الموضوعات تأتيك من 16311 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > اخبار الوقود

وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة

امس 6:00 ص 0 comments
وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة

وزير البترول قال إنه إضافة إلى الوزراء المشاركين فى المنتدى ، انضم له وزير الطاقة الأمريكى ، الذى يزور مصر لأول مرة ، مما يعكس دعم الولايات المتحدة للمنتدى .

أكد المهندس طارق الملا ، وزير البترول ، أن الغاز الطبيعى سيكون عاملا من عوامل السلام فى المنطقة ، لافتا إلى أنه من المرتقب ضم القطاع الخاص و الشركات المستقلة للمشاركة فى أعمال منتدى غاز شرق المتوسط فى مراحل لاحقة .

جاء ذلك خلال حضور وزير البترول الاجتماع الثانى لمنتدى غاز شرق المتوسط المنعقد حاليا .

و قال الملا إن الاتحاد الأوروبى و الولايات المتحدة يدعمان المنتدى بشكل ملحوظ و كبير ، و الذي يضم فى عضويته 7 دول من بينها مصر و إسرائيل و اليونان .

و لفت الوزير إلى أنه بالإضافة إلى الوزراء المشاركين فى المنتدى ، انضم له وزير الطاقة الأمريكى ، الذى يزور مصر لأول مرة ، مما يعكس دعم الولايات المتحدة للمنتدى .

و تابع المهندس طارق الملا ، إنه مع الوقت سينضم العديد من الدول الأخرى لهذا المنتدى .

و أشار إلى تأثير المنتدى و مستهدفاته فى الدعم الاقتصادى و تعميق التعاون وتعزيز مكانة و دور مصر و خططها للتحول لمركز إقليمى للطاقة .

يشار إلى أنه تم عقد الاجتماع الأول للمنتدى يناير الماضى ، و تم الإعلان عن القاهرة مقرا له .

وزير البترول حضر استقبال السيسي لوزير الطاقة الأمريكي

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، قد استقبل صباح اليوم ، بقصر المنتزه بالإسكندرية ، ريك بيري ، وزير الطاقة الأمريكي ، و ذلك على هامش انعقاد الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط ، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول و الثروة المعدنية .

و صرح السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأن ” بيري ” أعرب عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي ، مشيدًا بالجهود المصرية لتعزيز قطاع الطاقة ، سواء علي المستوي الإقليمي أو الوطني في مصر، بحيث بات يشكل قاطرة أساسية لنمو الاقتصاد المصري و يسهم بشكل حيوي في دعم الإمكانات الاقتصادية المصرية و تحقيق خطط التنمية المختلفة.

كما ثمّن وزير الطاقة الأمريكي الإسهام اللافت للاكتشافات الأخيرة لحقول الغاز بالبحر المتوسط في زيادة إنتاجية مصر من الطاقة التقليدية ، و الذي أصبح عنصرًا هامًّا في سوق الطاقة المستقبلي ، و بما يسهم في دعم استراتيجية مصر لأن تتحول إلى مركز إقليمي للطاقة .

الوزير الأمريكي: إتاحة التكنولوجيات لمصر لتعزيز مكانتها كمركز مهم للطاقة

وكان ريك بيري، وزير الطاقة الأمريكي، قد أكد دور مصر كمصدر موثوق للطاقة، مشيرا إلى تقديم كافة الخبرات والتكنولوجيات لمصر لتعزيز مكانتها الطبيعية كمركز مهم للطاقة بالمنطقة.

وأضاف أن مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في أعمال منتدى غاز شرق المتوسط تأتي دعماً للشراكة بينها وبين دول شرق المتوسط والاستفادة من الطاقة في تحقيق السلام.

كما أكد أن هناك استعداد ورغبة قوية من الشركات الأمريكية للتوسع والاستثمار والعمل في مصر

شارك هذا الموضوع:اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
قطاع البترول يحتفل بعيد الشرطة داخل موانئ السويس صور - امس 8:45 ص

احتفل العاملون بإدارة موانئ السويس والبحر الأحمر، بعيد الشرطة اليوم السبت، وقدموا الورود والدروع التذكرية للقيادات الأمنية، فيما تقدم وسيم وهدان رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات التجارية البترولية بتروتريد، بالتهنئة إلى اللواء رأفت الشرقاوي مدير الإدارة العامة، لتأمين م

غدًا.. وزير البترول يفتتح أكبر محطة وقود في الشرق الأوسط امس 8:45 ص

يفتتح طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح غدٍ، أول مشروع لتحالف إيني الإيطالية مع شركة غازتك لبدء تشغيل محطة الوقود الشاملة لتموين السيارات بالغاز والزيوت ذات الجودة العالية ببورسعيد، ...

: المؤسسة الوطنية للنفط: الحصار خفض إنتاج ليبيا من البترول إلى نحو 320 ألف برميل يوميا امس 8:45 ص

قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم السبت إن إنتاج النفط انخفض إلى 320154 برميلا يوميا بحلول 23 ينايرالجاري، من 1.2 مليون برميل يوميا قبل حصار مستمر منذ أسبوع وأدى إلى إغلاق موانئ ...

: غدا.. وزير البترول يفتتح أولى مشروعات تحالف eni مع غاز تك ببورسعيد امس 8:45 ص

يفتتح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، غدا الأحد، يرافقه المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس شركة غازتك وعدد من قيادات الوزارة، باكورة مشروعات تحالف 'eni' مع غازتك، والتي تتضمن محطة وقود ...

غدا.. وزير البترول يفتتح أول مشروع لتحالف إيني الإيطالية مع غازتك امس 8:45 ص

يستعد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، صباح غدٍ السبت، لافتتاح أول مشروع لتحالف إيني الإيطالية مع شركة غازتك لبدء تشغيل محطة الوقود الشاملة.

مجهولون أحدثوا ثقباً في أحد خطوط نقل البترول العراقي الذي يعبر بلدة العبودية - النهار 23/01/2020 | 8:00 م

عمد مجهولون على إحداث ثقب في أحد خطوط نقل البترول العراقي الذي يعبر بلدة العبودية الحدودية إلى مصفاة النفط في البداوي، بهدف سرقة ما أمكن من مواد نفطية.ويشار إلى أن خط نفط العراق القديم الذي كان يصل...

هيئة البترول: دعم البوتاجاز سيقارب الـ 13 مليار دولار بنهاية 19-2020 .. والإنتاج يوفر 50% للسوق - أموال الغد 23/01/2020 | 8:00 م

صرح مصدر مسئول بالهيئة العامة للبترول، أن مخصصات دعم غاز البوتاجاز خلال العام المالي الحالي 19-2020 ستقارب حاجز الـ 13 مليار دولار؛ بنهاية يونيو المقبل. أضاف في تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن المؤشرات الأولية للدعم الموجه إلى المنتجات النفطية خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، تُلمح إلى احتمالية وصول دعم غاز البوتاجاز لحوالي …



وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة اخبار الوقود وزير البترول قال إنه إضافة إلى الوزراء المشاركين فى المنتدى ، انضم له وزير الطاقة الأمريكى ، الذى يزور مصر لأول مرة ، مما يعكس دعم الولايات المتحدة للمنتدى .



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الوقود

خيارات

وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة
المصدر https://almalnews.com/وزير-البترول-الغاز-الطبيعى-سيكون-أحد-ع/ https://almalnews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير البترول: الغاز الطبيعى سيكون أحد عوامل السلام بالمنطقة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars