الموضوعات تأتيك من 16400 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -

22/07/2019 | 12:00 م 0 comments
الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -

تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.

تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.

ويتخلص مربو الإبل من روثها في محطات تجميع ليجري نقله بشاحنات إلى مصنع ضخم للإسمنت حيث يخلط مع الفحم لتوفير الطاقة المطلوبة لتشغيل غلاية المصنع، علما بأن هذا المشروع تديره حكومة إمارة رأس الخيمة.

وقال محمد أحمد علي إبراهيم، المدير العام لشركة إسمنت الخليج، إن الناس "بدأوا يضحكون، صدقوني" عندما وصفت وكالة إدارة النفايات الفكرة لهم.

ومن المثير أنه بعد إجراء الاختبارات اللازمة، لتقييم كمية الطاقة التي يمكن انتجاها من روث الإبل، وجدت الشركة أن طنين من روث الإبل يمكن أن يحلا محل طن من الفحم كوقود.

وأضاف إبراهيم "هذا ليس بجديد في المجتمع المحلي.. سمعنا من أجدادنا وجداتنا أنهم كانوا يستخدمون روث البقر للتدفئة أو الطهو، لكن لم يفكر أحد في (استخدام) روث الإبل".

ويستغل روث الأبقار كمصدر لتوليد الطاقة في دول عديدة من بينها الولايات المتحدة والصين وزيمبابوي، ورغم أن روث الإبل وقود نادر، لكنه ملائم بشكل كبير لرأس الخيمة، إحدى الإمارات السبع المكونة للإمارات، حيث يوجد نحو تسعة آلاف من الجمال تُستخدم في إنتاج الحليب وفي مسابقات عدة.

ويعد الهدف الرئيسي للمشروع منع إلقاء روث الإبل في مكبات النفايات، حيث تسعى الحكومة لإبعاد 75 في المئة من كل النفايات عن المكبات بحلول 2021.

المصدر: رويترز

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات ترحب بعودة حاملي الإقامات ولهم أقارب في البلاد 19/05/2020 | 2:00 ص

قالت وكالة أنباء الإمارات، مساء الاثنين، إن الحكومة ترحب بعودة الحاملين لإقامة سارية ولهم أقارب داخل البلاد اعتبارا من أول يونيو .وقبيل ذلك أعلنت السلطات ا

%82 من المؤسسات في الإمارات واجهت هجوماً إلكترونياً في 2019 - أخبار صحيفة الرؤية 19/05/2020 | 2:00 ص

أفاد 82% من كبار مسؤولي الأمن الإلكتروني وأمن المعلومات في الإمارات، أن مؤسساتهم تعرضت لهجوم إلكتروني واحد على الأقل في العام 2019، في حين أبلغ أكثر من النصف (51%) عن حوادث متعددة، وفقاً لاستطلاع أجرته...

تفاصيل الإحاطة (29) لحكومة الإمارات حول فيروس كورونا - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 19/05/2020 | 2:00 ص

قالت الدكتورة آمنة الضحاك، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات خلال الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات "نرى زيادة يومية في حالات الإصابة بسبب سلوكيات غير مسؤولة من البعض، وهي قلة قليلة غير واعية بتبعات عدم الالتزام بالإرشادات الصحية". مؤكدة أن اتساع د

الإمارات تعلن إجراءات العيد أخبار سكاي نيوز عربية 19/05/2020 | 2:00 ص

أعلنت دولة الإمارات، الاثنين، إجراءات احترازية جديدة سيتم تطبيقها بدءا من الأربعاء وخلال فترة عيد الفطر، في إطار مساعيها لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد.

الإمارات ترحب بعودة المقيمين المتواجدين خارج الدولة أخبار سكاي نيوز عربية 19/05/2020 | 2:00 ص

المقيمون، الإقامات، أخبار الإمارات، أخبار الصحة، أخبار كورونا

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية لليمن مصراوى 17/05/2020 | 10:00 ص

الإمارات تقدم مساعدات إنسانية لليمن | مصراوى

تفاصيل الإحاطة (28) لحكومة الإمارات حول فيروس كورونا - عبر الإمارات - أخبار وتقارير - البيان 17/05/2020 | 10:00 ص

عقدت حكومة الإمارات مساء اليوم إحاطتها الإعلامية الدورية للوقوف على آخر مستجدات فيروس كورونا في الدولة، تحدثت في الإحاطة الإعلامية الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات. وأعلنت الدكتورة آمنة الضحاك خلال الإحاطة الإعلامية عن ارتفاع



الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت - اخبار الامارات تُستخدم ألوف الأطنان من روث الإبل كوقود في إنتاج الإسمنت بشمال دولة الإمارات، ضمن مشروع بيئي لخفض الانبعاثات وإبعاد الروث عن مكبات النفايات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -
المصدر https://arabic.rt.com/business/1033634-الإمارات-استخدام-روث-الإبل-كوقود-لإنتاج-الاسمنت/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات.. استخدام روث الإبل كوقود لإنتاج الإسمنت -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars