الموضوعات تأتيك من 15767 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

«طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم

25/07/2019 | 6:00 م 0 comments
«طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة طالبت مؤسسة مواصلات عمان بموافاتها بشهادة لياقة طبية للسائقين العاملين على خط النقل البري بين البلدين، في إطار تقييمها للخدمة، عقب

المصدر: هنادي أبونعمة - دبي التاريخ: 25 يوليو 2019

قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة طالبت مؤسسة مواصلات عمان بموافاتها بشهادة لياقة طبية للسائقين العاملين على خط النقل البري بين البلدين، في إطار تقييمها للخدمة، عقب وقوع حادث الحافلة العمانية في منطقة الراشدية، أوائل الشهر الماضي، الذي أودى بحياة 17 شخصاً.

وأكد بهروزيان أن الهيئة اتخذت إجراءات جديدة لتنظيم خدمة النقل البري بين دبي ومسقط، عبر الحافلات التي تسيرها مؤسسة مواصلات عمان، وفقاً لاتفاقية وقعت بينها وبين الهيئة مطلع العام الجاري.

وكانت الهيئة قد دشنت خط دبي - عمان الدولي للحافلات، لنقل الركاب بين مدينة دبي والعاصمة العمانية، عبر ثلاث رحلات يومية، تلبية للإقبال الكبير على خدمة النقل البري بين البلدين عبر شركات نقل كانت موجودة قبل إطلاق الخدمة، ما شجع الهيئة على التعاون مع «مواصلات عمان»، لتوفير الخدمة التي تحتاج إليها شريحة كبيرة من المسافرين، الذين يقصدون السلطنة دورياً لأسباب مختلفة.

ومن الإجراءات التي اتفقت مؤسسة المواصلات العامة في دبي، ومؤسسة مواصلات عمان، على تنفيذها لتحقيق مزيد من شروط السلامة، ضرورة تقديم شهادة لياقة طبية للسائقين الذين يقدمون الخدمة للهيئة، بهدف التأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تشكل الإصابة بها خطراً على سلامة القيادة، مثل مرض السكري، والعشى الليلي، والصرع، وغيرها من الأمراض.

وأكد بهروزيان الاتفاق مع المؤسسة، أيضاً، على تكليف أفضل السائقين لديها لقيادة الحافلات، وتدريبهم على قواعد الأمن والسلامة أثناء القيادة، وإلزامهم باتباع المسارات المحددة للحافلات.

وكانت حافلة عمانية تعمل على الخط نفسه اصطدمت بحاجز على طريق محظور على الحافلات، قبيل وصولها إلى وجهتها النهائية في الإمارة قادمة من مسقط، ما أدى إلى إصابة ووفاة عدد من الركاب.

وأضاف بهروزيان أن الاشتراطات الجديدة تضمنت إلزام مؤسسة مواصلات عمان بتقديم نسخ عن تقرير الحوادث للسائقين العمانيين العاملين على خط الخدمة بين إمارة دبي ومسقط، وتقديم تقرير لمؤسسة المواصلات العامة، يتضمن شكاوى الركاب والجمهور ضد سائقي الخط.

وأشار الاتفاق إلى ضرورة التأكد من صيانة الحافلة، وخلوها من الأعطال قبل خروجها للخدمة، إضافة إلى تسجيل كشف إلكتروني يتضمن أسماء الركاب.

يذكر أن الرحلة باتجاه سلطنة عمان تنطلق في دبي من محطة مترو الراشدية للحافلات، مروراً بمبنى مطار دبي رقم 2، ثم محطة حافلات أبوهيل دون توقف، حتى الحدود الإماراتية العمانية.

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دبي تستخدم تكنولوجيا التبريد لعلاج الخيول لأول مرة في العالم اليوم 12:45 م

قليل من الحيادية .. كثير من المصداقية | أخبار سوريا و العالم

تقرير تلفزيوني: دبي تزخر بعروض سياحية تنافسية - البيان اليوم 12:45 م

أكد تقرير نشره موقع تلفزيون «Citizen TV» الكيني أن إمارة دبي تزخر بعروض سياحية تنافسية، حيث تمتلئ بمنتجعات فاخرة ومطاعم راقية ومحلات مصمّمة وفق أعلى المعايير.

ألوان دبي.. رسائل مُفعمة بالإحساس والإيجابية - البيان اليوم 12:45 م

الألوان مدخل مفتوح للولوج إلى عالم دبي الثري، وتأمل سياقات الحياة فيها، وجوهر نموذجها الفريد، وبالتالي على هويتها البصرية، التي لا تخطئها العين، مدينة عصرية، ترسم خطاها حثيثة في عالم الحداثة.

الإندبندنت : أسئلة خطيرة حول الحكم القمعي لحاكم دبي الخليج أونلاين اليوم 12:45 م

الإمارات تنفق الكثير من الأموال لتحسين صورتها في الخارج وإبرازها كدولة متقدمة ومتطورة واجهتها الشيخ محمد.

طرق دبي تنجز 65% من مشروع التوسع في الأنظمة المرورية الذكية - البيان اليوم 12:45 م

أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، إنجاز 56% من مشروع التوسع في الأنظمة المرورية الذكية للهيئة.

موظفون ومتقاعدون وعسكريون بين المترشحين لـ «الوطني» في دبي - الإمارات اليوم امس 14:45 م

أكد رئيس لجنة إمارة دبي لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، أحمد بن حميدان، أن عملية تسجيل المرشحين خلال أيام الترشح الخمسة كانت ناجحة بكل المقاييس، وتعد مؤشراً لنجاح الحملات الدعائية التي ستبدأ عقب إعلان القائمة النهائية للمرشحين، كونها شهدت التزاماً تاماً



«طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم اخبار دبي قال المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد هاشم بهروزيان، لـ«الإمارات اليوم»، إن الهيئة طالبت مؤسسة مواصلات عمان بموافاتها بشهادة لياقة طبية للسائقين العاملين على خط النقل البري بين البلدين، في إطار تقييمها للخدمة، عقب



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «طرق دبي» تطالب سائقي خط «دبي - مسقط» بشهادة لياقة طبية - الإمارات اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars