الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الوالدان المؤسّسان».. شاهد على حكاية الإمارات في متحف الاتحاد

07/08/2019 | 8:45 ص 0 comments
«الوالدان المؤسّسان».. شاهد على حكاية الإمارات في متحف الاتحاد

يقدم معرض «الوالدان المؤسّسان»، الذي يستضيفه متحف الاتحاد في دبي حتى نهاية العام الجاري، تجربة ثرية بالمعلومات والذكريات للتعرف إلى حقب مهمة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من المواقف والمناسبات المؤثرة التي خلّدها المصور راميش شوكلا بعدست

المصدر: دبي - الإمارات اليوم التاريخ: 07 أغسطس 2019

يقدم معرض «الوالدان المؤسّسان»، الذي يستضيفه متحف الاتحاد في دبي حتى نهاية العام الجاري، تجربة ثرية بالمعلومات والذكريات للتعرف إلى حقب مهمة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من المواقف والمناسبات المؤثرة التي خلّدها المصور راميش شوكلا بعدسته، لتبقى كنزاً للأجيال المقبلة.

وانطلاقاً من حرصها على نشر الوعي الثقافي بين مختلف شرائح المجتمع، تجاه الدور المحوري والكبير الذي قام به الآباء المؤسسون، في تأسيس دولة الإمارات، وصولاً إلى إعلان الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971، دعت هيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الجميع لزيارة معرض «الوالدان المؤسّسان» للمصور راميش شوكلا، الذي تمكن من تخليد أهم المحطات والأحداث التاريخية من خلال أعماله.

موثق لأهم الأحداث

ويضم المعرض مجموعة من الصور التي لم يسبق رؤيتها من قبل، للمغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، طيب الله ثراهما.

ويمكن لزائر المعرض الذي يقام بالتعاون مع وكالة «موتيفيت»، الحصول على معلومات مفصلة عن رحلة التصوير الفوتوغرافي التاريخية للمصور راميش شوكلا، ليكون في رحلته شاهداً وموثقاً لأهم الأحداث التي مرت بها الدولة في السنوات الأولى من تأسيسها.

مدينة عالمية

وقال مدير متحف الاتحاد، عبدالله الفلاسي، إن «هذا المعرض الفني المهم يعد احتفالاً بقصة وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عدسة فنان أسهم في توثيق محطات مهمة من مسيرة الإمارات نحو النهضة والتقدم».

وأكد أن «المعرض يعكس تركيزنا في هيئة (دبي للثقافة) على تعزيز مكانة الإمارة كمدينة عالمية، والإسهام في رسم ملامح المشهد الثقافي والفني في المنطقة والعالم. ويعد الكشف عن هذه المجموعة النادرة من الصور، مصدر إلهام وحافزاً على العطاء وتعزيز الانتماء، لدعم محاور رؤية الإمارات 2021».

وتابع: «يسهم المعرض في الترويج لدبي كمدينة عالمية خلاقة ومستدامة للثقافة والتراث والفنون والآداب، وتوظيف هذه القطاعات لتحقيق السعادة لمجتمعنا، من خلال استشراف المستقبل، وإقامة الشراكات مع المؤسسات والأفراد، وتطوير المشروعات والمبادرات الإبداعية والمبتكرة لاستقطاب الجمهور المحلي والعالمي».

اللقطة الأيقونة

ارتبط اسم المصور راميش بلقطات أصبحت مرجعاً للفترات المهمة في مسيرة الإمارات. وتمكن خلالها من توثيق وتخليد مجموعة رائعة من اللحظات التاريخية، ومن أهمها الصورة الرسمية لتأسيس الدولة وأيقونة شعار «روح الاتحاد»، ما يشعره بفخر كبير لتخليدها اسمه.

وسبق للمصور أن أصدر العديد من الكتب عن تاريخ الدولة، ونظم معارض عدة للصور، وكان من أبرزها بمتحف الاتحاد في دبي، إضافة إلى عرض صوره في محطات مترو دبي.

تجربة تفاعلية

تتاح لزوار المعرض فرصة الاستمتاع بتجربة عرض تفاعلية، ومتابعة شرح تفصيلي حول مهارات التصوير التقليدية، وما كانت تشتمل عليه من مراحل وعمليات للحصول على الصور النهائية.

عبدالله الفلاسي:

• «الكشف عن هذه المجموعة النادرة من الصور، مصدر إلهام وحافز على العطاء وتعزيز الانتماء».

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني

قال متحدث باسم طيران الإمارات، الأحد، إن الشركة أعلنت إلغاء بعض الرحلات وإعادة توجيه أخرى.

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر

أبوظبي- مباشر: ألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة إغلاق المجال الجوي في بعض دول المنطقة. وقال متحدث باسم طيران الامارات: "بعد إغلاق المجال الجوي مؤخراً في بعض الدول، ألغت طيران الإمارات بعض الرحلات وأعادت توجيه …

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر
14/04/2024 | 12:00 م

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام

قرر الجهاز الفني للهلال، بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس، سفر بعثة الفريق إلى الإمارات مساء اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة العين الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد هزاع بن زايد

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام
14/04/2024 | 12:00 م

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة مصراوى

الإمارات قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة | مصراوى

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة   مصراوى
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة

رحبت دولة الإمارات اليوم الجمعة، بما أصدرته محكمة العدل الدولية من إجراءات مؤقتة إضافية، تطالب إسرائيل بضرورة

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي - الاتحاد للأخبار

المعهد الأميركي لأبحاث السياسة العامة: توجهات دولة الإمارات نحو الذكاء الاصطناعي تعكس طموحاً واضحاً إلى إعادة تعريف مكانتها العالمية في مجال ...

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي  -  الاتحاد للأخبار
30/03/2024 | 1:55 ص

البوابة الرسمية لحكومة الامارات طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل

أصبح طريقة الحصول على تأشيرة من الإمارات العربية المتحدة أمر يسير، حيث يتاح لمن يريد استخراج تأشيرة من الإمارات التوجه إلى السِّفَارة الإماراتية، أو من خلال

البوابة الرسمية لحكومة الامارات  طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل


«الوالدان المؤسّسان».. شاهد على حكاية الإمارات في متحف الاتحاد اخبار الامارات يقدم معرض «الوالدان المؤسّسان»، الذي يستضيفه متحف الاتحاد في دبي حتى نهاية العام الجاري، تجربة ثرية بالمعلومات والذكريات للتعرف إلى حقب مهمة من تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والعديد من المواقف والمناسبات المؤثرة التي خلّدها المصور راميش شوكلا بعدست



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الوالدان المؤسّسان».. شاهد على حكاية الإمارات في متحف الاتحاد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars