الموضوعات تأتيك من 16166 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > المعاشات

7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم – المستقبل

28/07/2019 | 5:45 م 0 comments
7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم – المستقبل

نشرة اخبار المعاشات المسائية اليوم 27-7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم العديد من الاستحقاقات والمزايا التي يوفرها قانون المعاشات الجديد لعام

نشرة اخبار المعاشات المسائية اليوم 27-7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم

الأخبار المتعلقة وزير النقل بتابع انتظام العمل بالخطين الثاني والثالث لمترو الأنفاق بروفيسور مصري عالمي يجرى جراحات عيون متقدمة ببورسعيد ضمن منظومة التأمين الصحي أعضاء البرنامج الرئاسي للشباب الأفريقي يتعرف على مشروعات مصر القومية

العديد من الاستحقاقات والمزايا التي يوفرها قانون المعاشات الجديد لعام 2019 للمتقاعدين، لذلك نستعرض كل ما يتعلق بالمتقاعدين في القانون الذي أقره مجلس النواب مؤخرا.

1. من هو المؤهل للحصول على معاش تقاعدي إذا توفي المؤمن عليه أو المتقاعد؟
والذين يحق لهم دفع المعاش في حالة وفاة المؤمن عليه أو المتقاعد هم الأرملة والأرملة والأبناء والبنات والآباء والإخوة والأخوات الذين يستوفون في تاريخ وفاة المؤمن عليه أو المتقاعد شروط الأهلية المنصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي والمعاشات التقاعدية.

إعلان

2- هل يحق للأرمل أن يتزوج من آخر معاش تقاعدي إذا توفيت زوجته؟
لا.. وإعانة الأرملة والأرملة لازمة أن يكون الزواج موثقاً أو ثابتاً بموجب حكم قضائي، ويجب ألا يكون الأرمل متزوجاً من أرملة أخرى، وفقاً لقانون الضمان الاجتماعي الجديد.

3. هل يحق للابنة المتزوجة تقاضى المعاش؟
وفقا لما جاء في المادة (100) من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات 2019، فإنه يشترط لاستحقاق الابنة ألا تكون متزوجة، كما يشترط لاستحقاق الابن ألا يكون قد بلغ الـ 21، ويستثنى من هذا الشرط العاجز عن الكسب، والطالب بأحد مراحل التعليم التى لا تجاوز مرحلة الحصول على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس أو ما يعادلها بشرط عدم تجاوزه سن السادسة والعشرين ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة، ومن حصل على مؤهل نهائي لا يجاوز المرحلة المشار إليها بالبند السابق ولم يلتحق بعمل أو لم يزاول مهنة ولم يكن قد بلغ سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على مؤهل الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات الأقل.

4. هل يحق للأخوة تقاضى المعاش؟
يشترط لاستحقاق الأخوة والأخوات بالإضافة إلى شروط استحقاق الأبناء والبنات أن يثبت إعالة المؤمن عليه أو صاحب المعاش إياهم وفقا للشروط والأوضاع التى تحددها اللائحة التنفيذية.

5- هل يمكن لمستحق واحد أن يحصل على أكثر من معاش؟
إذا توافرت فى أحد المستحقين شروط الاستحقاق لأكثر من معاش من الهيئة ومن الخزانة العامة فلا يستحق منها إلا معاشًا واحدًا، إلا فى استثناءات معينة.

6- ما هى هذه الاستثناءات؟
1 – يجمع المستحق بين المعاشات فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون، ويكمل المعاش إلى هذا المقدار وفقا للترتيب المنصوص عليه فى المادة (102) من هذا القانون.
2 – يجمع المستحق بين الدخل والمعاش فى حدود قيمة الحد الأدنى للمعاش المقرر بالفقرة الأخيرة من المادة (24) من هذا القانون.
3 – تجمع الأرملة بين معاشها عن زوجها وبين معاشها بصفتها منتفعة بأحكام هذا القانون، كما تجمع بين معاشها عن زوجها وبين دخلها من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.
4 – يجمع الأرمل بين معاشه عن زوجته وبين معاشه بصفته منتفعاً بأحكام هذا القانون، كما يجمع بين معاشه عن زوجته وبين دخله من العمل أو المهنة وذلك دون حدود.
5 – يجمع الأولاد بين المعاشين المستحقين عن والديهم دون حدود.
6 – يجمع المستحق بين المعاشات المستحقة له عن شخص واحد وذلك بدون حدود.

7. متى يتوقف صرف معاش المستحق؟
يتوقف المعاش فى الحالات التى حددها قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد وهى كالتالى:

إعلان

1 – الالتحاق بأى عمل والحصول منه على دخل صاف يساوى قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صـرف إليه الفرق فى تاريخ التحاقة بالعمل ثم فى يناير من كل سنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون المقصود بالدخل الصافى.
2 – مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على خمس سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق فى صرف المعاش فى حالة ترك مزاولة هذه المهنة إعتبارا من أول الشهر التالى لتاريخ ترك المهنة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون حالات وشروط مزاولة المهنة.

يشار إلى أن مجلس النواب، وافق نهائيا خلال الجلسة العامة التي انعقدت يوم الاثنين الماضى، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان بأغلبية الثلثين، على مشروع قانون الحكومة بإصدار قانون التأمينات والمعاشات.

ويستهدف قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، الاعتماد على فلسفة المزايا المحددة الذي يتم فى إطارها تحديد المزايا المستحقة للمخاطبين بأحكام القانون، إضافة إلى استخدام طريقة التمويل الجزئى لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، فضلا عن دمج قوانين التأمين الاجتماعى فى قانون واحد للتأمينات الاجتماعية والمعاشات.

الكلمات المفتاحية: اخبار المعاشاتاصحاب المعاشاتالبدري فرغليالعلاوات الخمسةاهم الاخبارغادة والي
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة الفجر: أصحاب المعاشات وذوي الإعاقة.. آخر تصريحات وزيرة التضامن في حفل الوداع 06/12/2019 | 6:00 ص

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال حفل الوداع بوزارة التضامن، استعدادا لتسلم مهام منصبها الدولي الرفيع كوكيل السكرتير العام للأمم المتحدة، ...

وزير الاتصالات: نقدم حزمة خدمات لصالح المعاشات والمطلقات - جريدة المال 06/12/2019 | 6:00 ص

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، أن الوزارة تقدم حزمة خدمات لصالح وزارة التضامن الإجتماعي، استغلال منها صرف المعاشات

التضامن تعلن موعد صرف معاشات شهر ديسمبر مصراوى 06/12/2019 | 6:00 ص

التضامن تعلن موعد صرف معاشات شهر ديسمبر | مصراوى

موعد صرف المعاشات المحولة إلى البنوك 06/12/2019 | 6:00 ص

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى، الثلاثاء المقبل، صرف معاشات شهر ديسمبر، للمعاشات المحولة إلى البنوك.

التضامن: استرداد 877 مليار جنيه من أموال المعاشات.. واستقلال التأمينات الاجتماعية - 06/12/2019 | 6:00 ص

غادة والي استرداد ٨٧٧ مليار جنيه من أموال المعاشات واستقلال التأمينات الاجتماعية

النبأ: تصريح جديد للبدري فرغلي بشأن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 27/11/2019 | 7:00 م

قال البدري فرغلي، رئيس الاتحاد العام لأصحاب المعاشات، إن قضية العلاوات الخمس تمثل أهمية رئيسية ومحورية لفئة أصحاب المعاشات، مشيرا إلى أنه يخوض معارك من أجل الحصول عليها. وطالب فرغلي في تصريح خاص ...

عاجل .. رسالة الوداع من غادة والي لاصحاب المعاشات : حقوقكم هتخدوها 27/11/2019 | 7:00 م

عاجل .. رسالة الوداع من غادة والي لاصحاب المعاشات : حقوقكم هتخدوها خلال الأعوام الماضية سادت حالة من الشد والجذب بين غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وبين



7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم – المستقبل المعاشات نشرة اخبار المعاشات المسائية اليوم 27-7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم العديد من الاستحقاقات والمزايا التي يوفرها قانون المعاشات الجديد لعام



اشترك ليصلك كل جديد عن المعاشات

خيارات

7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم – المستقبل
المصدر https://www.elmostaqbal.com/203653/2019/07/27/نشرة-اخبار-المعاشات-المسائية-اليوم-27-7-ج/ https://www.elmostaqbal.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي 7 .. جبنالكم اجابات لاهم 7 اسئلة بيجوا في دماغكم – المستقبل

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars