الموضوعات تأتيك من 15766 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

العرب و العالم من ملك السعودية لرئيس تونس.. مصر تعلن الحداد مشاركة لأحزان الأشقاء

28/07/2019 | 3:00 ص 0 comments
   العرب و العالم   من ملك السعودية لرئيس تونس.. مصر تعلن الحداد مشاركة لأحزان الأشقاء

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام، لرحيل الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، الذي وافته المنية أمس

الأخبار المتعلقة عاجل.. وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

عاجل.. وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

الرئاسة التونسية: لم نتقدم بشكوى ضد مروجي شائعة وفاة السبسي

الرئاسة التونسية: لم نتقدم بشكوى ضد مروجي شائعة وفاة السبسي

تونس تفتح تحقيقا في ترويج 100 صفحة على السوشيال ميديا شائعة وفاة السبسي

تونس تفتح تحقيقا في ترويج 100 صفحة على السوشيال ميديا شائعة وفاة السبسي

عاجل| quotالعربيةquot تحذف نبأ وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

عاجل| "العربية" تحذف نبأ وفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام، لرحيل الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، الذي وافته المنية أمس.

وتوفى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، عن عمر ناهز 93 عاما، بعدما نقل إلى المستشفى العسكري في العاصمة، فجر أمس، بقرار من الأطباء المباشرين له.

كان الرئيس التونسي غادر المستشفى العسكري في تونس، 1 يوليو الجاري، إلى مقر إقامته في قرطاج، بعد تلقّيه العلاج اللازم، وتعافيه من وعكة صحية حادة للمرة الثانية، وفق ما أعلنته رئاسة الجمهورية، وقتها.

ونقل الرئيس التونسي، للمرة الأولى، الجمعة 21 مايو الماضي إلى المستشفى العسكري؛ للقيام ببعض التحاليل إثر تعرّضه لوعكة صحيّة خفيفة، ثم غادر المستشفى في صحّة جيّدة، بحسب ما ذكرته حينها الناطقة الرسمية باسم الرئاسة سعيدة قراش.

ولا تعد تلك المرة الأولى التي تعلن فيها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الحداد لوفاة زعيم دولة عربية، حيث إنه في الثالث والعشرين من يناير عام 2015، أعلنت رئاسة الجمهورية المصرية الحداد الرسمي سبعة أيام لوفاة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد نعى باسمه وباسم شعب مصر، ببالغ الحزن والأسى، المغفور له الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يجزيه خيرا عما قدمه لشعبه وأمته من عطاء سيسجله له التاريخ بأحرف من نور.

وقال بيان لرئاسة الجمهورية: ''لقد فقدت المملكة العربية السعودية والأمة العربية زعيما من أبرز أبنائها، طالما أعطى الكثير لشعبه وأمته، وسوف يسجل التاريخ للفقيد الراحل ما حققه من إنجازات عديدة في الدفاع عن قضايا العروبة والإسلام بشرف وصدق وإخلاص، متحليا بالحق والعدل والنخوة وشجاعة الكلمة''.

وأضاف البيان: ''ولن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، تجاه مصر وشعبها، والتي كانت تنم عن حكمة وإيمان عميق بضرورة التضامن العربي، وتضافر الجهود بين أبناء الأمتين العربية والإسلامية للمساهمة في إعلاء شأنهما على المستوى الدولي''.

وتابع: "وإذ يعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي باسم مصر، شعبا وحكومة، عن خالص تعازيه لشعب المملكة العربية السعودية الشقيق ولعائلة الفقيد الراحل، ليؤكد ثقته الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات المختلفة''.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة الداخلية السعودية تبدأ تطبيق تعديلات تنهي القيود على سفر المرأة Euronews 21/08/2019 | 12:45 م

في شهر واحد.. المرأة السعودية تحصل على حق السفر لها دون إذن بل وتصبح هي من يصدر هذا الإذن لأطفالها إذا كانت حاضنة

التغير المناخي يهدد طموحات بن سلمان.. أخبار غير سارة لأرامكو السعودية 21/08/2019 | 12:45 م

قالت وكالة رويترز إن التغير المناخي قد يعكر أجواء الطرح الأوليّ لأسهم أرامكو السعودية

السعودية تبدأ بتنفيذ قرار السماح للنساء فوق سن الـ21 بالسفر دون موافقة أولياء الأمور 21/08/2019 | 12:45 م

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء بدء العمل بتعديلات السماح للنساء فوق 21 سنة باستخراج جوازات سفر بأنفسهن والسفر إلى الخارج دون الحاجة إلى موافقة مسبقة من أولياء الأمور. وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر هذا الإجراء في 30 يوليو/ تموز الماضي، في إطار حملة إصلاحات اجتماعية تهدف لتخفيف القيود المفروضة على النساء في المملكة المحافظة.

الحوثيون: التحالف يسحب 100 ألف جندي لاستخدامهم دروعا بشرية لحماية السعودية 21/08/2019 | 12:45 م

قال الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثي محمد عبد السلام إن السلطات السعودية تبحث اليوم عن حماية خارجية، نظرا لافتقادها القوة الذاتية والرشد السياسي.

وزارة الداخلية السعودية تبدأ تطبيق رفع قيود السفر عن النساء - BBC News Arabic 21/08/2019 | 12:45 م

السلطات السعودية بدأت العمل بالمرسوم الملكي الذي يسمح للنساء فوق سن الواحد والعشرين باستخراج جواز سفر والسفر خارج المملكة دون إذن ولي.

اليمن: لجنة عسكرية سعودية إماراتية مشتركة تصل عدن لبحث انسحاب الانفصاليين 16/08/2019 | 1:00 م

وصلت لجنة عسكرية سعودية إماراتية مشتركة إلى عدن جنوب اليمن الخميس لبحث انسحاب القوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي من المواقع التي سيطروا عليها في المدينة الأسبوع الماضي. وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للانفصاليين الجنوبيين قد سيطرت السبت الماضي على مواقع عسكرية رئيسية تابعة للحكومة اليمنية، وأعقب ذلك دعوة من السعودية لأطراف النزاع بعقد حوار في جدة تفاديا لتصعيد الأزمة.



العرب و العالم من ملك السعودية لرئيس تونس.. مصر تعلن الحداد مشاركة لأحزان الأشقاء اخبار السعودية وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بإعلان حالة الحداد في البلاد لمدة ثلاثة أيام، لرحيل الرئيس الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، الذي وافته المنية أمس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

   العرب و العالم   من ملك السعودية لرئيس تونس.. مصر تعلن الحداد مشاركة لأحزان الأشقاء
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4275084 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العرب و العالم من ملك السعودية لرئيس تونس.. مصر تعلن الحداد مشاركة لأحزان الأشقاء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars