الموضوعات تأتيك من 15914 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -

22/07/2019 | 12:00 م 0 comments
الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -

تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.

تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.

ويتخلص مربو الإبل من روثها في محطات تجميع ليجري نقله بشاحنات إلى مصنع ضخم للإسمنت حيث يخلط مع الفحم لتوفير الطاقة المطلوبة لتشغيل غلاية المصنع، علما بأن هذا المشروع تديره حكومة إمارة رأس الخيمة.

وقال محمد أحمد علي إبراهيم، المدير العام لشركة إسمنت الخليج، إن الناس "بدأوا يضحكون، صدقوني" عندما وصفت وكالة إدارة النفايات الفكرة لهم.

ومن المثير أنه بعد إجراء الاختبارات اللازمة، لتقييم كمية الطاقة التي يمكن انتجاها من روث الإبل، وجدت الشركة أن طنين من روث الإبل يمكن أن يحلا محل طن من الفحم كوقود.

وأضاف إبراهيم "هذا ليس بجديد في المجتمع المحلي.. سمعنا من أجدادنا وجداتنا أنهم كانوا يستخدمون روث البقر للتدفئة أو الطهو، لكن لم يفكر أحد في (استخدام) روث الإبل".

ويستغل روث الأبقار كمصدر لتوليد الطاقة في دول عديدة من بينها الولايات المتحدة والصين وزيمبابوي، ورغم أن روث الإبل وقود نادر، لكنه ملائم بشكل كبير لرأس الخيمة، إحدى الإمارات السبع المكونة للإمارات، حيث يوجد نحو تسعة آلاف من الجمال تُستخدم في إنتاج الحليب وفي مسابقات عدة.

ويعد الهدف الرئيسي للمشروع منع إلقاء روث الإبل في مكبات النفايات، حيث تسعى الحكومة لإبعاد 75 في المئة من كل النفايات عن المكبات بحلول 2021.

المصدر: رويترز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استقبال مهيب للرئيس الروسي في الإمارات - 16/10/2019 | 5:00 ص

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة دولة إلى الإمارات، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهم الملفات الإقليمية والدولية.

بوتين: الحوار السياسي مع الإمارات بناء - 16/10/2019 | 5:00 ص

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي أن الحوار السياسي غني ومنتظم مع الإمارات.

بعد السعودية... بوتين في الإمارات اليوم - 16/10/2019 | 5:00 ص

يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى الإمارات في زيارة دولة يبحث خلالها مع قادة البلاد قضايا التعاون الاقتصادي والملفات الإقليمية، بما فها أحداث سوريا.

بوتين في الإمارات قادما من السعودية 16/10/2019 | 5:00 ص

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء إلى الإمارات في زيارة رسمية لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهم الملفات الإقليمية والدولية.

تقرير أميركي: كيف نجحت الإمارات في التأثير على السياسة الخارجية الأميركية؟ 16/10/2019 | 5:00 ص

سلط تقرير أميركي حديث الضوء على نشاط الإمارات والمؤسسات التي تسوّق لرؤيتها السياسية وتدافع عن مواقفها داخل الولايات المتحدة الأميركية، وكشفت جزءا من محاولات تأثيرها على السياسة الخارجية الأميركية.

: الإمارات تؤكد أهمية تعزيز وحماية حقوق الإنسان على المستويين الوطني والدولي 14/10/2019 | 7:00 م

أكدت دولة الإمارات اهمية تعزيز وحماية حقوق الإنسان،وضرورة تطوير الاطار التشريعي والقانوني في إطار جامعة الدول العربية في مختلف المجالات بما فيها مجال حقوق الإنسان. جاء ذلك خلال الكلمة التي القاها ...

: خطرة ومدمرة للصحة.. الإمارات تحظر بيع وتداول قهوة التنحيف 14/10/2019 | 7:00 م

حظرت وزارة الصحة في دولة الامارات العربية المتحدة منتج شهير لـ «القهوة» يتم الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويباع عبر الانترنت باسم «قهوة تنحيف» وذكرت صحيفة «الإمارات اليوم» إن وزارة الصحة ...



الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت - اخبار الامارات تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -
المصدر https://arabic.rt.com/business/1033634-الإمارات-استخدام-روث-الإبل-كوقود-لإنتاج-الاسمنت/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars