الموضوعات تأتيك من 15773 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > السيسي

الصحفيين العرب: سعداء بتبنى السيسى دعوة الاتحاد لمكافحة خطاب الكراهية

27/07/2019 | 1:45 م 0 comments
الصحفيين العرب: سعداء بتبنى السيسى دعوة الاتحاد لمكافحة خطاب الكراهية

أعرب سالم الجهورى، رئيس لجنة التدريب بالاتحاد العام للصحفيين العرب، عن سعادته بتبنى الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدعوة الاتحاد إلى مكافحة خطاب الكراهية فى العالم العربى.

وأكد الجهورى، على هامش الدورة التدريبية التى يعقدها الاتحاد فى مدينة شرم الشيخ حول "تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة"، اليوم السبت، أن الاتحاد يستهدف إيجاد مسار تنويرى وتثقيفى للصحفيين كل فى مجال اختصاصه، ويسعى إلى عقد دورات تدريبية فى الإعلام التقليدى والحديث وفِى جميع التخصصات الصحفية مع التركيز على الصحفيين المبتدئين لمساعدتهم فى تكوين المفاهيم الصحفية الصحيحة.

وقال رئيس لجنة التدريب بالاتحاد العام للصحفيين العرب، إن الاتحاد لديه حماس كبير لتنظيم البرامج التدريبية فى الوقت الذى يعانى قصورًا فى الموارد المالية التى يمكن أن تعزز دوره، الأمر الذى يمثل تحديا كبيرًا .

وأشار إلى أنه رغم أن الدورة التدريبية المقامة بشرم الشيخ هى الثالثة خلال العام الجارى، إلا أنها استطاعت تحقيق زخم أكبر وقدرة على التوسع، كونها تجرى بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية فى أول تعاون بين الاتحاد ومنظمة دولية مرموقة، وفِى مدينة شرم الشيخ، معربا عن أمله فى إقامة المزيد من الدورات التدريبية بالتعاون مع منظمات دولية وحكومات وجمعيات تستطيع أن تغطى تكاليف الإقامة والتذاكر والمحاضرين المتخصصين.

ولفت إلى أن الدورة الحالية تتناول الجانب الصحى، وضرورة أن يكون هناك صحفيون متخصصون فى هذا الجانب ينقلون المعلومات بشكل صحيح، كما لا يقتصر المغزى من عقد الدورة على تصحيح المفاهيم فى تغطية القضايا المتعلقة بالصحة النفسية، بل يمتد إلى إبرام علاقات وشراكات مع منظمة الصحة العالمية، بما يدعم الصحفيين فى أنحاء الوطن العربى على صعيد التزود بالبيانات والإحصائيات التى تجريها المنظمة فى مائة وخمسين دولة تتوزع بها مكاتبها.

ونوه بأهمية وثقل مكتب منظمة الصحة العالمية فى القاهرة بوصفه مكتب إقليمى كبير لهذه المنظمة، مشيرًا إلى أن هناك أهدافا أخرى من وراء هذه التدريبات ستمتد إلى الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والإعلام الجديد وكيفية استغلاله.

وذكر أنه تم تلقى طلبات من بعض الدول لتنظيم الدورات التدريبية المقبلة بها، وعلى رأسها سوريا والمغرب والبحرين، والهدف ليس فقط أن يسجل الاتحاد قيامه بعقد دورات تدريبية، بل أن تكون الدورات نوعية ومتخصصة.

وحول الدورتين السابقتين اللتين نظمهما الاتحاد هذا العام، قال الجهورى إن الدورتين عقدتا فى موريتانيا وسلطنة عمان، وتناولت الأولى "فى موريتانيا" موضوع "الإعلام الجديد"، أما الثانية "فى سلطنة عمان" فقد تناولت كيفية التصدى لخطاب الكراهية فى الصحافة والإعلام.

وشدد رئيس لجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، على أن "خطاب الكراهية" من أكبر المشاكل التى واجهتها الدول العربية خلال الثمانى سنوات الماضية والذى تسبب فى كثير من التوتر، حيث تم افتتاح العديد من القنوات والإذاعات والصحف التى لم تكن غايتها سليمة ، وكانت أغلبها تحريضية وتدفع باتجاه المذهبية والطائفية والقبلية والدينية، وأوجدت شحنا غير عادى فى العراق وسوريا وفِى تونس والسودان واليمن، ليتم تحول الجدل من إعلامى إلى عسكرى وقامت على إثرها الحروب والانتفاضات والثورات .

وأوضح أن فكرة تنظيم دورة بسلطنة عمان حول كيفية مواجهة خطاب الكراهية نشأت إبان استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، لوفد اتحاد الصحفيين العرب فى قصر الاتحادية عام 2016 حيث أشار وفد الاتحاد إلى هذا الموضوع، داعيًا الرئيس إلى أن يدعم قضية مكافحة خطاب الكراهية، ليفاجأ وفد الاتحاد بعد قليل من هذا اللقاء بتبنى الرئيس السيسى لهذا الموضوع وطرحه على عدد من علماء الأزهر الشريف، ومطالبته لهم بالتوجه نحو الحد من خطاب الكراهية، مما أوجد سعادة كبيرة بأن القيادات العربية واعية ولديها قناعة بأهمية ما تقترحه قيادات الإعلام.

وأضاف أنه تحمس منذ ذلك الوقت لتنظيم تلك الدورة بسلطنة عمان، من أجل التصدى لما حدث فى العراق وسوريا واليمن وتونس ومصر من خطابات محرضة على الكراهية، قائلا إنها من أكبر الفتن التى مر بها الإعلام لأنه تم السماح بإنشاء قنوات غير ذات مصداقية دون مراقبة، وإطلاق العنان للتجار فى عمليات القتل لينفثوا سمومهم عبر الفضائيات.

ولفت إلى أن الدورة التى اقامها الاتحاد حول "الاعلام الجديد" استهدفت وضع خط فاصل بين وسائل التواصل الاجتماعى وبين الإعلام الجديد، فوسائل التواصل الاجتماعى ليست لها مصداقية ومن يتولون نشر المعلومات بها لا يمثلون هيئات او منظمات بل هم مجموعة من الهواة، وكل من تخطر على باله إحدى الأفكار يهم بنشرها دون تدقيق أو شعور بالمسئولية وأحيانا ما تكون ذات أثر سلبى، اما الإعلام الجديد فهو يسعى إلى استغلال هذه الوسائل الحديثة فى إيصال الرسالة الإعلامية بشكل دقيق وصادق وذى مسؤولية.

ورأى أن هذه الدورات توجد مناخا للتعارف بين الصحفيين العرب وبعضهم البعض وهذا هو الامر الأهم، وهو أكبر إنجاز حتى يتم التعارف بينهم واستقاء المعلومات، والتواصل للتأكد من المعلومات، وهذه من أكبر المكاسب.

وعن اختيار اتحاد الصحفيين العرب لمدينة شرم الشيخ، موقعًا لأولى الدورات التدريبية التى تجرى بالاشتراك مع منظمة دولية كبرى، قال الجهورى: "هذه هى المرة الاولى التى أزور فيها مدينة شرم الشيخ رغم زياراتى المتعددة لمصر، وقد وجدتها مدينة تعج بالحيوية كما تخيلتها، وأيضا نحتفى بدورة شرم الشيخ لأننا نسعى لدعم السياحة فى مصر عربيا من خلال الصحفيين العرب المشاركين، ونشجع كل من يتطلعون لزيارة المدينة التى تثير الإعجاب بنظافتها وتخطيطها وعمرانها كمدينة فتية حديثة، مما يجعلها مفخرة للعرب جميعًا".

وأشار إلى أنه اقترح على أيمن عبدالمجيد، مقرر لجنة التدريب بالاتحاد العام للصحفيين العرب، أن تشهد شرم الشيخ عقد أول اجتماع للجنة التدريب لوضع الاستراتيجية المقبلة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: برلماني: مشاركة السيسي في قمة السبع بفرنسا يجذب الاستثمارات امس 6:45 ص

قال النائب عبدالوهاب خليل، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بالجيزة: إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قمة الدول الصناعية السبع الكبرى G7 بفرنسا، يحقق العديد من المكاسب السياسية ...

غدًا.. السيسي يصل فرنسا للمشاركة في قمة السبع الكبار مصراوى امس 6:45 ص

غد ا السيسي يصل فرنسا للمشاركة في قمة السبع الكبار | مصراوى

مصر في أسبوع السيسي يحسم جدل نظام التعليم الجديد.. وأزمة مصراوى امس 6:45 ص

مصر في أسبوع السيسي يحسم جدل نظام التعليم الجديد وأزمة ريهام سعيد وإنجاز منتخب اليد | مصراوى

بمشاركة الرئيس السيسي.. انطلاق قمة 'السبع الكبار' غدًا بفرنسا 23/08/2019 | 11:00 م

تنطلق غدا في مدينة بياريتز الساحلية الفرنسية ولمدة ثلاثة أيام مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي

7 قرارت للرئيس السيسي والحكومة الشرقية توداي 23/08/2019 | 11:00 م

كتب | أحمد الدويري نشرت نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر، الخميس، عدد من القرارات للرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،

لأول مرة.. «السيسي» يشارك في قمة الـ«7 الكبار» 23/08/2019 | 11:00 م

تنطلق غدًا السبت، الدورة الـ45 لقمة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، المعروفة اختصارًا بـ"جي 7"، في مدينة بياريتس الفرنسية ولمدة ثلاثة أيام، بحضور لفيف من

السيسي لأول مرة .. من القادة المشاركين في قمة السبع؟ مصراوى 23/08/2019 | 11:00 م

السيسي لأول مرة من القادة المشاركين في قمة السبع | مصراوى



الصحفيين العرب: سعداء بتبنى السيسى دعوة الاتحاد لمكافحة خطاب الكراهية السيسي أعرب سالم الجهورى، رئيس لجنة التدريب بالاتحاد العام للصحفيين العرب، عن سعادته بتبنى الرئيس عبدالفتاح السيسى، لدعوة الاتحاد إلى مكافحة خطاب الكراهية فى العالم العربى.



اشترك ليصلك كل جديد عن السيسي

خيارات

الصحفيين العرب: سعداء بتبنى السيسى دعوة الاتحاد لمكافحة خطاب الكراهية
المصدر https://www.mobtada.com/details/858878 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصحفيين العرب: سعداء بتبنى السيسى دعوة الاتحاد لمكافحة خطاب الكراهية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars