الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم قضية الغمزة

24/07/2019 | 7:45 ص 0 comments
نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم  قضية الغمزة

نادي الإمارات يقرر اللجوء للفيفا في "قضية الغمزة" التي حدثت في مباراة شباب الأهلي والفجيرة بدوري الخليج العربي.. اقرأ التفاصيل.

قرر نادي الإمارات تصعيد دعواه التي يطالب فيها بعدم الهبوط لدوري الدرجة الأولى، والمعروفة إعلاميا باسم "قضية الغمزة"، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك قبل صدور حكم لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

تقارير: لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي تستدعي حارس شباب الأهلي ولاعب الفجيرة

وبدأت القصة في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي لدوري الخليج العربي، حينما تلقى الإمارات خسارته المؤلمة أمام الشارقة التي أدت إلى هبوطه للدرجة الأولى، في الوقت الذي حقق فيه الفجيرة صاحب المركز الـ"١١" انتصارا مثيرا ومفاجئا بنتيجة ٣-١ على مضيفه شباب الأهلي دبي "وصيف البطل"، لينجو من الهبوط.

وكان الفجيرة بحاجة لتحقيق الفوز للهروب من الهبوط من دوري المحترفين الإماراتي، بينما كان الإمارات يكفيه التعادل أو الخسارة من الشارقة في المباراة الأخيرة للمسابقة لضمان البقاء في الدوري.

وأظهرت لقطات تلفزيونية قيام البرازيلي جابرييل مهاجم الفجيرة بالإشارة بعينه لماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي، على زاوية تسديدته لركلة جزاء احتسبت خلال المباراة، وسجلها اللاعب بنجاح، الأمر الذي استند إليه نادي الإمارات في دعواه لإثبات أحقيته في البقاء بالمسابقة، علما بأن حارس الأهلي تصدى لركلة أخرى في المباراة.

وقال نادي الإمارات في الشكوى التي تقدم بها إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإماراتي لكرة القدم إنه كان هناك اتفاق بين فريقي شباب الأهلي والفجيرة على نتيجة مباراتهما التي انتهت بفوز الأخير 3-1، مما تسبب في هبوط الإمارات لدوري الدرجة الأولى، مطالبا باعتبار الفجيرة خاسراً بنتيجة "0-3".

ولجأ الإمارات لمحامية إسبانية تُدعى روزاليا أورتيجا، لتولي ملف القضية أمام لجنة الانضباط باتحاد الكرة الإماراتي، وقطعت بالفعل مشوارا طويلا أمام اللجان المحلية، أكدت خلاله أنها طوال حياتها المهنية لم تشهد مثل هذه القضية، وأضافت: "إذا تمعنتم في لقطات المباراة فستجدون أنها تغني عن 1000 كلمة، اللقطة تكشف ما كان يحدث في أرض الملعب، تلك هي أبرز الأدلة.. اللقطات مدتها دقيقة واحدة، لكنها تروي الكثير.. لدينا أدلة كثيرة لا يمكن الحديث عنها الآن، لكن سنكشف عنها في وقت لاحق".

وكانت لجنة الانضباط رفضت في ١٩ يونيو/ حزيران الماضي، شكوى نادي الإمارات التي اتهم فيها لاعبي الأهلي والفجيرة بالتلاعب في نتيجة المباراة، بدعوى أن الأدلة لم تكن كافية لإدانة اللاعبين.

وتمسك نادي الإمارات بحقه في الدفاع عن قضيته أمام الجهات القانونية في اتحاد الكرة، حيث قدمت إدارة النادي في 26 يونيو الماضي قرار الطعن القانوني إلى لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة والتي حددت 25 يوليو/ تموز الحالي موعدا للنطق بالحكم.

قرار مفاجئ

وبشكل مفاجئ، قررت إدارة شركة الكرة بنادي الإمارات برئاسة محمد إسماعيل، تصعيد الموقف واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وعدم الانتظار لسماع قرار لجنة الاستئناف الذي سيصدر بعد أيام قليلة.

وقال محمد إسماعيل، في تصريحات تلفزيونية، إن القضية واضحة، وإن ناديه أقدم على خطوة لم يسبقه فيها أي فريق آخر، باللجوء إلى الفيفا، كرسالة لكل من تسول له نفسه التلاعب في المباريات خلال المواسم المقبلة.

وواصل: "لا نتهم أحدا بتقديم رشاوى، لكن نقول إن هناك تهاونا أو تساهلا، لذا ننتظر حكم لجنة الاستئناف، وسيتم تصعيد القضية للجنة التمييز قبل اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية (الكاس)".

وختم إسماعيل: "الفريق لم يهبط من دوري المحترفين، لنا الحق قانونا في التواجد بالمسابقة وفق مستشارينا القانونيين، وذلك حتى يثبت العكس".

يذكر أن نادي الإمارات هبط للدرجة الأولى عقب خسارته في الجولة الأخيرة من الشارقة بنتيجة ١-٢ واحتلاله المركز الـ13 برصيد 18 نقطة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
01/07/2020 | 10:00 م

رسميًا .. رابطة المحترفين تعلن موعد الموسم الجديد من الدوري الإماراتي Goal.com

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الخميس، عن موعد انطلاق دوري الخليج العربي الإماراتي في موسمه الجديد 2020- 2021.

رسميًا .. رابطة المحترفين تعلن موعد الموسم الجديد من الدوري الإماراتي   Goal.com
01/07/2020 | 10:00 م

رسميًا.. الاتحاد الإماراتي يعلن موعد عودة الأندية للتدريبات

أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أنه تقرر عودة الأندية المحلية للتدريبات، بدءً من 11 يوليو المقبل، وذلك حسبما أعلن الاتحاد في بيان مقتضب. وأوضح الاتحاد الإماراتي، أن هذا القرار جاء بعد التنسيق مع ...

رسميًا.. الاتحاد الإماراتي يعلن موعد عودة الأندية للتدريبات
10/06/2020 | 9:45 ص

رونالدو المصري يشعل الصراع بين كبار الدوري الإماراتي

تلقى المحترف المصري بالدوري الإماراتي الدرجة الثانية خالد أحمد الشهير بـ«كريستيانو» عدة عروض من أندية أبوظبي ودبي التي تلعب في دوري الخليج العربي (دوري

رونالدو المصري يشعل الصراع بين كبار الدوري الإماراتي
10/06/2020 | 9:45 ص

الإمارات والحصن يرفضان إلغاء «موسم الهواة» - الرياضي - ملاعب الإمارات - البيان

تمسك فريقا الإمارات ودبا الحصن مُتصدر ووصيف دوري أندية الدرجة الأولى باستكمال دوري الهواة للموسم الكروي الحالي، مع رفض كل الطرق التي ستقود إلى نهاية ربما تكون صادمه لجماهير الصقور والحصن إذا لجأ اتحاد كرة القدم لخيار إلغاء الموسم الحالي، وذلك عندما يحين م

الإمارات والحصن يرفضان إلغاء «موسم الهواة» - الرياضي - ملاعب الإمارات - البيان
10/06/2020 | 9:45 ص

أخبار نادي الهلال : هل طلب الاتحاد الإماراتي استضافة مباريات دوري أبطال آسيا؟ - سبورت 360

سبورت 360 – كشف عبدالله الجنيبي، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورئيس رابطة المحترفين بدوري

أخبار نادي الهلال : هل طلب الاتحاد الإماراتي استضافة مباريات دوري أبطال آسيا؟ - سبورت 360
10/06/2020 | 9:45 ص

الاتحاد الإماراتي يستعد لحسم مصير الدوري صحيفة العرب

توجه نحو خفض تكاليف التعاقد مع اللاعبين خلال الفترة المقبلة بما لا يرهق ميزانية الأندية.

الاتحاد الإماراتي يستعد لحسم مصير الدوري      صحيفة العرب


نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم قضية الغمزة دوري المحترفين الإماراتي نادي الإمارات يقرر اللجوء للفيفا في "قضية الغمزة" التي حدثت في مباراة شباب الأهلي والفجيرة بدوري الخليج العربي.. اقرأ التفاصيل.



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري المحترفين الإماراتي

خيارات

نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم  قضية الغمزة
المصدر https://al-ain.com/article/emirates-football-agleague-shabab-alahli الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي نادي الإمارات يلجأ للفيفا لحسم قضية الغمزة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars