الموضوعات تأتيك من 15768 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب

28/07/2019 | 8:00 ص 0 comments
وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب

 وسط تعزيزات أمنية مشددة تستعد العاصمة التونسية، السبت، لتشييع الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي والتي يشارك فيها عدد من القادة والرؤساء.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وسط تعزيزات أمنية مشددة تستعد العاصمة التونسية، السبت، لتشييع الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي والتي يشارك فيها عدد من القادة والرؤساء.

وسيشارك في الجنازة، بحسب ما نقلت تقارير محلية تونسية، الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بالإضافة إلى زعماة وقادة عرب وأجانب.

قد يهمك أيضاًوفاة الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن 92 عاما

ونُقل جثمان السبسي الذي توفي عن 92 عاماً، صباح الجمعة، من المستشفى العسكري في العاصمة تونس إلى قصر قرطاج بالضاحية الشماليّة، في سيّارة عسكريّة لُفَّت بعلم البلاد، في ظلّ حراسة عسكرية وأمنية، ومن المنتظر أن تقام صلاة الجنازة في قرطاج.

ومن المتوقع أن يشارك عدد كبير من التونسيين في وداع رئيسهم الذي تزامنت وفاته مع الاحتفال بذكرى إعلان الجمهورية العام 1957.

وقال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، الجمعة، إن الجنازة ستشهد حضورًا كبيرًا لرؤساء الدول، "نظراً للسمعة الكبيرة التي كان يحظى بها الرئيس الراحل في الخارج، ولدى العديد من دول العالم، خاصة في أوروبا والخليج العربي".

وأكد الشاهد أن تونس "أعطت صورة كبيرة للعالم في التداول السلمي على السلطة بسلاسة وفي إطار حضاري"، داعياً الشعب التونسي إلى أن يكون متضامناً في مثل هذه الأوقات ويتجاوز خلافاته.

قد يهمك أيضاًبعد وفاة الرئيس التونسي.. الباجي قايد السبسي في سطور

وقال الشاهد إن السبسي، الذي فارق الحياة يوم الخميس، " كان مناضلاً كبيراً وقضى 50 سنة في الحياة السياسية منذ دولة الاستقلال، واضطلع بدور هام في إنجاح الانتقال الديمقراطي .. لقد كان دبلوماسياً محنكاً وتعلمت منه الكثير .. وتعتبر وفاته خسارة كبيرة لتونس".

وتوفي الباجي قايد السبسي، والذي يعد أول رئيس منتخب في أعقاب الثورة التونسية التي أطاحت بزين العابدين بن علي في 2011.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس: الشاهد يغازل مؤيدي النظام السابق بتفويض صلاحياته لأحد رموز بن علي القدس العربي امس 10:00 ص

تونس ـ «القدس العربي»: قرر رئيس الحكومة التونسية، يوسف الشاهد، تفويض صلاحياته «مؤقتا» لأحد وزراء حكومته «ضمانا لحياد الإدارة وحرصا على شفافية ونزاهة الانتخابات»

مرشحة للرئاسة: تونس بلد لائكي - RT-Arabic امس 10:00 ص

"تونس دولة لائكية كما قال قايد السبسي" موقف محرج لمرشحة رئاسية بسبب "الجهل" بالدستور الذي يقول إن دينها الإسلام

تونس.. جلسة استثنائية بمجلس النواب لتعديل قانون الانتخابات أخبار سكاي نيوز عربية امس 10:00 ص

بدأ مجلس النواب التونسي، صباح الخميس، جلسة عامة استثنائية من أجل إدخال تعديلات على القانون الانتخابي.

3 رؤساء مؤقتين في تونس! - امس 10:00 ص

في سابقة هي الأولى بتاريخ تونس، يسير البلاد ثلاثة رؤساء مؤقتون، كانت بدايتها بعد رحيل الرئيس التونسي السابق الباجي قايد السبسي في الـ 25 من يوليو 2019.

تونس.. الشاهد يفوض مهامه لوزير الوظيفة العمومية أخبار سكاي نيوز عربية امس 10:00 ص

قال رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد، الخميس، إنه فوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ لحملة الانتخابات الرئاسية التي ستجرى الشهر المقبل.

رسميا.. فسخ عقد آلان جيريس مدرب تونس - 22/08/2019 | 7:00 ص

قال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان اليوم الأربعاء، إنه انفصل بالتراضي عن المدرب الفرنسي آلان جيريس بعد نحو تسعة أشهر في منصبه رغم أنه قاد المنتخب إلى الدور قبل النهائي في كأس الأمم الإفريقية لأول مرة منذ 15 عاما



وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب اخبار تونس  وسط تعزيزات أمنية مشددة تستعد العاصمة التونسية، السبت، لتشييع الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي والتي يشارك فيها عدد من القادة والرؤساء.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب
المصدر https://arabic.cnn.com/middle-east/article/2019/07/27/tunisia-sibsi-funeral-arab-european-leaders CNN Arabic - آخر الأخبار السياسية والاقتصادية والري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وسط تعزيزات أمنية مشددة.. تونس تستعد لجنازة السبسي بحضور قادة وزعماء عرب وأجانب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars