الموضوعات تأتيك من 16159 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

صحيفة: أمريكا سحبت فريق FBI المكلف بالتحقيق في قضية لوكربي من ليبيا ‬‎

22/07/2019 | 7:00 ص 0 comments
صحيفة: أمريكا سحبت فريق FBI المكلف بالتحقيق في قضية لوكربي من ليبيا   ‬‎

كشفت صحيفة ”صنداي بوست“ الأسكتلندية، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية سحبت فريق التحقيق التابع لمكتب الإف بي آي المكلف بالتحقيق في قضية تفجير لوكربي الشهيرة من ليبيا بسبب تصاعد القتال في طرابلس. وأفادت الصحيفة بأنه تم سحب المحققين الأمريكيين المكلفين بمعرفة من ساعد عبد الباسط المقرحي في تفجير القنطرة في شمال إفريقيا. وأشارت الصحيفة إلى…

كشفت صحيفة ”صنداي بوست“ الأسكتلندية، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية سحبت فريق التحقيق التابع لمكتب الإف بي آي المكلف بالتحقيق في قضية تفجير لوكربي الشهيرة من ليبيا بسبب تصاعد القتال في طرابلس.

وأفادت الصحيفة بأنه تم سحب المحققين الأمريكيين المكلفين بمعرفة من ساعد عبد الباسط المقرحي في تفجير القنطرة في شمال إفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إبلاغ عائلات الضحايا الذين فقدوا حياتهم في تفجير الطائرة Pan Am 103 في ديسمبر 1988، بذلك القرار الأسبوع الماضي عبر رسالة من مكتب التحقيقات الفيدرالي الإف بي آي.

وبحسب الصحيفة الاسكتلندية، فإن مكتب التحقيقات الفيدرالي واصل ملاحقة المتآمرين مع المقرحي حتى شهر أبريل الماضي، عندما تصاعد القتال بين قوات حكومة الوفاق والجيش الوطني الليبي.

FBI pulls Lockerbie agents out of Libya as fighting escalates https://t.co/N1zOz2galm pic.twitter.com/gorAYn6jbJ

— The Sunday Post (@Sunday_Post) July 21, 2019

ونقلت الصحيفة عن كاثرين تورما مساعدة مدير قسم خدمات الضحايا في مكتب التحقيقات الفدرالي، قولها إنه ”بسبب الوضع الحالي، أوقفت حكومة الولايات المتحدة كل حركة التنقل إلى ليبيا وسحبت عددًا محدودًا من الموظفين الموجودين سابقًا في البلاد، في إشارة منها للفريق العسكري التابع لـ ”أفريكوم“ والذي انسحب أول أيام القتال في شهر أبريل الماضي.

وأضافت: ”بالطبع، سوف يواصل مكتب التحقيقات الفيدرالي العمل على خيوط تحقيق أخرى، بما في ذلك مع شركائنا الاسكتلنديين، للتركيز على الجهود خارج ليبيا، وداخل ليبيا عندما تتاح الفرص“.

وذكرت ”صنداي بوست“ أن المدعين العامين في اسكتلندا يعملون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي لتقديم الذين ساعدوا المقرحي إلى العدالة.

وقال مكتب التحقيقات الاسكتلندية: ”سوف يستمر المدعون العامون والشرطة، الذين يعملون مع حكومة المملكة المتحدة والزملاء الأمريكيين ، في متابعة هذا التحقيق بهدف وحيد هو تقديم الذين تصرفوا مع المقرحي إلى العدالة. هذا تحقيق جنائي مباشر“.

وشكك الضابط السابق في الشرطة إيان ماكي سكرتير مجموعة ”العدالة للمقرحي“ التي تقوم بحملات لتبرأة اسمه، في قرار الانسحاب من ليبيا.

وأشار إلى تسليم شقيق مهاجم مانشستر سلمان العبيدي الأسبوع الماضي وقال إنه يبدو أن سلطات المملكة المتحدة لا تزال “تقوم بأعمال” في ليبيا وقال :” أين يقف مكتب التحقيقات البريطانية في هذا الأمر بالنظر إلى أن أعمالهم تبدو جارية في ليبيا؟”

وكانت الحكومة الاسكتلندية قد أطلقت سراح المقرحي لأسباب صحية في عام 2009 قبل أن يفارق الحياة بعد إصابته بسرطان البروستاتا، عن عمر ناهز 60 عامًا، وكانت ليبيا قد وقعت حينها اتفاق التسوية الشاملة الذي أغلقت بموجبه القضايا العالقة في الخارج مثل لوكربي والطائرة الفرنسية وغيرها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ضغوط على الحكومة الأردنية لتحصيل فاتورة علاج بـ250 مليون دولار من ليبيا 04/12/2019 | 4:00 ص

برلمانيون أردنيون يوجهون مذكرة نيابية إلى الحكومة لمطالبتها بالضغط على حكومة الوفاق الوطني لسداد الديون المستحقة على الليبيين.

الأردن.. نواب يطالبون الحكومة بالضغط على ليبيا - 04/12/2019 | 4:00 ص

طالب نواب أردنيون حكومة بلادهم بالضغط على نظيرتها الليبية، لتسديد ديون متراكمة عليها لصالح مستشفيات ومنشآت سياحية في البلاد.

هل يُشعل اتفاق ليبيا وتركيا فتيل الحرب في شرق المتوسط؟ مصراوى 04/12/2019 | 4:00 ص

هل ي شعل اتفاق ليبيا وتركيا فتيل الحرب في شرق المتوسط | مصراوى

الحلو: أكبر عملية إنسانية لمساعدة النازحين في ليبيا يقوم بها الليبيون بأنفسهم 04/12/2019 | 4:00 ص

نائب رئيس البعثة الأممية في ليبيا، يعقوب الحلو، يقول إن أعضاء البلديات يقومون بمجهودات جبارة ذاتية للتعامل مع مسألة النزوح

جولف ليبيا يستعد لعربية المغرب 27/11/2019 | 9:45 م

منتخب ليبيا للجولف يستعد للبطولة العربية في المغرب.

الصراع في ليبيا: الغرق في الفوضى مع تواصل حرب بلا نهاية 27/11/2019 | 9:45 م

ما تزال ليبيا ومنذ الاطاحة بمعمر القذافي بعد عقود في الحكم في حالة حرب مستمرة بين ميليشيات متناحرة، وحكومات متنافسة مدعومة من دول وجهات خارجية تسعى الى تأمين مصالحها في هذا البلد المهم، وتعيش العاصمة الليبية طرابلس بحسب بعض المصادر، نزاعات ومعارك دائمة وبدأت جولات القتال...

: ليبيا.. الرهانات الخاسرة على مؤتمر برلين! 27/11/2019 | 9:45 م

لم تكن الطائرة المسيرة التابعة لسلاح الجو الإيطالى التى أسقطتها دفاعات الجيش الوطنى الليبى فوق مدينة ترهونة على بعد مائتى كيلو مترا إلى الجنوب من شمال الساحل الليبى سوى أحد مظاهر سعى بعض الأطراف ...



صحيفة: أمريكا سحبت فريق FBI المكلف بالتحقيق في قضية لوكربي من ليبيا ‬‎ اخبار ليبيا كشفت صحيفة ”صنداي بوست“ الأسكتلندية، الأحد، أن الولايات المتحدة الأمريكية سحبت فريق التحقيق التابع لمكتب الإف بي آي المكلف بالتحقيق في قضية تفجير لوكربي الشهيرة من ليبيا بسبب تصاعد القتال في طرابلس. وأفادت الصحيفة بأنه تم سحب المحققين الأمريكيين المكلفين بمعرفة من ساعد عبد الباسط المقرحي في تفجير القنطرة في شمال إفريقيا. وأشارت الصحيفة إلى…



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

صحيفة: أمريكا سحبت فريق FBI المكلف بالتحقيق في قضية لوكربي من ليبيا   ‬‎
المصدر https://www.eremnews.com/news/maghreb-news/1897371 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صحيفة: أمريكا سحبت فريق FBI المكلف بالتحقيق في قضية لوكربي من ليبيا ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars