الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد

امس 22:00 م 0 comments
واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد

الإرهابيون الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا يعودون لديارهم للانضمام إلى الخلايا النائمة التي كانت تحفر أنفاقا بالمناطق الريفية الوعرة.

حذر مسؤولون أمنيون من تسلل مئات الدواعش بعد الهزيمة في سوريا عبر الحدود إلى العراق؛ للانضمام سرا إلى خلايا نائمة، وأن "المعركة لم تنته بعد".

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، عن مسؤولين (لم تحدد هويتهم)، قولهم إن عودة عناصر التنظيم دعمت هجمات ضعيفة المستوى تشنها الجماعة الوقت الراهن وسط وشمالي العراق.

وقال المحلل الأمني، هشام الهاشمي، الذي يقدم المشورة للحكومة ووكالات الإغاثة الأجنبية في بغداد، إن نحو 1000 مسلح قد عبروا الحدود إلى العراق خلال الأشهر الثمانية الماضية، معظمهم في أعقاب انهيار "دولة" التنظيم المزعومة بسوريا في مارس/ آذار الماضي.

تحذيرات.. "داعش" يخرج من الجحور ويعود للهجمات في سورياضبط 3 دواعش بتهمة تنفيذ عمليات إرهابية بالعراق

وأشارت الصحيفة إلى أن هؤلاء الإرهابيين، ومعظمهم من العراقيين الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا، يعودون إلى ديارهم للانضمام إلى الخلايا المسلحة النائمة التي كانت تحفر (أنفاقا) في المناطق الريفية الوعرة، مدعومة بمعرفة تفصيلية بالتضاريس، بما في ذلك الأنفاق المخفية وغيرها من أماكن الاختباء.

ونوهت إلى أن المسلحين يتحركون تحت جنح الظلام لتنفيذ هجمات القناصة والتفجيرات البدائية على جوانب الطرق عدة مرات في الأسبوع.

ولفتت إلى أن هجماتهم التي تحدث خارج المدن الكبرى، غالبا ما تكون ذات طابع انتهازي، وتستهدف في المقام الأول قادة المجتمع، وقوات الأمن المشاركة في الجهود الرامية إلى القضاء عليها.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، أسفر انفجار في مدينة كركوك (شمال) عن مقتل 2 من راكبي الدراجات النارية، بينما استهدف هجوم آخر منفصل مدينة ديالى (شرق).

وأعلنت قوات الأمن العراقية هذا الشهر إطلاق حملة عسكرية جديدة لتأمين وتطهير الصحراء على طول حدود البلد البالغ طولها أكثر من 595.5 كم مع سوريا، وخلال أيام، أبلغوا عن اكتشاف مصانع لصنع القنابل وقالوا إن العديد من المتطرفين قتلوا.

وعلى أرض الواقع، يبدو التحدي المتمثل في اقتلاع مسلحي "داعش" صعباً، وفقا لمسؤولين عراقيين.

وقال العقيد سعد محمد، وهو يقود سيارته عبر الصحراء الصخرية في محافظة الأنبار (غرب): "انظروا إلى حيث يختبئون. إنها صحاري. كهوف".

وأضاف بينما يشير بيده نحو مساحة شاسعة مفتوحة: "إنها أماكن لا يمكن لأحد السيطرة عليها بالكامل. كم وحدة نحتاج لتأمين كل شبر؟ كثير جدا. لا أحد لديه هذه القدرة".

وفي غضون ذلك، يواصل عناصر التنظيم التسلل عبر الحدود إلى العراق، وغالبًا ما يتنكرون كرعاة، دون اكتشافهم ولا معرفة وجهتهم، وفقًا لمسؤولي الأمن.

كما يسافر بعض الإرهابيين سيراً على الأقدام، وعادة ما يتسللون عبر الصحراء بالسيارات، التي يتم اكتشافها أحيانًا بواسطة طائرات استطلاع، وتستهدفها الغارات الجوية العراقية أو قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

من جانبه، قال الخبير في "مجموعة الأزمات الدولية" سام هيلر للصحيفة: "لا يحتاج الأمر بالضرورة إلى كسب الناس من أجل إقناعهم بالتعاون".

وأضاف: "في عامي 2013 و2014، أصبح من الواضح الآن أن الكثير من الناس لم يفهموا ما هو داعش تمامًا أو كيف كان مختلفًا تمامًا عن الجماعات الأخرى المعارضة للدولة".

ورغم الإعلان الرسمي نهاية 2017 عن هزيمة التنظيم الإرهابي في العراق، إلا أن القادة العسكريين يؤكدون أن التنظيم يمتلك خلايا نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق المحررة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد تنظيم داعش الإرهابيون الذين رحلوا مع التنظيم إلى سوريا يعودون لديارهم للانضمام إلى الخلايا النائمة التي كانت تحفر أنفاقا بالمناطق الريفية الوعرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد
المصدر https://al-ain.com/article/hundreds-isis-militants-slipping-iraq الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن بوست: المعركة مع داعش لم تنته بعد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars