الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: المرآه > رجيم وتخسيس

أفضل رجيم لإنقاص الوزن مجلة سيدتي

04/08/2019 | 10:00 م 0 comments
أفضل رجيم لإنقاص الوزن   مجلة سيدتي

ما هو أفضل رجيم لإنقاص الوزن، والحفاظ على ثباته بعد ذلك؟! سؤال يراود كثيرين، في أوساط الأفراد الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد، ويبحثون عن أفضل رجيم...

ما هو أفضل رجيم لإنقاص الوزن، والحفاظ على ثباته بعد ذلك؟! سؤال يراود كثيرين، في أوساط الأفراد الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد، ويبحثون عن أفضل رجيم لإنقاص الوزن، خصوصًا مع التنوّع في أنظمة الرجيم المُخسِّس. "سيدتي. نت" يطلع القرَّاء على أفضل رجيم لإنقاص الوزن والحفاظ على ثباته، وكيفية تمييز مواصفات الرجيم الصحي من ذلك الرديء، في السطور الآتية:


أفضل رجيم لإنقاص الوزن وثباته


ممَّا لا شك فيه أنَّ المواظبة على اتباع رجيم غذائي صحِّي طويلًا سيُحقِّق الهدف المرجوّ منه، والمُتمثِّل في إنقاص الوزن. ولكن، بعض الأنظمة الغذائية قد يحمل سلبيَّات للصحَّة. ولاتباع أفضل رجيم صحي يُساهم في الحصول على نتائج فعَّالة وفوريَّة، عليك الالتزام بالنصائح الآتية:

أفضل رجيم يرتكز على التنويع في تناول الأطعمة تناول الطعام المُتوازن؛ الطعام الذي يشمل معظم العناصر الغذائيَّة الضروريَّة، إضافة الى مراعاة مسألة تعدُّد الوجبات، مع توزيعها على ثلاث رئيسة ووجبتين خفيفتين على الأقلِّ، وأيضًا الالتزام بأوقات هذه الوجبات. الحرص على تناول وجبة الفطور الصحيَّة يوميًّا؛ لفوائد هذه الأخيرة على صحَّة الجسم، فهي تُحفِّز عمليَّة الأيض، ما يسمح بإحراق الدهون. المواظبة على ممارسة التمرينات الرياضيَّة. تناول ألف سعرة حراريَّة في اليوم.     التقليل في تناول الأطعمة الغنيَّة بالكولسترول والدهنيات والصوديوم (الملح)، والابتعاد عن الوجباتِ السريعةِ والشوكولاتة الحلوة. الحرص على النوم في وقت مُبكِّر كل ليلة، ما يُساعد في ثبات الوزن. تجنّب تناول الطعام بعد الثامنة والنصف مساءً، مع الاكتفاء بشرب الماء والمشروبات الخالية من السكر. تناول الخضراوات بين الوجبات عند الشعور بالجوع. الحرص على شرب ستَّة أكواب من الماء أو ثمانية منها يوميًّا، ولا سيَّما بين الوجبات. تحديد كمّ الطعام قبل تناوله، مع تقسيمه إلى لقيمات صغيرة، وأكله بهدوء، ومغادرة المائدة قبل الوصول إلى مرحلة الشبع. استبدال بوجبة اللحوم الحمراء (والدجاج)، طبق من السمك المشوي (مع الابتعاد عن السمك المقلي أو التونا المُعلَّبة).
كيفيَّة اختيار أفضل رجيم صحي؟

لإنقاص الوزن وضمان ثباته، عليك معرفة كيفيَّة اختيار الرجيم الصحي السليم، من خلال الآتي:

الرجيم الذي ينقص الوزن بصورة تدريجيَّة مفضَّل، مُقارنة بذلك السريع أفضل رجيم، هو الذي يعمل على إنقاص الوزن بصورة تدريجيَّة، من دون التأثير السلبي على صحَّة الجسم. علمًا بأنَّ اتباع الحميات الغذائية القاسية بُغية إنقاص الوزن بسرعة يؤثِّر سلبًا في عمليَّات الأيض؛ إذ يصبح إحراق الدهون بطيئًا في الجسم مع الوقت، الأمر الذي يؤدي إلى مضاعفة الوزن بعد فترة وجيزة. التنويع مطلوب في مكوِّنات الرجيم من المجموعات الغذائيَّة، بحيث لا يرتكز "الدايت" على صنف من الغذاء، مثلًا: التركيز على البروتينات على حساب الكربوهيدرات. يندرج  ما تقدَّم على لائحة أنظمة الرجيم غير الصحي. خسارة الوزن في فترة قصيرة قد يؤدي مُجدَّدًا إلى كسب الوزن. ممارسة النشاط البدني الملائم مفتاح لتحقيق النتيجة المرجوَّة من الرجيم الصحي. البعد عن تناول منتجات خفض الوزن المنتشرة في الأسواق، من دون استشارة الطبيب المتخصِّص.

شاهدي أيضًا: خطوات مكياج خليجي للمرأة السعودية

 

اقرئي أيضًا: أفضل طرق حرق الدهون في الرجيم الصحي الوجبات المنتظمة أفضل من الرجيم لمحاربة السمنة الأسماك الخمسة الأفضل في الرجيم

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 9:09 م

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  

يقبل العديد على أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن لأنه يساعد على تخسيس 4 كيلوجرامات من الوزن، فهو حل مثالي لمن يعانون من السمنة، ومن خلال هذا الرجيم يمكن

هتخس 4 كيلو في اسبوع.. أقوى وأسرع رجيم لتخسيس وإنقاص الوزن هينسف الكرش نهائيا...حسام موافي يوضح  
14/04/2024 | 9:09 م

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -

كشفت الفنانة رانيا يوسف، طقوسها في عيد الفطر المبارك، المتمثلة في الراحة على الأريكة في المنزل، وشرب الزنجبيل وممارسة الرياضة.

رانيا يوسف: طقوسي في العيد «أنتخة» وشرب زنجبيل.. ورشاقتي مش دايت - فن -
14/04/2024 | 9:09 م

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل

يعاني كثير من الأشخاص من مشكلة زيادة الوزن بعد عيد الفطر المبارك، وذلك نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على دقيق وسكر بكثرة، مثل الكحك والبسكويت، ولخسارة تلك الكيلو جرامات، ينصح الخبراء بشرب كثير من الماء بكميات ومواعيد محدده لخسارة ذلك الوزن، ويسمى ذلك النظام بـ«رجيم الماء». 

لفقدان الوزن بعد العيد.. «رجيم الماء» الحل الأمثل
14/04/2024 | 9:09 م

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرام ا ماذا تعرف عن رجيم الماء | الكونسلتو

بعد فقدان محمد ممدوح 45 كيلوجرامًا.. ماذا تعرف عن رجيم الماء   الكونسلتو
14/04/2024 | 9:09 م

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام -

بعد رمضان والعيد، يزداد بنسبة كبيرة وزن الشخص، ويترتب على ذلك الرغبة في التخلص من الوزن الزائد.

تخلص من الوزن الزائد في العيد واتبع رجيم الـ3 أيام  -
28/03/2024 | 10:57 ص

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -

 بعد ساعات الصيام الطويلة يلجأ البعض إلى تناول كميات كبيرة من الأطعمة على الإفطار، ظنًا منه أنّ ذلك سيجعله يتجنب الشعور بالجوع خلال النهار وحتى أذان المغرب.

«مش هتحس بتعب».. حسام موافي يكشف أفضل نظام غذائي لفقدان الوزن في رمضان - منوعات -
28/03/2024 | 10:57 ص

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح

كشفت دراسة جديدة أن شرب لترين أو أكثر أسبوعياً من مشروبات الدايت يزيد من خطر الإصابة بحالة من عدم انتظام ضربات القلب، تعرف باسم الرجفان الأذيني ، وذلك بنسبة 20%.

هل مشروبات «الدايت» تزيد من خطر الإصابة بانتظام ضربات القلب؟.. دراسة توضح


أفضل رجيم لإنقاص الوزن مجلة سيدتي رجيم وتخسيس ما هو أفضل رجيم لإنقاص الوزن، والحفاظ على ثباته بعد ذلك؟! سؤال يراود كثيرين، في أوساط الأفراد الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد، ويبحثون عن أفضل رجيم...



اشترك ليصلك كل جديد عن رجيم وتخسيس

خيارات

أفضل رجيم لإنقاص الوزن   مجلة سيدتي
المصدر https://www.sayidaty.net/node/930856/صحة-ورشاقة/رشاقة-ورجيم/أفضل-رجيم-لإنقاص-الوزن https://www.sayidaty.net

زيارة الموضوع الاصلي
أفضل رجيم لإنقاص الوزن مجلة سيدتي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أفضل رجيم لإنقاص الوزن مجلة سيدتي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars