الموضوعات تأتيك من 15927 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

قضية الدخان المزور بالأردن تتفاعل.. وفاة متهمَين وخلافات وراء القضبان

22/07/2019 | 1:00 م 0 comments
قضية الدخان المزور بالأردن تتفاعل.. وفاة متهمَين وخلافات وراء القضبان

عادت قضية الدخان المزور وهي قضية الفساد الأكثر شهرة بالأردن إلى الواجهة مجددا، وطرأت تفاصيل جديدة عليها، بعد وفاة متهميْن، والتلميح إلى إمكانية إجراء تسويات مالية.

عوني مطيع تعرض لوعكات صحية بالسجن (الجزيرة)

ظروف صحية
وأجبرت الظروف الصحية للمتهمين في القضية المحكمة على تأجليها أكثر من مرة، وكان آخرها تأجيل جاء بعد وفاة متهم ثان بالقضية وهو لبناني الجنسية، في أحد مستشفيات العاصمة الأردنية عمّان، وحسب البيان الأمني فإن "المتهم كان يتلقى العلاج في المستشفى منذ أسبوع، قبل أن يتوفى بسبب المرض".

وسبق ذلك، وفاة متهم آخر جراء أزمة صحية في مايو/أيار الماضي، فيما تعرض مطيع والحمود إلى وعكات صحية أدخلا على إثرها المستشفى غير مرة.

ويشير نقيب المحامين الأسبق النائب صالح العرموطي إلى أنه من المفترض أن تكون إجراءات أمن الدولة سريعة، إلا أن القضية أخذت وقتا طويلا، ومثل هذه القضايا يجب أن تكون في المحاكم النظامية لا العسكرية.

ويضيف العرموطي للجزيرة نت أن القضية ما زالت تستحوذ على اهتمام الأردنيين، غير أن التأخر في الإجراءات القضائية الطويلة أضعفت ذلك الاهتمام.

خلافات وراء القضبان
وكشفت مصادر من هيئة الدفاع عن المتهمين -رفضت الكشف عن اسمها- وجود خلافات وراء القضبان،  بين بعض المتهمين الذي كانوا يعملون في مصانع الدخان والمتهم الرئيس عوني مطيع، إثر مطالبته بدفع تسويات مالية للإفراج عنهم.

وأوضحت المصادر للجزيرة نت أنه من المحتمل أن يقدم مطيع على تسويات مالية في الفترة المقبلة، غير أن ذلك يعني الإدانة في بقية التهم الموجهة إليه.

من جهتها، أعلنت دائرة التنفيذ القضائي التابعة لمحكمة بداية عمان أمس الأحد، عن عرض عدد من العقارات التابعة للمتهم عوني مطيع ونجليه للمزاد العلني، بقيمة تزيد على سبعة ملايين دولار.

وعرضت المحكمة أملاك المتهم ونجليه للمزاد العلني مرات عدة، إضافة لعرض مجموعة كبيرة من العقارات بمناطق مختلفة.

بطء بسير القضية
ويعلق الكاتب الصحفي عواد الخلايلة على الإجراءات السابقة بقوله إن الدولة وأجهزتها تريد إظهار قيامها بمتابعة جديدة وجيدة للقضية من خلال المزادات المتكررة التي وصلت إلى أربع مرات، بيد أنها أسعارها لا تتجاوز خمسة ملايين دينار أردني.

ويتابع الخلايلة للجزيرة نت أنه "رغم الإجراءات هناك بطء في سير القضية، فالمواطن الأردني ينتظر محاكمة سريعة، وفي المقابل القضاء لا يمكنه الاستعجال".

وتعود جذور القضية لعام 2004 حينما بدأ مطيع وشركاؤه ممارسة نشاط غير مشروع داخل المملكة من خلال تزوير وإنتاج بضائع مقلدة من السجائر والتهرب الضريبي بملايين الدولارات.

واستمرت عمليات التزوير والتقليد لسنوات طويلة انتهت بكشف القضية تحت قبة البرلمان من قبل نائب في منتصف يوليو/تموز عام 2018، وبعدها بأيام داهمت الأجهزة الأمنية عدة مواقع لتزوير الدخان.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FBI يكشف عن سبب وفاة 11 سائحا أمريكيا في حالات مختلفة بالدومينيكان هذا العام - اليوم 8:00 ص

اكتشف مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "FBI" ظروف وفاة السياح الأمريكيين أثناء فترة استراحتهم في جمهورية الدومينيكان، وأكد أن أسباب وفاتهم طبيعية.

مصطفى بكري يحتفي بذكرى وفاة «الشهيد القذافي».. وساويرس : لا تعليق - جريدة المال اليوم 8:00 ص

عدّد النائب مصطفى بكري في صفات القذافي قائلا: "رفض الهروب، وتحلي بأخلاق الفرسان، وحذر من خطر الفوضي وضياع ليبيا بفعل المؤامرة".

: وفاة فنان كوميدي شهير بمصحة تونسية اليوم 8:00 ص

أعلنت قناة ليبيا خبر وفاة الفنان الكوميدي التونسي صالح الابيض، بعد صراع مع المرض. وذكرت القناة بأن صالح فارق الحياة داخل أحد المصحات بالعاصمة التونسية، إثر معاناة شديدة مع المرض، الذي لم يتم التعرف ...

وفاة بريطانية بعد خضوعها للعلاج بـ الصفع أخبار سكاي نيوز عربية اليوم 8:00 ص

لقيت سيدة بريطانية مسنة مصرعها على يد معالج صيني، وذلك خلال جلسة للعلاج عن طريق الصفع!.

وفاة 35 معتمر في حادث مروري في السعودية 18/10/2019 | 12:45 ص

أخبار الآن | الرياض - السعودية (أ.ف.ب) أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، مقتل أكثر من 35 معتمرا في المملكة العربية السعودية، وإصابة 5 آخرين إصابات

واس : وفاة 35 مقيما وإصابة 4 في حادث مروري بالمدينة المنورة - 18/10/2019 | 12:45 ص

أعلنت المملكة العربية السعودية، الأربعاء، وفاة 35 مقيما وإصابة 4 آخرين، في حادث اصطدام حافلة بمعدة ثقيلة

وفاة شقيقة الرئيس الجزائري - 18/10/2019 | 12:45 ص

توفيت شقيقة الرئيس الجزائري المؤقت، عبد القادر بن صالح، أمس الخميس، بمدينة مغنية بشمال غرب البلاد.



قضية الدخان المزور بالأردن تتفاعل.. وفاة متهمَين وخلافات وراء القضبان انتقل الي رحمة الله عادت قضية الدخان المزور وهي قضية الفساد الأكثر شهرة بالأردن إلى الواجهة مجددا، وطرأت تفاصيل جديدة عليها، بعد وفاة متهميْن، والتلميح إلى إمكانية إجراء تسويات مالية.



اشترك ليصلك كل جديد عن انتقل الي رحمة الله

خيارات

قضية الدخان المزور بالأردن تتفاعل.. وفاة متهمَين وخلافات وراء القضبان
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/22/الدخان-المزور-الأردن-عوني-مطيع الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي قضية الدخان المزور بالأردن تتفاعل.. وفاة متهمَين وخلافات وراء القضبان

اترك تعليقا


اخبار مشاكس © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars