الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المنطقة الآمنة في سوريا.. مجهولة العمق والسيادة

26/07/2019 | 3:45 ص 0 comments
المنطقة الآمنة في سوريا.. مجهولة العمق والسيادة

منطقة بعمق خمسة كيلومترات، عناصر سوريا الديمقراطية جزء من شرطتها المحلية والجيش الحر خارجها، ومنطقة بعمق أكثر من 30 كيلومترا، لا وجود لسوريا الديمقراطية والجيش الحر في أطراف مدنها وأريافها.

ويضيف أن الطرفين بعيدان جدا عن التفاهم حول المنطقة الآمنة، وما جرى هي محاولة من واشنطن للتخفيف من التهديدات التركية باقتحام المنطقة عسكريا.

ويشير الباحث الذي خبر السياسة التركية أن أوراق أنقرة في الملف السوري وحاجة واشنطن الإستراتيجية للإبقاء عليها في الحلف الغربي، يجعلها حريصة على عدم خسرانها لصالح روسيا.

الحاج: أنقرة وواشنطن بعيدتان جدا عن التفاهم بشأن المنطقة الآمنة (الجزيرة)


عمليات محدودة
ويرى الحاج أن تركيا مع امتلاكها لأوراق قوة في الملف السوري فإنها سوف تذهب لتحرك أحادي يتمثل بعمليات عسكرية محدودة في مناطق مثل تل أبيض والمناطق الحدودية، لكسر المماطلة الأميركية في إنهاء مخاوفها الأمنية على الحدود.

على الطرف الآخر، وبصورة متزامنة مع فشل واشنطن في التوصل لاتفاق مع أنقرة بخصوص المنطقة الآمنة، احتفل قادة "سوريا الديمقراطية" بوصول قائد القيادة الوسطى للقوات الأميركية إلى مناطق سيطرتهم بعد أيام من زيارة جيمس جيفري.

فالدعم المستمر، سياسيا وعسكريا، لمتابعة مكافحة ما تبقى من خلايا تنظيم الدولة وضمان استقرار المنطقة هي الوعود التي قدمها لهم الأميركيون، وفق ما ذكر عبد الكريم عمر، مسؤول العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية التابعة لسوريا الديمقراطية.

يرى كثير من السوريين على منصات التواصل الاجتماعي أن الدماء التي تسيل وحركة طائرات الأسد وحلفائه هي العامل الوحيد الذي يكسر ركود التفاهمات حول حل القضية السورية بين الدول الفاعلة في الملف.

وتلتقي تشعبات التحالفات الإستراتيجية في تفاهمات روسية تركية بشأن إدلب وخلاف حول طريقة تطبيقها، في حين تضيق دائرة أمل العودة لمنطقة آمنة بالنسبة لأكثر من مليون سوري من سكان شرق سوريا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أيتام داعش .. دولة أوروبية جديدة تخطط لاستعادة طفلين من سوريا - امس 22:00 م

أعلنت حكومة فيينا، اليوم السبت، عن نيتها استعادة طفلين لمواطنة نمساوية سافرت إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش".

الحكومة الأردنية: لم نمنع التهريب مع سوريا فقط ومدننا خسرت كثيرا بسبب الأزمة السورية - امس 22:00 م

أكدت الحكومة الأردنية أن إجراءاتها لمنع التهريب لا تقتصر على معبر جابر الحدودي مع سوريا، بل تشمل كل المعابر، وشددت أنها تدرك الأضرار التي لحقت بمدينة الرمثا منذ بدء الأزمة السورية.

صحيفة ألمانية: تركيا محاصرة سياسيا وعسكريا في سوريا امس 22:00 م

صحيفة "هاندلس بلات" تقول إن تطورات الأيام الماضية تظهر أن أنقرة خاضت مقامرة غير محسوبة في سوريا، وتفقد خياراتها بشكل تدريجي

تركيا تعمل ضد مصالح روسيا في سوريا. أم أن الأمر ليس مخيفا إلى هذا الحد؟ - امس 22:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب يا. فياتكين، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول صعوبة التوفيق بين المصالح التركية والروسية في سوريا وضرورة ذلك.

الحرب في سوريا: ما الذي يحدث في إدلب؟ - BBC News Arabic امس 22:00 م

صحف عربية تنشغل بموضوع تقدم القوات الحكومية السورية في إدلب بعد محاصرتها نقطة مراقبة تركية، والموقف التركي في ظل التطورات الأخيرة

اردوغان سيتوجه الى موسكو الثلاثاء بعد الضربات في سوريا (الرئاسة) امس 0:45 ص

اردوغان سيتوجه الى موسكو الثلاثاء بعد الضربات في سوريا (الرئاسة)

أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة في سوريا - CNN Arabic امس 0:45 ص

سيجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إلى العاصمة الروسية، موسكو، في 27 أغسطس/آب الجاري، بعد أن أجرى اتصالا، الجمعة، بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وفقا لوكالة الأناضول الرسمية التركية



المنطقة الآمنة في سوريا.. مجهولة العمق والسيادة اخبار سوريا منطقة بعمق خمسة كيلومترات، عناصر سوريا الديمقراطية جزء من شرطتها المحلية والجيش الحر خارجها، ومنطقة بعمق أكثر من 30 كيلومترا، لا وجود لسوريا الديمقراطية والجيش الحر في أطراف مدنها وأريافها.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المنطقة الآمنة في سوريا.. مجهولة العمق والسيادة
المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/7/25/سوريا-إدلب-منطقة-عازلة-تركيا الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المنطقة الآمنة في سوريا.. مجهولة العمق والسيادة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars