الموضوعات تأتيك من 15768 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عبد المهدي يؤكد أحقية العراق إقامة مبارياته الكروية على أرضه

09/08/2019 | 1:45 م 0 comments
عبد المهدي يؤكد أحقية العراق إقامة مبارياته الكروية على أرضه

يأتي ذلك على خلفية رفض السماح للمنتخب العراقي باللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. - وكالة الأناضول


بغداد/ إبراهيم صالح/ الأناضول

أصدر مكتب رئيس الحكومة العراقية، بياناً أكد فيه أحقية بلاده إقامة مبارياته الكروية على أرضه وبين جمهوره، تعليقاً على قرار الفيفا إعادة تقييم رفع الحظر عن ملاعب العراق.

يأتي ذلك على خلفية رفض السماح للمنتخب العراقي باللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم التي ستقام بقطر عام 2022.

وفيما يعتزم وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" زيارة العاصمة بغداد، اليوم الجمعة، أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على "حق العراق الطبيعي والشرعي في اقامة المباريات على أرضه وبين جماهيره:.

وأوعز الى "الجهات الحكومية كافة بتوفير جميع المستلزمات الضرورية لإنجاح هذه الاستضافة وتقديم الدعم اللازم والتسهيلات المطلوبة الى وفد الاتحاد الدولي (الفيفا) الذي سيزور العراق غدا لتمكينهم من إنجاز المهام المكلفين بها"، حسب البيان.

ولفت الى أن "رئيس مجلس الوزراء يتابع هذه التطورات ويهيب بالجماهير الرياضية ووسائل الإعلام كافة بالوقوف الى جانب المؤسسات الحكومية في إنجاح مساعيها الحثيثة بهذا الصدد".

وكان رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو أعلن، في 16 مارس/آذار 2018، رفع الحظر المفروض على ثلاثة ملاعب عراقية في محافظات أربيل وكربلاء والبصرة.

واستمر الحظر الكروي على ملاعب العراق نحو 3 عقود بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العراق: رسائل الكاتيوشا… ورسائل الدرونز… وما بينهما امس 4:00 ص

بعد رسائل الكاتيوشا التي بدأت بصاروخ المنطقة الخضراء في 19 ايار/ مايو 2019، والتي اضطرت رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي إلى إصدار بيان حول الموضوع، كتبنا مقال

الحشد الشعبي العراقي يعلن استهداف طائرة استطلاع حلقت فوق أحد مقراته قرب بغداد - امس 4:00 ص

أعلن الحشد الشعبي العراقي، مساء اليوم الخميس، أن قواته استهدفت طائرة استطلاع لم يكشف هويتها حلقت فوق أحد مقراته قرب بغداد.

كتائب حزب الله العراقي توجه إنذارا نهائيا للأمريكيين: سنرد ردا قاصما على أي استهداف جديد - امس 4:00 ص

وجهت "كتائب حزب الله" في العراق، اليوم الخميس، إنذارا نهائيا للأمريكيين، وهددت برد "قاصم" إذا ما تم استهداف أي من مقارها مرة أخرى.

العراق: حين يدفع ثمن أخطاء الخليج القدس العربي امس 4:00 ص

البداية مع ما أعلنه وزير الدفاع العراقي نجاح الشمري في 20 آب/ أغسطس، من السيطرة الكاملة على حريق قاعدة بلد الجوية. حينها أكدت مصادر مطلعة كشفت لفضائية الميادين

عادات جديدة تغزو المجتمع العراقي - بغداد بوست - أخبار العراق - Iraq News 22/08/2019 | 4:00 م

عادات غريبة بدأت تظهر بالمجتمع العراقي لم تكن موجودة فيه اصلا يعزوها البعض الى الانفتاح واخرون الى مواقع التواصل الاجتماعي والظروف التي يعيشها البلد. ومن هذه الحالات الاحتفال بالطلاق حيث تقوم المطلقة وعائلتها احتفالا تدعو اليه صديقاتها ومعارفها وهو امر غريب على المجتمع العراقي.

العراق: مقتل 6 إرهابيين خلال عملية أمنية بمحافظة ديالى - 22/08/2019 | 4:00 م

نفذت القوات الأمنية العراقية، اليوم الخميس عملية أمنية في محافظة ديالي، أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين بينهم 4 انتحاريين.

واشنطن ترد على الحشد الشعبي بشأن تفجيرات العراق 22/08/2019 | 4:00 م

رد مسؤول في الخارجية الأميركية على بيان للحشد الشعبي في العراق اتهم فيه الولايات المتحدة بالتورط في انفجارا...



عبد المهدي يؤكد أحقية العراق إقامة مبارياته الكروية على أرضه اخبار العراق يأتي ذلك على خلفية رفض السماح للمنتخب العراقي باللعب على أرضه في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. - وكالة الأناضول



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

عبد المهدي يؤكد أحقية العراق إقامة مبارياته الكروية على أرضه
المصدر https://www.aa.com.tr/ar/الدول-العربية/عبد-المهدي-يؤكد-أحقية-العراق-إقامة-مبارياته-الكروية-على-أرضه-/1553235 Anadolu Ajansı
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عبد المهدي يؤكد أحقية العراق إقامة مبارياته الكروية على أرضه

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars