الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بحجة الإرهاب.. أردوغان يهدد أكراد سوريا بـ دفنهم تحت الأرض أخبار سكاي نيوز عربية

27/07/2019 | 7:45 ص 0 comments
بحجة الإرهاب.. أردوغان يهدد أكراد سوريا بـ دفنهم تحت الأرض    أخبار سكاي نيوز عربية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن تركيا عازمة على تدمير "ممر الإرهاب" شرقي نهر الفرات في سوريا بغض النظر عما ستصل إليه المحادثات مع الولايات المتحدة

وخلال الأيام الماضية، كثفت تركيا تحذيراتها من توغل محتمل في شمال سوريا، وقالت إن "صبرها نفد" من واشنطن بشأن محادثات المنطقة الآمنة، مضيفة أنها ستشن عمليتها إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

وقال أردوغان لأعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم: "أولئك الذين يضعون ثقتهم في القوى الأجنبية في المنطقة سيوضعون تحت الأرض... سنجد حلا دائما للإرهاب"، في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية.

وتأتي تصريحات أردوغان بعد أربعة أيام من تهديد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بإطلاق عملية في شرق الفرات "إذا لم تتأسس المنطقة الآمنة وإذا استمر تهديد تركيا".

وأعرب جاويش أوغلو عن أمله، الاثنين الماضي، في التوصل إلى اتفاق بخصوص المنطقة الآمنة بعد محادثات مع المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري الذي زار أنقرة.

 وتجري تركيا محادثات مع الولايات المتحدة بشأن إقامة منطقة آمنة عبر الحدود في شمال شرق سوريا، حيث تدعم واشنطن وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها أنقرة منظمة إرهابية.

وفشلت في السابق المحادثات مع تركيا والقوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيين في التوصل إلى اتفاق بشأن "منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن بشكل مفاجئ، في ديسمبر الماضي، سحب ألفي جندي أميركي منتشرين في شمال شرق سوريا، معلنا انتصارا تاما على تنظيم داعش، مما دفع حينها وزير دفاعه جيم ماتيس للاستقالة.

لكنه، ومع ضغط الكونغرس ووزارة الدفاع (البنتاغون)، قرر إبقاء نحو 200 جندي أميركي في هذه المنطقة التي لا تسيطر عليها الحكومة السورية، تدعمهم قوات من الدول الحليفة.

وتهدف هذه القوة المتبقية إلى ضمان أمن المقاتلين الأكراد السوريين، بينما يخشى الأوروبيون أن يجدوا أنفسهم في وضع صعب إذا قامت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي، بعملية ضد المقاتلين الأكراد الذين تعتبرهم "إرهابيين".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أيتام داعش .. دولة أوروبية جديدة تخطط لاستعادة طفلين من سوريا - امس 22:00 م

أعلنت حكومة فيينا، اليوم السبت، عن نيتها استعادة طفلين لمواطنة نمساوية سافرت إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم "داعش".

الحكومة الأردنية: لم نمنع التهريب مع سوريا فقط ومدننا خسرت كثيرا بسبب الأزمة السورية - امس 22:00 م

أكدت الحكومة الأردنية أن إجراءاتها لمنع التهريب لا تقتصر على معبر جابر الحدودي مع سوريا، بل تشمل كل المعابر، وشددت أنها تدرك الأضرار التي لحقت بمدينة الرمثا منذ بدء الأزمة السورية.

صحيفة ألمانية: تركيا محاصرة سياسيا وعسكريا في سوريا امس 22:00 م

صحيفة "هاندلس بلات" تقول إن تطورات الأيام الماضية تظهر أن أنقرة خاضت مقامرة غير محسوبة في سوريا، وتفقد خياراتها بشكل تدريجي

تركيا تعمل ضد مصالح روسيا في سوريا. أم أن الأمر ليس مخيفا إلى هذا الحد؟ - امس 22:00 م

تحت العنوان أعلاه، كتب يا. فياتكين، في "فوينيه أوبزرينيه"، حول صعوبة التوفيق بين المصالح التركية والروسية في سوريا وضرورة ذلك.

الحرب في سوريا: ما الذي يحدث في إدلب؟ - BBC News Arabic امس 22:00 م

صحف عربية تنشغل بموضوع تقدم القوات الحكومية السورية في إدلب بعد محاصرتها نقطة مراقبة تركية، والموقف التركي في ظل التطورات الأخيرة

اردوغان سيتوجه الى موسكو الثلاثاء بعد الضربات في سوريا (الرئاسة) امس 0:45 ص

اردوغان سيتوجه الى موسكو الثلاثاء بعد الضربات في سوريا (الرئاسة)

أردوغان يجري زيارة إلى روسيا بعد التطورات الأخيرة في سوريا - CNN Arabic امس 0:45 ص

سيجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارة إلى العاصمة الروسية، موسكو، في 27 أغسطس/آب الجاري، بعد أن أجرى اتصالا، الجمعة، بنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، وفقا لوكالة الأناضول الرسمية التركية



بحجة الإرهاب.. أردوغان يهدد أكراد سوريا بـ دفنهم تحت الأرض أخبار سكاي نيوز عربية اخبار سوريا قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، إن تركيا عازمة على تدمير "ممر الإرهاب" شرقي نهر الفرات في سوريا بغض النظر عما ستصل إليه المحادثات مع الولايات المتحدة



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

بحجة الإرهاب.. أردوغان يهدد أكراد سوريا بـ دفنهم تحت الأرض    أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1271104-بحجة-الإرهاب-أردوغان-يهدد-أكراد-سوريا-بـدفنهم-الأرض سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بحجة الإرهاب.. أردوغان يهدد أكراد سوريا بـ دفنهم تحت الأرض أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars