الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

مؤسسات أميركية مناهضة للجريمة والوحشية تطالب بتسليم شقيق أمير قطر

09/08/2019 | 6:45 ص 0 comments
مؤسسات أميركية مناهضة للجريمة والوحشية تطالب بتسليم شقيق أمير قطر

تشهد وسائط التواصل الاجتماعي حالة احتقان بين عدد كبير من الأميركيين الذين يدعمون مطالبة تليفزيون NTD الأميركي، بتسليم الدوحة للمتهم خالد بن حمد بن خليفة آل

تشهد وسائط التواصل الاجتماعي حالة احتقان بين عدد كبير من الأميركيين الذين يدعمون مطالبة تليفزيون NTD الأميركي، بتسليم الدوحة للمتهم خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني، شقيق أمير قطر، للتحقيق معه ومحاكمته فيما نسب إليه في قضية فيدرالية تتضمن اتهامات خطيرة بمحاولة إجبار حارسه الأميركي على قتل شخصين، فضلا عن طبيبه الخاص المرافق له. كما احتجز طبيباً من كاليفورنيا.

المثول أمام العدالة

اهتم تلفزيون NTD بمتابعة القضية، وطالب السلطات الأميركية باتخاذ ما يلزم لقيام الدوحة بتسليم المتهم، أيا كان شأنه، ليمثل أمام العدالة والتحقيق معه في الاتهامات التي تم إحالتها إلى محكمة فيدرالية في كاليفورنيا.

مناهضة الوحشية والاضطهاد موضوع يهمك ? كشفت وسائل إعلام أميركية تفاصيل جديدة حول قضية اتهام الأخ غير الشقيق لأمير قطر خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني بالأمر بقتل... هكذا بدأت قصة شقيق أمير قطر بالتدبير لجريمة قتل أميركيين الخليج العربي

وNTD، مؤسسة لا تهدف إلى الربح، وتسعى بكل ما أوتيت من جهد لإعلاء القيم الإنسانية النبيلة وتحارب بضراوة أي ممارسات اضطهاد واستبداد، حيث يعتبر الهدف الرئيسي لـNTD هو العمل بكل الجهد لملأ العالم، الذي نعيش فيه، بمشاعر الروح الإنسانية الراقية. وأنه في كل دقيقة وفي كل ركن من أركان العالم، هناك قصص ملهمة وجذابة تصور علاقات تعاطف قوية بين البشر على كوكب الأرض، ولكن هناك أيضا حوادث بشعة بشكل مذهل تغذيها مخيلة مريضة.

تم إنشاء تليفزيون NTD كمؤسسة غير ربحية في مدينة نيويورك عام 2001، تعاطفا مع المأساة الإنسانية في ميدان السلام السماوي بالصين، وللتصدي لاستمرار ممارسات الاضطهاد في العديد من مناطق العالم.

سب الولايات المتحدة

سردت التغطيات الصحفية في "ديلي كولر" الأميركية و"ذا تايمز" البريطانية، بالإضافة إلى "إنر سيتي برس" التي انفردت بسبق النشر، أن المدعى عليه خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني، وهو أحد الأبناء المدللين لأمير قطر السابق حمد بن خليفة، سبق أن قام بسب الولايات المتحدة بينما كان أحد جيرانه يعاتبه على الضوضاء والإزعاج، الذي يسببه بسيارته "فيراري" للسكان في واقعة ترجع إلى عام 2015. ثم فر خالد بن حمد هاربا من الولايات المتحدة، مما دفع رئيس شرطة بيفرلي هيلز آنذاك دومينيك ريفتي إلى إصدار تصريح رسمي قال فيه: سوف يتحمل الجناة المسؤولية، موجها حديثه إلى المتهم دون ذكر اسمه، بغض النظر عن "من تكون أو من تعرف أو من أين أنت؟".

قضية كاليفورنيا

وتتضمن أوراق قضية كاليفورنيا الفيدرالية وقائع بشعة بدأت عندما كان كل من حارس الأمن الشخصي، ماثيو بيتارد، من ولاية فلوريدا، والطبيب ماثيو أليندي من ولاية كاليفورنيا، يعملان لصالح المتهم خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني في مدينة بيفرلي هيلز وسافرا معه بشكل منتظم إلى قطر ولندن.

نزعات إجرامية مرعبة

وتذكر نتائج التحقيقات المقدمة للمحكمة أنه "خلال فترة عمل بيتارد، طلب منه المُدعى عليه خالد بن حمد قتل شخصين. ففي حوالي نهاية سبتمبر ونوفمبر 2017 في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، طلب المدعى عليه من بيتارد أن يقتل رجلاً وامرأة متوهما أنهما يهددان سمعته الاجتماعية وأمنه الشخصي. إلا أن بيتارد امتنع عن تنفيذ هذه الطلبات غير القانونية".

وجاء في الدعوى أنه "من 7 إلى 10 يوليو 2018 تقريباً قام المدعى عليه وحارسه باحتجاز مواطن أميركي رغماً عنه في حالتين على الأقل وذلك في أحد المساكن المملوكة للمدعى عليه شخصيا".

شرطة عنيزة

كما أنه بناء على طلب من المدعى عليه، تم احتجاز المواطن الأميركي، فيما بعد، داخل قسم شرطة عنيزة في الدوحة بقطر، حيث أمكن لكل من بيتارد وبمساعدة من السفارة الأميركية ترحيله من قطر في أمان ".

موضوع يهمك ? لا تزال قضية اتهام الأخ غير الشقيق لأمير قطر خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني بالأمر بقتل شخصين في أميركا تتفاعل... من هو شقيق أمير قطر الآمر بقتل شخصين في أميركا؟ الخليج العربي

وأضافت الدعوى أنه "بمجرد أن علم خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني بمساعدة المواطن على الخروج من قطر، ثار وغضب وتوعد بأن بيتارد سيدفع الثمن. وهدد المدعى عليه بيتارد بالقتل ودفن جثته في الصحراء، وأنه سيقتل عائلته".

وبحسب الدعوى، "تم احتجاز بيتارد رغماً عنه، وتم الاستيلاء على ممتلكاته الشخصية والإلكترونية لعزله عن العالم الخارجي. كما هدده خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني بمسدس من نوع غلوك 26 أثناء إجباره على التوقيع على عقد عمل جديد"، مغاير لما تم التوقيع عليه من قبل.

الفرار قفزاً من فوق سور القصر

وكان لخالد أيضاً طبيب يعمل لديه بدوام كامل ويقوم على متابعة مؤشراته الحيوية ومشاكله الصحية. وعمل أليندي لديه من أكتوبر 2017 وحتى فبراير 2018 في لوس أنجلوس وفي الدوحة.

موضوع يهمك ? الشيخ خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني، الأخ غير الشقيق لأمير قطر، من أبيه أميرها السابق، متورط بحسب دعوى أقامها عليه رئيس... دعوى أميركية تتهم أخاً لأمير قطر بالأمر بقتل شخصين الخليج العربي

وكان يعمل لديه لمدة 12 ساعة في اليوم وعلى مدار الأسبوع، بحسب أوراق الدعوى التي ذكرت أنه في بعض الحالات "عمل أليندي لمدة 20 إلى 36 ساعة متواصلة مع فواصل بسيطة لتناول الوجبات، ودون منحه فرصة للنوم".

كما ورد في الدعوى أنه "في 17 ديسمبر 2017 أو تاريخ قريب منه، وبعد ما يقرب من 3 أسابيع متواصلة من العمل واستمرار خالد (في شرب الكحول) لـ36 ساعة متواصلة، طلب أليندي يوماً للراحة فوافق المدعى عليه". ولكن عند مغادرته بوابة القصر، أوقفه حارس أمن مسلح وقال له إن المدعى عليه غير رأيه. وبناء على ما ورد في الدعوى القضائية، "أخبر أليندي الحارس بأنه سيغادر سواء وافق الحارس أم لا، ولكن أصر الحارس على تنفيذ الأوامر، قائلاً: كلا، لن تُغادر".

الفصل التعسفي

وقرر عندئذ الطبيب أليندي الهرب من المبنى عن طريق "استخدام بيت كلب الحراسة للتسلق على حائط المبنى". كما ورد في الدعوى: "وقام بالقفز مخاطرا بسلامته الشخصية للهرب من الوضع الخطير المهدد لحياته، والذي تسبب فيه المدعى عليه خالد. ثم سقط أليندي على الرصيف الخرساني، خارج المبنى وعانى من إصابات تلقى العلاج لها بالمستشفى، حيث إن ارتفاع السور يصل إلى نحو 6 أمتار".

وفي 18 فبراير، بحسب ما ورد في صحيفة الدعوى، وبعدما تماثل للتعافي بدرجة تكفي بالكاد للتمكن من السفر – وعلى الرغم من أنه مازال يستعين بعكازين للمساعدة على السير – قام المدعى عليه بفصل أليندي من وظيفته".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض سكاي نيوز عربية

أغلقت بورصة قطر على ارتفاع، الأحد، مدعومة بمكاسب أسهم قطاعات الاتصالات والطاقة والتمويل، في حين سجلت الأسهم الكويتية أدنى مستوى في شهرين وتكبد قطاعا الصناعة والتمويل أكبر الخسائر.

قطر تتصدر مكاسب بورصات الخليج.. وأسهم الكويت تنخفض   سكاي نيوز عربية
13/04/2024 | 12:32 م

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024

أعلن بنك قطر الوطني (كيو.إن.بي) في بيان اليوم الاثنين ارتفاع صافي أرباح الربع الأول بنسبة 7%.وأظهرت بيانات لمجموعة بورصات لندن أن صافي الربح العائد لمساهمي

ارتفاع صافي أرباح بنك قطر الوطني 7% في الربع الأول 2024
21/02/2024 | 3:30 م

بعد تصريحات الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو سكاي نيوز عربية

انتقدت قطر، الإثنين، تعليقات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تطالبها بالضغط على حماس للإفراج عن الرهائن.

بعد تصريحات  الضغط على حماس .. قطر ترد على نتنياهو   سكاي نيوز عربية
21/02/2024 | 3:30 م

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي

خدمة بي بي سي الأوكرانية كشفت كيف تمكن القطريون من التفاوض مع روسيا، وكيف أعادوا الأسرى من الأطفال إلى عائلاتهم.

روسيا وأوكرانيا: كيف حررت قطر أطفالاً من الأسر في روسيا؟ - BBC News عربي


مؤسسات أميركية مناهضة للجريمة والوحشية تطالب بتسليم شقيق أمير قطر قطر تشهد وسائط التواصل الاجتماعي حالة احتقان بين عدد كبير من الأميركيين الذين يدعمون مطالبة تليفزيون NTD الأميركي، بتسليم الدوحة للمتهم خالد بن حمد بن خليفة آل



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

مؤسسات أميركية مناهضة للجريمة والوحشية تطالب بتسليم شقيق أمير قطر
المصدر https://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/gulf/2019/08/08/مؤسسات-أميركية-مناهضة-للجريمة-والوحشية-تطالب-بتسليم-شقيق-أمير-قطر.html https://www.alarabiya.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مؤسسات أميركية مناهضة للجريمة والوحشية تطالب بتسليم شقيق أمير قطر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars