الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة

26/07/2019 | 6:00 ص 0 comments
وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة

وزير البترول قال إنه إضافة إلى الوزراء المشاركين فى المنتدى ، انضم له وزير الطاقة الأمريكى ، الذى يزور مصر لأول مرة ، مما يعكس دعم الولايات المتحدة للمنتدى .

أكد المهندس طارق الملا ، وزير البترول ، أن الغاز الطبيعى سيكون عاملا من عوامل السلام فى المنطقة ، لافتا إلى أنه من المرتقب ضم القطاع الخاص و الشركات المستقلة للمشاركة فى أعمال منتدى غاز شرق المتوسط فى مراحل لاحقة .

جاء ذلك خلال حضور وزير البترول الاجتماع الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط المنعقد حاليا .

و قال الملا إن الاتحاد الأوروبى و الولايات المتحدة يدعمان المنتدى بشكل ملحوظ و كبير ، و الذي يضم فى عضويته 7 دول من بينها مصر و إسرائيل و اليونان .

و لفت الوزير إلى أنه بالإضافة إلى الوزراء المشاركين فى المنتدى ، انضم له وزير الطاقة الأمريكى ، الذى يزور مصر لأول مرة ، مما يعكس دعم الولايات المتحدة للمنتدى .

و تابع المهندس طارق الملا ، إنه مع الوقت سينضم العديد من الدول الأخرى لهذا المنتدى .

و أشار إلى تأثير المنتدى و مستهدفاته فى الدعم الاقتصادى و تعميق التعاون وتعزيز مكانة و دور مصر و خططها للتحول لمركز إقليمى للطاقة .

يشار إلى أنه تم عقد الاجتماع الأول للمنتدى يناير الماضى ، و تم الإعلان عن القاهرة مقرا له .

وزير البترول حضر استقبال السيسي لوزير الطاقة الأمريكي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قد استقبل صباح اليوم ، بقصر المنتزه بالإسكندرية ، ريك بيري ، وزير الطاقة الأمريكي ، و ذلك على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط ، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية .

و صرح السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأن ” بيري ” أعرب عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي ، مشيدًا بالجهود المصرية لتعزيز قطاع الطاقة ، سواء علي المستوي الإقليمي أو الوطني في مصر، بحيث بات يشكل قاطرة أساسية لنمو الاقتصاد المصري و يسهم بشكل حيوي في دعم الإمكانات الاقتصادية المصرية و تحقيق خطط التنمية المختلفة.

كما ثمّن وزير الطاقة الأمريكي الإسهام اللافت للاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز بالبحر المتوسط في زيادة إنتاجية مصر من الطاقة التقليدية ، و الذي أصبح عنصرًا هامًّا في سوق الطاقة المستقبلي ، و بما يسهم في دعم استراتيجية مصر لأن تتحول إلى مركز إقليمي للطاقة .

الوزير الأمريكي: إتاحة التكنولوجيات لمصر لتعزيز مكانتها كمركز مهم للطاقة

وكان ريك بيري، وزير الطاقة الأمريكي، قد أكد دور مصر كمصدر موثوق للطاقة، مشيرا إلى تقديم كافة الخبرات والتكنولوجيات لمصر لتعزيز مكانتها الطبيعية كمركز مهم للطاقة بالمنطقة.

وأضاف أن مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في أعمال منتدى غاز شرق المتوسط تأتي دعماً للشراكة بينها وبين دول شرق المتوسط والاستفادة من الطاقة في تحقيق السلام.

كما أكد أن هناك استعداد ورغبة قوية من الشركات الأمريكية للتوسع والاستثمار والعمل في مصر

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بعد خفض الفائدة.. مراجعة جديدة لأسعار الوقود خلال أسابيع امس 17:45 م

تعتزم الحكومة إجراء مراجعة جديدة لأسعار الوقود بنهاية شهر سبتمبر المقبل، من قبل لجنة التسعير التى شكلها مجلس الوزراء، في إطار ربط الأسعار

تحيا مصر: البترول تنتهي من دراسات استبدال بنزين ٨٠ بـ٨٧ وطرحه خلال شهور قليلة امس 17:45 م

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة باستبدال بنزين ٨٠ بـ٨٧، والتي استغرقت نحو ١٠ اشهر منذ البدء فيها. وقال المصدر في تصريح خاص لـ'تحيا مصر'، أن المراكز البحثية في معامل ...

لأول مرة فى صعيد مصر.. وصول أبراج البنزين بأسيوط امس 17:45 م

وصلت مساء أمس لمحافظة أسيوط أطول 3 أبراج أزمرة لتصنيع النافتا لمشروع إنتاج البنزين عالى الأوكتان ccr موقع أسيوط للتكرير، قادمة من ميناء سفاجا على شاحنات عملاقة فى منظر مهيب بطريق قنا أسيوط. ويعمل ...

ننشرأسماء شركات البترول التى تنعقد جمعيتها العمومية غداً الأحد - وكالة أنباء البترول والطاقة امس 17:45 م

ليصلك جديدنا أكتب بريدك: ضع إيميلك ليصلك كل جديد:Delivered by FeedBurner

بلتون تتوقع استقرار أسعار الوقود مع تطبيق آلية التسعير التلق مصراوى امس 17:45 م

بلتون تتوقع استقرار أسعار الوقود مع تطبيق آلية التسعير التلقائي في أكتوبر | مصراوى

تحيا مصر: البترول: سنصدر ٥ شحنات غاز مسال بـ٦٨٠ مليون دولار بدءا من يناير المقبل 23/08/2019 | 10:45 ص

كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، أنه خلال الاشهر القليلة المقبلة سيتم تصدير نحو ٥ شحنات غاز مسال إلى الخارج بقيمة إجمالية تصل إلى ٦٨٠ مليون دولار لا سيما بعد تحقيق فائض في الإنتاج المحلي بنحو ٣٥٠ مليون ...

رئيس مؤسسة البترول الكورية يؤكد نستهدف زيادة حجم استثماراتنا فى - مصر اليوم 23/08/2019 | 10:45 ص

استقبلت وزارة البترول والثروة المعدنية رئيس مؤسسة البترول الكورية سونجو يون والوفد المرافق المالكه لشركة دانا بتروليوم، حيث تم استعراض مجالات عمل الشركة فى المناطق التى تعمل بها فى مصر فى خليج السويس والصحراء الشرقية والصحراء الغربية وكذلك أنشطتها فى منطقة بحر الشمال



وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة اخبار الوقود وزير البترول قال إنه إضافة إلى الوزراء المشاركين فى المنتدى ، انضم له وزير الطاقة الأمريكى ، الذى يزور مصر لأول مرة ، مما يعكس دعم الولايات المتحدة للمنتدى .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة
المصدر https://almalnews.com/وزير-البترول-الغاز-الطبيعى-سيكون-أحد-ع/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars