الموضوعات تأتيك من 16339 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات والصين.. 35 عاما من العلاقات الوطيدة أخبار سكاي نيوز عربية

22/07/2019 | 12:00 م 0 comments
الإمارات والصين.. 35 عاما من العلاقات الوطيدة   أخبار سكاي نيوز عربية

وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بكين، الأحد، في زيارة رسمية تستمر حتى الثلاثاء.

وتأتي الزيارة بعد عام من زيارة الرئيس الصيني إلى دولة الإمارات، و4 سنوات من آخر زيارة لولي عهد أبوظبي إلى الصين.

وهذه هي الزيارة الرابعة للشيخ محمد بن زايد إلى الصين، التي تحتفل حاليا بمرور 70 عاما على نهضتها الحديثة، وتتزامن مع مرور 35 عاما على بدء العلاقات الرسمية مع الإمارات.

لكن العلاقات بين البلدين أكثر رسوخا من ذلك، إذ بدأت رسميا في الثالث من ديسمبر 1971؛ أي بعد يومين على قيام دولة الإمارات، حينما بعث رئيس دولة الإمارات الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان برقية إلى رئيس مجلس الدولة الصيني شو إن لاي، يبلغه فيها بقيام الدولة، ورد شو إن لاي ببرقية تهنئة، يؤكد فيها اعتراف الصين بدولة الإمارات، ومن ثم تأسست علاقات دبلوماسية بين البلدين في العام 1984.

وكانت بداية العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والصين في الأول من نوفمبر 1984، عندما قام وزير الخارجية الصيني آنذاك وو جوكيان بزيارة رسمية إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وفي العام 1985، افتتحت الصين سفارة لها في أبوظبي، وبعد نحو عامين، افتتحت الإمارات سفارتها في بكين.

وفي عام 1988، افتتحت الصين قنصلية لها في دبي، وافتتحت الإمارات 3 قنصليات عامة في الصين، الأولى في هونغ كونغ في العام 2000، وثانية في شنغهاي عام 2009 وأخرى في غوانغجو عام 2016.

علاقات اقتصادية راسخة ومتطورة

في عام 2000، وقعت الإمارات والصين، 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم ساهمت في فتح أفاق واسعة ورحبة للعمل المشترك في العديد من القطاعات في البلدين وشملت معزم القطاعات الصناعية والتجارية بين البلدين.

واليوم، وبمناسبة مرور 35 عاما على الصداقة بين الدولتين، فإن التعاون الاقتصادي بينهما صار أكبر ويواصل تطوره، كما أنه يعتبر نتيجة طبيعية بعد قرارهما الارتقاء بمستوى العلاقة بينهما إلى شراكة استراتيجية شاملة.

ويستعرش الإنفوغرافيك المرفق، بيانات حجم التبادل التجاري بين الإمارات والصين، ويبين مدى الاستقرار والنمو والتطور في العلاقة الاقتصادية بين البلدين.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات تُعلن تسجيل إصابتين بفيروس كورونا لإيراني وزوجته - CNN Arabic 22/02/2020 | 4:00 م

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، السبت، تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد، لإيراني يبلغ من العمر 70 عاما وزوجته البالغة من العمر 64 عاما

خطط استراتيجية لزيادة الصادرات إلى الإمارات - البيان 22/02/2020 | 4:00 م

قالت ليلى محمدوفا رئيسة هيئة الصادرات الزراعية والتموين التابعة لوزارة الزراعة الأذربيجانية، إن السنوات المقبلة ستشهد توسعاً كبيراً في تصدير المنتجات الزراعية والفاكهة ومنتجات الثروة الحيوانية بمختلف أنواعها إلى دولة الإمارات ودول الخليج، مؤكدة أن هناك خط

الإمارات تعلن اكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا - CNN Arabic 22/02/2020 | 4:00 م

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا الجديد.

أرباح ساخنة لتبريد المناطق في الإمارات - البيان 22/02/2020 | 4:00 م

اظهر تقرير أصدرته شركة " يو في أم ماركتينج" للتسويق والاستشارات تحقيق صناعة تبريد المناطق عائدات ملياريه وأرباحا متزايدة في دولة الامارات العربية المتحدة. فقد سجل القطاع خلال عام 2019 أرباحا اجمالية صافية بلغت 1.5 مليار درهم في حين سجلت إيرادات القطاع أكث

الإمارات تسجل حالتين جديدتين بفيروس كورونا أخبار سكاي نيوز عربية 22/02/2020 | 4:00 م

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، السبت، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد، و هما حالة لزائر ايراني (70 عاما) و حالته الصحية غير مس

عبد الله بن زايد: اسم الإمارات مرادف لثقافة اللامستحيل - البيان 20/02/2020 | 6:00 ص

ترأس سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، اجتماع لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة الذي انعقد في مقر إكسبو 2020 دبي، وذلك بحضور سمو الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس اللجنة.وناقش الا



الإمارات والصين.. 35 عاما من العلاقات الوطيدة أخبار سكاي نيوز عربية اخبار الامارات وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى بكين، الأحد، في زيارة رسمية تستمر حتى الثلاثاء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

الإمارات والصين.. 35 عاما من العلاقات الوطيدة   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/business/1269594-الإمارات-والصين-35-عاما-العلاقات-الوطيدة سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات والصين.. 35 عاما من العلاقات الوطيدة أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars