الموضوعات تأتيك من 16184 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

مصدر مصري: تشريح جثمان زكي مبارك يرجح مقتله بتركيا

25/07/2019 | 3:45 م 0 comments
مصدر مصري: تشريح جثمان زكي مبارك يرجح مقتله بتركيا

المصدر يؤكد لـ"العين الإخبارية" أن آثار الحبل على رقبة القتيل الفلسطيني حدثت بعد الوفاة وليس قبلها مما ينفي مزاعم تركيا بأن الرجل انتحر.

كشف مصدر قضائي مصري النقاب عن أن القاهرة ستسلم السلطة الفلسطينية، السبت المقبل، تقرير الطب الشرعي الخاص بزكي مبارك الذي قتل في السجون التركية.

أسرة القتيل الفلسطيني بتركيا تهدد بنشر صور جثمانه لفضح أردوغان منظمة حقوقية: تركيا تعذب الفلسطيني سمير شعبان

وأوضح المصدر لـ"العين الإخبارية"، الأربعاء: أن "تقرير الطب الشرعي أثبت آثار تعذيب على جسد زكي مبارك، ويرجح مقتل الشاب الفلسطيني في سجون تركيا وليس انتحاره". 

وشدد المصدر، الذي طلب عدم الإفصاح عن هويته، على أن آثار الحبل على رقبة القتيل الفلسطيني حدثت بعد الوفاة، وليس قبلها مما ينفي مزاعم تركيا بأن الرجل انتحر.  


وأشار إلى أن فريق من أفضل أساتذة الطب الشرعي المصري قام بكتابة تقرير مفصل عن عملية التشريح، بعدما أخذ ما يزيد عن ٣٠ عينة من مناطق مختلفة بجسد القتيل.

وتابع أن الفريق سلم النائب العام المصري التقرير ليقوم بدوره بإرسال نسخة من ملف القضية للسلطات الفلسطينية، فيما يتسلم محاميه نسخة أخري.  

وكان النائب العام المصري المستشار نبيل صادق أمر بتشريح جثة زكي مبارك الفلسطيني المتوفي في سجون تركيا بناء علي طلب أسرته. 


وفي وقت سابق هدد شقيق الفلسطيني المقتول في تركيا، زكي مبارك حسن، بنشر صور لجثمان شقيقه الشهيد في جميع الصحف العربية والأوروبية مع تقرير الطب الشرعي التركي، والذي يعد خير دليل على أنه مات تحت التعذيب.

وأكد زكريا مبارك حسن لـ"العين الإخبارية" أن ملاحقة نظام أردوغان على جريمة القتل اتخذت مسارات عملية أمام ساحات القضاء الدولي، رافضاً الإفصاح عن التفاصيل كافة، حرصاً على سلامة سير القضايا. 

واختفى الفلسطيني الدكتور زكي مبارك من تركيا مطلع أبريل/نيسان الماضي، وبعد 17 يوماً أعلنت سلطات أردوغان اعتقاله، وبعد أيام أعلنت أنه قتل منتحراً، إلا أن عائلته اتهمت أنقرة بتعذيبه حتى الموت. 

وشدد زكريا، على أن دماء شقيقه لن تذهب هدراً، وأنه سيذهب حتى النهاية في ملاحقة جميع المتورطين في اختطافه وتعذيبه وإعدامه. 

وأشار حينها إلى أنه لا يزال بانتظار نتائج تقرير الطب الشرعي المصري، الذي أعاد تشريح جثمان شقيقه المغدور به، بناء على قرار النائب العام في القاهرة، وذلك بعد نقل جثمانه من تركيا إلى مصر، قبل أن يواري الثرى بمقبرة العائلة في قطاع غزة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اغتيال ناشط ثالث مناهض للحكومة العراقية خلال أقل من عشرة أيام - العرب والعالم - 11/12/2019 | 10:00 م

عثر ليل الثلاثاء الأربعاء على جثة ناشط مناهض للحكومة في بغداد مصاباً بثلاث رصاصات في رأسه، بحسب ما أفادت مصادر طبية وأمنية الأربعاء

أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟ Euronews 11/12/2019 | 10:00 م

أمريكي خضع لعملية زرع نخاع فتغير حمضه النووي وسائله المنوي.. إليكم قصته من يصدق؟

برلماني يطالب باستقلال الشهر العقاري عن وزارة العدل 11/12/2019 | 10:00 م

قال سامي رمضان، عضو مجلس النواب، إن مشكلة الشهر العقاري، تكمن في تبعيته لوزارة العدل. وتابع رمضان خلال لقاء تليفزيوني، «وزارة العدل تختزل مهمة موظف الشهر العقاري في التوثيق، وهذا مفهوم خاطئ، كون يضم كافة أملاك الدولة...

: بالأسماء.. تعيينات وترقيات جديدة بجامعة الزقازيق 11/12/2019 | 10:00 م

وافق مجلس جامعة الزقازيق فى جلسته الأخيرة برئاسة الدكتور 'عثمان شعلان' على عدة تعيينات وترقيات جديدة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكليات الجامعة . فى كلية الطب، وافق المجلس على تعيين 3 أساتذة ...

عجز عن رد أموال استدانها لإجراء عملية جراحية فشنق نفسه بشبرا الخيمة 11/12/2019 | 10:00 م

شهدت مدينة شبرا الخيمة حادثا مأساويا حيث انتحر عامل شنقا في جنش مروحة بسقف منزله بمنطقة أرض نوبار لمروره بضائقة مالية وتردي حالته الصحية وعدم قدرته على تدبير نفقات عملية جراحية أجراها خلال الأيام الماضية بعد أن استدان تكاليفها من أحد الأشخاص. تم نقل

لا أعرف لماذا أعيش لكن أعرف أين سأذهب .. انتحار طالب في إمبابة - حوادث - 07/12/2019 | 8:45 م

"لا أعرف لماذا أعيش.. ولكن أعرف إلى أين سأذهب.. فلماذا الانتظار".. الرسالة الأخيرة لطالب الثانوي الذي ألقى نفسه

النيابة تأمر بتشريح جثة ربة المنزل المنتحرة في الشرقية مصراوى 07/12/2019 | 8:45 م

النيابة تأمر بتشريح جثة ربة المنزل المنتحرة في الشرقية | مصراوى



مصدر مصري: تشريح جثمان زكي مبارك يرجح مقتله بتركيا الطب الشرعى المصدر يؤكد لـ"العين الإخبارية" أن آثار الحبل على رقبة القتيل الفلسطيني حدثت بعد الوفاة وليس قبلها مما ينفي مزاعم تركيا بأن الرجل انتحر.



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

مصدر مصري: تشريح جثمان زكي مبارك يرجح مقتله بتركيا
المصدر https://al-ain.com/article/1563989649 الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصدر مصري: تشريح جثمان زكي مبارك يرجح مقتله بتركيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars