الموضوعات تأتيك من 16173 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > مصدر عسكرى

القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين

27/07/2019 | 8:00 ص 0 comments
القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين

تقتربُ القوات الجوية الملكية من الحصول على طائرتين عسكريتين من طراز C130H لينضافا إلى أسطول الطائرات...

هسبريس - عبد السلام الشامخ الجمعة 26 يوليوز 2019 - 08:00

تقتربُ القوات الجوية الملكية من الحصول على طائرتين عسكريتين من طراز C130H لينضافا إلى أسطول الطائرات العسكرية المغربية؛ وذلك بعد مفاوضات جمعت ضباطاً مغاربة من القيادة العامة وقادة عسكريين أمريكيين، تمّ بموجبها الاتفاق على تمكين المملكة من هذه الطائرات المخصّصة للأنشطة العسكرية ودعم التّنقلات الملكية.

وسيحصلُ المغرب، بموجب برنامج المساعدات العسكرية الأمريكي (EDA)، والذي يسمحُ لحلفاء الولايات المتحدة بالاستفادة من فائض المعدات الدفاعية، بتكلفة منخفضة أو بدون تكلفة، على طائرتين من طراز C130H. وقال مصدر عسكري إنّ "حملات الصيانة وإعادة البناء المكثفة التي باشرتها القوات الجوية الملكية جعلت أزيد من نصف أسطول هذه الطائرات متوقفا".

وأشار مصدر مقرّب من القوات المسلحة الملكية إلى أنّ "اقتناء هاتين الطائرتين يعتبر حلا مؤقتا إلى حين بلورة تصور مستقبلي لتجديد أسطول طائرات النقل العسكري خلال العشرية القادمة"، مضيفاً أنّ "المغرب يعتبر من أكبر المستفيدين من برنامج EDA إلى جانب دول مثل إسرائيل ومصر ودول أوروبية، وهو برنامج تقوم من خلاله الولايات المتحدة برصد أسلحة وعتاد خارج الخدمة لصالح حلفائها بشكل مجاني".

وأورد المصدر ذاته: "المغرب أعلن نيته الحصول على طائرات نقل من نوع C130H مثل تلك الموجودة في سرب القوات الجوية المغربية، وقد قامت الولايات المتحدة بإعلام المصالح المغربية بتوفر طلبه في مخزون أسلحتها الخارج من الخدمة والصالح للاستعمال"، مبرزاً أنّ "المغرب سيرسلُ لجنة تقنية لتفقد حالة العتاد المتوفر إذا كان في حالة تمكنه من العودة للخدمة أو العكس".

وبخصوص مميّزات هذه الطائرة فقد تمَّ تجهيزها بشاشة HGS-4500 المزدوجة ذات الرأسية (HUD) مع نظام رؤية متعدد النطاقات محسّن، لتعزيز إدْراك الطيارين لمجالهم. كما تم دمج كاميرا الأشعة تحت الحمراء للكشف عن الهدف.

ويمكن للطائرة C-130 نقل شحنات ضخمة من العتاد العسكري، بدءًا من طائرات الهليكوبتر الخدمية والمركبات المدرعة ذات العجلات الست، وحتى البضائع المنقولة جواً والأفراد العسكريين. وتتميز الطائرة أيضًا بأنظمة دفاعية متكاملة، ورادار ملون منخفض الطاقة، وشاشة عرض رقمية متحركة، ومحركات توربينية جديدة مزودة بمراوح ذات ست شفرات، جميعها مركبة، وطيار تلقائي رقمي.

والطائرة أيضًا مخصصة لنقل العتاد العسكري، وللرّد على الاعتداءات الجوية، والبحث والإنقاذ، والبحث العلمي، واستطلاع أحوال الطقس، والتزود بالوقود الجوي، والدوريات البحرية، ومكافحة الحرائق الجوية. ويستخدم خفر السواحل الأمريكي أيضًا HC-130H للبحث والإنقاذ بعيد المدى، ولاعتراض قوارب المخدرات ودوريات المهاجرين غير الشرعيين، ولحماية الأمن الوطني، والخدمات اللوجستية المتنوعة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16 قتيلا في مجزرة جديدة قرب بيني في الكونغو الديموقراطية - العرب والعالم - 06/12/2019 | 7:00 م

قُتل حوالى 16 مدنياً في مجزرة جديدة قرب بيني في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية، وحصلت المجزرة الجديدة التي نُسبت إلى مجموعة مسلحة تُدعى "القوات الديموقرا

الأمناء نت يضم ضباط في اللجنة العسكرية الخاصة .. وفد عسكري سعودي يصل إلى محافظة أبين 06/12/2019 | 7:00 م

لا يزال التوتر مسيطرًا على الوضع الأمني في محافظة أبين، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حتى الان مساء اليوم الخميس، بعد وصول قوات عسكرية تابعة للحكومة اليمنية إلى آخر المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية في محافظة أبين، بانتظار انتهاء أجواء التوتر، لتواصل تقدمها في مناطق سيطرة القوات الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، في طريقها نحو عدن.

تركيا: عودة 370 ألف لاجئ «طوعا» إلى شمال سوريا – قناة الغد 06/12/2019 | 7:00 م

أعلنت وزارة الخارجية التركية، الجمعة، عن عودة نحو 370 ألف سوري طوعاً إلى المناطق التي قالت أنقرة إنها "طهّرتها من الإرهاب" في شمالي سوريا.

اليمن: تعز تعيش حالة إرتباك وقلق من الآتي بعد اغتيال قائدها العسكري القدس العربي 06/12/2019 | 7:00 م

تعز ـ «القدس العربي»: تعيش محافظة تعز، وسط اليمن، حالة من الارتباك والقلق البالغ من القادم الأسوأ بعد اغتيال قائدها العسكري الأقوى، العميد عدنان الحمادي، قائد

مصدر عسكري: قوات هادي على مشارف زنجبار ( تفاصيل) بوابتي 06/12/2019 | 7:00 م

قال مصدر عسكري في قوات هادي إن قوات تابعة لألوية الحرس الرئاسي فرضت سيطرت كاملة على مديرية شقرة الساحلية في أبين.

ليبيا.. انسحاب المجموعة المهاجمة لمقر المجلس الرئاسي 05/12/2019 | 4:45 ص

وعودة الهدوء إلى محيط مبنى رئاسة الوزراء، وفتح الطرقات الرئيسية، مع عدم تسجيل أي إصابات نتيجة المواجهات، وفق مصدر عسكري - وكالة الأناضول

تحرير الشام: الهجوم على مطار حماة العسكري أوقع 50 قتيلاً من ميليشيا أسد وروسيا 05/12/2019 | 4:45 ص

تحرير الشام: الهجوم على مطار حماة العسكري أوقع 50 قتيلاً من ميليشيا أسد وروسيا



القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين مصدر عسكرى تقتربُ القوات الجوية الملكية من الحصول على طائرتين عسكريتين من طراز C130H لينضافا إلى أسطول الطائرات...



اشترك ليصلك كل جديد عن مصدر عسكرى

خيارات

القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين
المصدر https://www.hespress.com/orbites/439491.html https://www.hespress.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي القوات الجوية الملكية المغربية تعزز النقل العسكري بطائرتين أمريكيتين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars