الموضوعات تأتيك من 16310 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب

28/07/2019 | 8:00 ص 0 comments
وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب

 وسط تعزيزات أمنية مشددة تستعد العاصمة التونسية، السبت، لتشييع الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي والتي يشارك فيها عدد من القادة والرؤساء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وسط تعزيزات أمنية مشددة تستعد العاصمة التونسية، السبت، لتشييع الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي والتي يشارك فيها عدد من القادة والرؤساء.

وسيشارك في الجنازة، بحسب ما نقلت تقارير محلية تونسية، الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بالإضافة إلى زعماة وقادة عرب وأجانب.

قد يهمك أيضاًوفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن 92 عاما

ونُقل جثمان السبسي الذي توفي عن 92 عاماً، صباح الجمعة، من المستشفى العسكري في العاصمة تونس إلى قصر قرطاج بالضاحية الشماليّة، في سيّارة عسكريّة لُفَّت بعلم البلاد، في ظلّ حراسة عسكرية وأمنية، ومن المنتظر أن تقام صلاة الجنازة في قرطاج.

ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من التونسيين في وداع رئيسهم الذي تزامنت وفاته مع الاحتفال بذكرى إعلان الجمهورية العام 1957.

وقال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، الجمعة، إن الجنازة ستشهد حضورًا كبيرًا لرؤساء الدول، "نظراً للسمعة الكبيرة التي كان يحظى بها الرئيس الراحل في الخارج، ولدى العديد من دول العالم، خاصة في أوروبا والخليج العربي".

وأكد الشاهد أن تونس "أعطت صورة كبيرة للعالم في التداول السلمي على السلطة بسلاسة وفي إطار حضاري"، داعياً الشعب التونسي إلى أن يكون متضامناً في مثل هذه الأوقات ويتجاوز خلافاته.

قد يهمك أيضاًبعد وفاة الرئيس التونسي.. الباجي قايد السبسي في سطور

وقال الشاهد إن السبسي، الذي فارق الحياة يوم الخميس، " كان مناضلاً كبيراً وقضى 50 سنة في الحياة السياسية منذ دولة الاستقلال، واضطلع بدور هام في إنجاح الانتقال الديمقراطي .. لقد كان دبلوماسياً محنكاً وتعلمت منه الكثير .. وتعتبر وفاته خسارة كبيرة لتونس".

وتوفي الباجي قايد السبسي، والذي يعد أول رئيس منتخب في أعقاب الثورة التونسية التي أطاحت بزين العابدين بن علي في 2011.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس: الفخفاخ يعد بحكومة مصغرة وفيّة لأهداف الثورة- (فيديو) القدس العربي 21/01/2020 | 9:00 ص

تونس: أكد رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ أنه سيعمل على أن تتكون حكومته من "فريق مصغر منسجم وجدي يجمع بين الكفاءة والإرادة السياسية القوية والوفاء للثوابت

: انقسام في تونس بشأن رفض المشاركة في مؤتمر برلين حول ليبيا 21/01/2020 | 9:00 ص

تسبب رفض الرئيس التونسي قيس سعيد الاستجابة للدعوة الموجهة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للمشاركة في أعمال مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا، في حالة انقسام بالشارع التونسي، حيث تباينت آراء ...

كان كرة اليد تونس 2020: المنتخب الوطني يواجه اليوم المغرب في الدّور الثّاني - أنباء تونس 21/01/2020 | 9:00 ص

يواجه المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد اليوم الاثنين 20 جانفي 2020 بداية من الساعة السادسة في قاعة رادس نظيره المغربي لحساب الدور الثاني من كأس امم افريقيا لكرة اليد التي تحتضنها بلادنا من 16 الى 26 جانفي الجاري. هذا وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد أكابر 3انتصارات في الدور الاول على حساب الراس الاخضر في المباراة …

«إخوان» تونس و«إخوان» السودان 21/01/2020 | 9:00 ص

«إخوان» تونس رجعوا للمشهد السياسي من جديد وأصبح مرشدهم العام راشد الغنوشي رئيساً للبرلمان التونسي في الفترة ما بعد وفاة الرئيس السابق قائد السبسي، ما يعني

تكليف إلياس الفخفاخ بتشكيل حكومة جديدة في تونس - BBC News Arabic 21/01/2020 | 9:00 ص

رئيس الوزراء المكلف، إلياس الفخفاخ، ينتمي لحزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، وهو حزب غير ممثل في البرلمان.

المدن 20/01/2020 | 4:00 ص

مجتمع

هل أسباب ثورة تونس ما زالت قائمة؟ الشرق الأوسط 20/01/2020 | 4:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.



وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب اخبار تونس  وسط تعزيزات أمنية مشددة تستعد العاصمة التونسية، السبت، لتشييع الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي والتي يشارك فيها عدد من القادة والرؤساء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/07/27/tunisia-sibsi-funeral-arab-european-leaders CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars