الموضوعات تأتيك من 15744 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين

27/07/2019 | 8:00 ص 0 comments
القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين

تقتربُ القوات الجوية الملكية من الحصول على طائرتين عسكريتين من طراز C130H لينضافا إلى أسطول الطائرات...

هسبريس - عبد السلام الشامخ الجمعة 26 يوليوز 2019 - 08:00

تقتربُ القوات الجوية الملكية من الحصول على طائرتين عسكريتين من طراز C130H لينضافا إلى أسطول الطائرات العسكرية المغربية؛ وذلك بعد مفاوضات جمعت ضباطاً مغاربة من القيادة العامة وقادة عسكريين أمريكيين، تمّ بموجبها الاتفاق على تمكين المملكة من هذه الطائرات المخصّصة للأنشطة العسكرية ودعم التّنقلات الملكية.

وسيحصلُ المغرب، بموجب برنامج المساعدات العسكرية الأمريكي (EDA)، والذي يسمحُ لحلفاء الولايات المتحدة بالاستفادة من فائض المعدات الدفاعية، بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة، على طائرتين من طراز C130H. وقال مصدر عسكري إنّ "حملات الصيانة وإعادة البناء المكثفة التي باشرتها القوات الجوية الملكية جعلت أزيد من نصف أسطول هذه الطائرات متوقفا".

وأشار مصدر مقرّب من القوات المسلحة الملكية إلى أنّ "اقتناء هاتين الطائرتين يعتبر حلا مؤقتا إلى حين بلورة تصور مستقبلي لتجديد أسطول طائرات النقل العسكري خلال العشرية القادمة"، مضيفاً أنّ "المغرب يعتبر من أكبر المستفيدين من برنامج EDA إلى جانب دول مثل إسرائيل ومصر ودول أوروبية، وهو برنامج تقوم من خلاله الولايات المتحدة برصد أسلحة وعتاد خارج الخدمة لصالح حلفائها بشكل مجاني".

وأورد المصدر ذاته: "المغرب أعلن نيته الحصول على طائرات نقل من نوع C130H مثل تلك الموجودة في سرب القوات الجوية المغربية، وقد قامت الولايات المتحدة بإعلام المصالح المغربية بتوفر طلبه في مخزون أسلحتها الخارج من الخدمة والصالح للاستعمال"، مبرزاً أنّ "المغرب سيرسلُ لجنة تقنية لتفقد حالة العتاد المتوفر إذا كان في حالة تمكنه من العودة للخدمة أو العكس".

وبخصوص مميّزات هذه الطائرة فقد تمَّ تجهيزها بشاشة HGS-4500 المزدوجة ذات الرأسية (HUD) مع نظام رؤية متعدد النطاقات محسّن، لتعزيز إدْراك الطيارين لمجالهم. كما تم دمج كاميرا الأشعة تحت الحمراء للكشف عن الهدف.

ويمكن للطائرة C-130 نقل شحنات ضخمة من العتاد العسكري، بدءًا من طائرات الهليكوبتر الخدمية والمركبات المدرعة ذات العجلات الست، وحتى البضائع المنقولة جواً والأفراد العسكريين. وتتميز الطائرة أيضًا بأنظمة دفاعية متكاملة، ورادار ملون منخفض الطاقة، وشاشة عرض رقمية متحركة، ومحركات توربينية جديدة مزودة بمراوح ذات ست شفرات، جميعها مركبة، وطيار تلقائي رقمي.

والطائرة أيضًا مخصصة لنقل العتاد العسكري، وللرّد على الاعتداءات الجوية، والبحث والإنقاذ، والبحث العلمي، واستطلاع أحوال الطقس، والتزود بالوقود الجوي، والدوريات البحرية، ومكافحة الحرائق الجوية. ويستخدم خفر السواحل الأمريكي أيضًا HC-130H للبحث والإنقاذ بعيد المدى، ولاعتراض قوارب المخدرات ودوريات المهاجرين غير الشرعيين، ولحماية الأمن الوطني، والخدمات اللوجستية المتنوعة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أهم التصريحات في 24 ساعة: هل سيصمت العالم أمام مذبحة للمسمل مصراوى 16/08/2019 | 7:45 ص

أهم التصريحات في 24 ساعة هل سيصمت العالم أمام مذبحة للمسملين في كشمير | مصراوى

مصدر عسكري: القوات المسلحة لم تحلق فوق المنطقة العازلة – ChoufTV :: TV شوف 16/08/2019 | 7:45 ص

نفى مصدر عسكري أن تكون القوات المسلحة الجوية، قد خرقت اتفاق وقف إطلاق النار بين…

مصدر عسكري يكشف عن مصير القادة العسكريين الذين قاتلوا ”الانتقالي” بعدن حتى آخر لحظة - اخبار اليمن 14/08/2019 | 6:00 ص

كشف مصدر عسكري يمني، اليوم الثلاثاء، عن مصير القادة العسكريين الذين قاتلوا المليشيا التابعة للمجلس الانتقالي بعدن، حتى آخر لحظة.وأوضح المصدر في تصريحات إعلامية ان القادة العسكريون الذين قاتلوا حتى آخر لحظة مازالوا لدى القوة السعودية بعدن.واشار المصدر الى أن القوة السعودية طُلب منها عدم الخروج من القصر وعدم التدخل.وتضاربت الانباء حول مصير عدد من …

مصدر عسكري..مصرع مرتزقة في إغارة ليلية بمحافظة حجة 14/08/2019 | 6:00 ص

مصدر عسكري..مصرع مرتزقة في إغارة ليلية بمحافظة حجة 'مصدر عسكري..مصرع مرتزقة في إغارة ليلية بمحافظة حجة'

ماذا تبقى للحكومة اليمنية بعد طردها من عدن؟ 14/08/2019 | 6:00 ص

تساءل برنامج "الاتجاه المعاكس" هل تواطأت الرياض مع أبو ظبي لتقسم اليمن? لكن في المقابل، ألم تدعو السعودية والإمارات إلى التهدئة والحوار بين الحكومة والمجلس الانتقالي؟



القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين مصدر عسكرى تقتربُ القوات الجوية الملكية من الحصول على طائرتين عسكريتين من طراز C130H لينضافا إلى أسطول الطائرات...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين
المصدر https://www.hespress.com/orbites/439491.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars