اخبار السعودية بدأ الجيش الأميركي نشر مئات الجنود والطائرات والأنظمة الصاروخية في قاعدة الأمير سلطان الجوية جنوب الرياض، بعد موافقة الملك السعودي على استقبال قوات أميركية بالمملكة تحسبا لمواجهة عسكرية في الخليج.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/21/السعودية-قوات-أميركية-قاعدة-سلطان-الجوية-مواجهة-إيران الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جنود وطائرات وأنظمة صاروخية.. بدء الانتشار الأميركي في السعودية

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars