الموضوعات تأتيك من 16301 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

«طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم

25/07/2019 | 6:00 م 0 comments
«طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة طالبت مؤسسة مواصلات عمان بموافاتها بشهادة لياقة طبية للسائقين العاملين على خط النقل البري بين البلدين، في إطار تقييمها للخدمة، عقب

المصدر: هنادي أبونعمة - دبي التاريخ: 25 يوليو 2019

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة طالبت مؤسسة مواصلات عمان بموافاتها بشهادة لياقة طبية للسائقين العاملين على خط النقل البري بين البلدين، في إطار تقييمها للخدمة، عقب وقوع حادث الحافلة العمانية في منطقة الراشدية، أوائل الشهر الماضي، الذي أودى بحياة 17 شخصاً.

وأكد بهروزيان أن الهيئة اتخذت إجراءات جديدة لتنظيم خدمة النقل البري بين دبي ومسقط، عبر الحافلات التي تسيرها مؤسسة مواصلات عمان، وفقاً لاتفاقية وقعت بينها وبين الهيئة مطلع العام الجاري.

وكانت الهيئة قد دشنت خط دبي - عمان الدولي للحافلات، لنقل الركاب بين مدينة دبي والعاصمة العمانية، عبر ثلاث رحلات يومية، تلبية للإقبال الكبير على خدمة النقل البري بين البلدين عبر شركات نقل كانت موجودة قبل إطلاق الخدمة، ما شجع الهيئة على التعاون مع «مواصلات عمان»، لتوفير الخدمة التي تحتاج إليها شريحة كبيرة من المسافرين، الذين يقصدون السلطنة دورياً لأسباب مختلفة.

ومن الإجراءات التي اتفقت مؤسسة المواصلات العامة في دبي، ومؤسسة مواصلات عمان، على تنفيذها لتحقيق مزيد من شروط السلامة، ضرورة تقديم شهادة لياقة طبية للسائقين الذين يقدمون الخدمة للهيئة، بهدف التأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تشكل الإصابة بها خطراً على سلامة القيادة، مثل مرض السكري، والعشى الليلي، والصرع، وغيرها من الأمراض.

وأكد بهروزيان الاتفاق مع المؤسسة، أيضاً، على تكليف أفضل السائقين لديها لقيادة الحافلات، وتدريبهم على قواعد الأمن والسلامة أثناء القيادة، وإلزامهم باتباع المسارات المحددة للحافلات.

وكانت حافلة عمانية تعمل على الخط نفسه اصطدمت بحاجز على طريق محظور على الحافلات، قبيل وصولها إلى وجهتها النهائية في الإمارة قادمة من مسقط، ما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من الركاب.

وأضاف بهروزيان أن الاشتراطات الجديدة تضمنت إلزام مؤسسة مواصلات عمان بتقديم نسخ عن تقرير الحوادث للسائقين العمانيين العاملين على خط الخدمة بين إمارة دبي ومسقط، وتقديم تقرير لمؤسسة المواصلات العامة، يتضمن شكاوى الركاب والجمهور ضد سائقي الخط.

وأشار الاتفاق إلى ضرورة التأكد من صيانة الحافلة، وخلوها من الأعطال قبل خروجها للخدمة، إضافة إلى تسجيل كشف إلكتروني يتضمن أسماء الركاب.

يذكر أن الرحلة باتجاه سلطنة عمان تنطلق في دبي من محطة مترو الراشدية للحافلات، مروراً بمبنى مطار دبي رقم 2، ثم محطة حافلات أبوهيل دون توقف، حتى الحدود الإماراتية العمانية.

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالمية بحسب جوجل 14/01/2020 | 2:45 ص

صنفت شركة "جوجل" دبي ضمن أفضل ١٠ وجهات سياحية عالمية لعام ٢٠٢٠، حسب مؤشرات البحث عن الفنادق والوجهات السياحية التي تتم عبر موقعها

العين الإخبارية في جولة داخل موقع إكسبو دبي ٢٠٢٠ 14/01/2020 | 2:45 ص

نظم معرض إكسبو دبي ٢٠٢٠ جولات للزوار للتعرف على التحضيرات الإنشائية للموقع وأهم أجنحته

دبي المدينة الذكية - البيان 14/01/2020 | 2:45 ص

تسعى القيادة الرشيدة إلى النهوض بمدينة دبي إلى مصاف أرقى وأحدث المدن في العالم، وذلك بتعزيز مكانتها وتوجيهها نحو التحوُّل إلى نموذج المُدُن الذكية، والمحافظة على المُستوى العالي من الجودة في تقديم الخدمات، وضمان تحقيق السعادة والرفاهية لأفراد المُجتمع من

دبي على موعد مع طفرة اقتصادية خلال ٢٠٢٠ 14/01/2020 | 2:45 ص

تضع دبي مخططها الاقتصادي المتطور لـعام 2020 محققة أرقاما قياسية في عام 2019، مؤكدة قدرتها على استقطاب المستثمرين

حمدان بن محمد يصدر قرارا بشأن تنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية في دبي ‹ جريدة الوطن 14/01/2020 | 2:45 ص

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي قرار المجلس رقم “1” لسنة 2020 بشأن تنظيم المؤسسات والفعاليات الرياضية في إمارة دبي، بهدف النهوض بالمؤسسات الرياضية في الإمارة في كل ما من شأنه تطوير الرياضة، وتنظيم الفعاليات الرياضية التي تقام في دبي، وفقا لأفضل الممارسات […]

ارتفاع بورصة دبى بنسبة 0.12% بختام تعاملات جلسة بداية الأسبوع - 12/01/2020 | 9:00 م

ارتفع المؤشر العام لسوق دبى المالى، بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بنسبة 0.12% رابحا 3.23 نقطة ليغلق عند مستوى 2752.49 نقطة، مدفوعا بصعود قطاع العقارات.

نادي دبي للصحافة يحتفل بمرور 20 عاماً على تأسيسه - البيان 12/01/2020 | 9:00 م

ينظّم "نادي دبي للصحافة" على مدار الأسبوع الجاري سلسلة من الفعاليات والأنشطة الإعلامية احتفالاً بمرور 20 عاماً على تأسيسه بفكرة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ليكون المنصة الجامعة ل



«طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم اخبار دبي قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة طالبت مؤسسة مواصلات عمان بموافاتها بشهادة لياقة طبية للسائقين العاملين على خط النقل البري بين البلدين، في إطار تقييمها للخدمة، عقب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars