الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > تويتر

تقرير أرباح تويتر: الشركة تحافظ على زخم نمو مستدام، فهل تصلح أسهمها للاستثمار؟ Investing.com

25/07/2019 | 4:45 م 0 comments
تقرير أرباح تويتر: الشركة تحافظ على زخم نمو مستدام، فهل تصلح أسهمها للاستثمار؟   Investing.com

تحليل اسواق الاسهم مقدم من Investing.com (هاريس أنور/Investing.com) تغطية: . اقراء تحاليل الاسهم المقدمة من Investing.com (هاريس أنور/Investing.com) على Investing.com .

المقال مترجم من اللغة الإنجليزية بتاريخ 25/7/2019

يصدر تقرير أرباح الربع الثاني يوم الجمعة، الموافق 26 يوليو، قبل الافتتاح العائد المتوقع: 828.9 مليون دولار توقعات ربحية السهم: 0.18 دولار

لو كان الماضي دليلنا للمستقبل، سنرى أن (NYSE:تويتر) على استعداد لإصدار تقرير أرباح ربعي بنتائج قوية غدًا.

بذلت الشركة جهود مضنية لتحويل مسارها، ونجحت في تحقيق الاستقرار المالي. فارتفعت مبيعات الإعلانات نسبة 18% في الربع الأول، لتصبح تلك الفترة الخامسة على التوالي لنيل التحسن من أداء العمل.

تحركات سعر سهم تويتر

على جانب الإنفاق، استطاعت توتير تخفيض النفقات، في عصر وقوع عملاقة التواصل الاجتماعي تحت ضغط متصل لحماية منصاتها من التلاعب. ونتج عن ذلك في النهاية تحسن الربحية.

وفق تقديرات المحللين المتفق عليها، من المحتمل أن يقفز سهم تويتر 17% على أساس سنوي فيما يخص المبيعات خلال الربع الثاني، ليصل إلى 829 مليون دولار. كما تشير التقديرات لوصول ربحية السهم لـ 0.18 دولار في تلك الفترة، مقارنة بـ 0.17 المسجلة العام الماضي.

ويتولى التعافي زمام الشركة الآن، وأصبح المستثمرون أكثر ارتياحًا بشأن تويتر، لأن: السهم استطاع جني ما يزيد عن 30% هذا العام، ليقف تداوله أمس عند 38.73 دولار، لدى الإغلاق.

وأشد ما يثير الإعجاب في تحويل تويتر لمسارها هو قدرة الشركة على إظهار أن قاعدة المستخدمين النشطين يوميًا المحدودة، لا تمنع من بناء نموذج عمل مستدام يمكن أن يحظى بثقة المستثمر، ويتولد عنه بيئة شديدة لحيوية بالنسبة لشركات التواصل الاجتماعي.

في آخر التطورات، وجهت وزارة العدل الأمريكية لطمة جديدة لعملاقة التواصل الاجتماعي من أمثال شركة (NASDAQ:فيس بوك)، و(NASDAQ:جوجل)، بإعلانها عن فتح تحقيق واسع لمراجعة ما إذا كانت الشركات التكنولوجية المهيمنة تمارس على نحو غير شرعي الاحتكار.

تطهير يقود للنجاح

لا ندري ما إذا كان تويتر سيتعرض للضرر من دعوى الاحتكار تلك. ولكننا متأكدين من نجاح المدير التنفيذي لشركة التدوينات القصيرة، جاك دورسي، في جهوده الرامية إلى التخلص من المحتوى الضار، في خضم ما تتعرض له الشركات العملاقة من انتقادات. كما فشلت الشركات الكبرى في الحد من استغلال البيانات الشخصية، وفي إيقاف التدخلات في الحملات الانتخابية، وفي إيقاف خطابات الكراهية.

وفق تويتر، يمكن الآن تعقب 38% من المحتوى العنيف، وذلك باستخدام الطرق التكنولوجية، أو عن طريق مراجعات وشكاوى المستخدمين، وتمثل تلك النسبة ارتفاعًا من 0% العام الماضي. واستعاد المعلنون ثقتهم في المنصة، وصار لها قيمة في إيصال المعلن لجمهوره المستهدف. فتحسنت قدرة تويتر على استغلال قاعدتها الجماهيرية في توليد تدفق نقدي، وتتألف تلك القاعدة من 134 مليون مستخدم، متفوقة على توقعات المحللين التي قالت بوصولها لـ 128.4 مليون فقط.

وتركز تويتر على محتوى الفيديو عن طريق عقدها شراكات مع شركات الإعلام الكبرى، والعلامات التجارية، وترمي بذلك إلى تحسين تفاعل المستخدم مع المحتوى المعروض، وجذب المعلن. وأدخلت الشركة مؤخرًا إمكانية التقاط صور بواسطة التطبيق، كما عدلت نسخة الموقع للحاسوب المكتبي. فأدخلت الشركة خاصية تصوير، تشبه تلك الموجودة بسناب شتات، مما يسمح للمستخدمين بالتقاط الصور والفيديوهات وبثها، بسحبة واحدة فقط.

خلاصة القول

حتى بعد الرالي القوي المسجل هذا العام، ما زالت أسهم تويتر متجهة نحو أعلى رقم قياسي لها عند 74.73 دولار، وقطعت نصف الطريق إليه. ولاستمرار التحرك الصاعد، نعتقد أن تويتر بحاجة لإظهار قدرتها على تسجيل نمو متصل للعائد، وكذلك تحسن من مقاييس القاعدة الجماهيرية. ونظن أنه الشركة حققت الزخم الراسخ بتحولها لشركة قادرة على جذب المعلنين. أي ضعف ينال من الأسهم بعد تقرير الأرباح هو فرصة شراء، لهؤلاء الباحثين عن نقطة دخول مناسبة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ميزة جديدة من تويتر لمتابعة مواضيع تهمك - Alghad 15/08/2019 | 1:45 م

عمان- الغد- أعلنت شركة “تويتر” أنها ستبدأ في السماح للمستخدمين بمتابعة المواضيع المحددة على المنصة بالطريقة نفسها لمتابعة الحسابات الفردية، بحيث تظهر التغريدات حول هذه المواضيع مباشرة داخل الجدول الزمني. ومن المفترض -عند تفعيل الميزة- أن يتمكن المستخدم من متابعة المواضيع، بما في ذلك الفرق الرياضية، والمشاهير، والبرامج التلفزيونية، مع إدراج مجموعة مختارة من التغريدات …

تويتر تختبر ميزة البحث في الرسائل وأخرى لدعم الصور الحية - عالم التقنية 15/08/2019 | 1:45 م

تستمر تويتر في اختبار مزايا جديدة على تطبيقها ببدء اختبار ميزة مهمة للبحث في الرسائل وميزة أخرى تمكن المستخدمين من تسجيل الصور الحية على شكل صور متحركة.

أحمد حلمي يكشف هوية مدير حسابه على تويتر: أنا أدمن نفسي - فن وثقافة - 15/08/2019 | 1:45 م

كشف الفنان أحمد حلمي، الشخص المسئول عن هوية الشخص الذي يدير حسابه عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر". 

«تويتر» يجمع شمل طفلة لاجئة برجل اشترى لها دراجة 15/08/2019 | 1:45 م

«تويتر» يجمع شمل طفلة لاجئة برجل اشترى لها دراجة

: تابع مواضيعك المفضلة.. تويتر يضيف ميزات جديدة طال انتظارها 15/08/2019 | 1:45 م

تابع مواضيعك المفضلة.. تويتر يضيف ميزات جديدة طال انتظارها

خطأ قناة المملكة يشعل حربًا دبلوماسية على تويتر بين نظام الأسد والأردن الدرر الشامية 14/08/2019 | 3:45 م

أشعل خطأ المذيعة الأردنية "ساندي الحباشنة" عندما وصفت قوات النظام بجيش الاحتلال السوري عن طريق الخطأ، حربًا دبلوماسية بين نظام الأسد والأردن، ميدانها موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

«تويتر» يجمع شمل لاجئة عراقية برجل اشترى لها دراجة منذ 25 عاما الشرق الأوسط 14/08/2019 | 3:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



تقرير أرباح تويتر: الشركة تحافظ على زخم نمو مستدام، فهل تصلح أسهمها للاستثمار؟ Investing.com تويتر تحليل اسواق الاسهم مقدم من Investing.com (هاريس أنور/Investing.com) تغطية: . اقراء تحاليل الاسهم المقدمة من Investing.com (هاريس أنور/Investing.com) على Investing.com .



اشترك ليصلك كل جديد عن تويتر

خيارات

تقرير أرباح تويتر: الشركة تحافظ على زخم نمو مستدام، فهل تصلح أسهمها للاستثمار؟   Investing.com
المصدر https://sa.investing.com/analysis/article-200432116 اسواق الاسهم، اخبار الاسواق المالية - Investing.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير أرباح تويتر: الشركة تحافظ على زخم نمو مستدام، فهل تصلح أسهمها للاستثمار؟ Investing.com

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars