الموضوعات تأتيك من 15767 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -

09/08/2019 | 8:45 م 0 comments
استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -

"الرياض قررت الانتقام من تركيا على فضيحة مقتل خاشقجي"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول خطة سعودية لتأزيم الوضع الداخلي في تركيا ضد أردوغان.

"الرياض قررت الانتقام من تركيا على فضيحة مقتل خاشقجي"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول خطة سعودية لتأزيم الوضع الداخلي في تركيا ضد أردوغان.

وجاء في المقال: أعلنت بوابة Middle East Eye البريطانية أن العائلة الحاكمة السعودية شرعت في وضع استراتيجية ضد تركيا. يزعم الموقع أنه حصل على تقرير سري أعده أحد مراكز التحليل بالإمارات خصيصا لأبو ظبي. تنص الوثيقة، المسماة "التقرير الشهري حول المملكة العربية السعودية"، على أن الرياض وضعت، في ربيع هذا العام، مجموعة من التدابير لمواجهة سياسات تركيا حول المملكة والمنطقة. الهدف من هذه الإجراءات، استخدام "جميع الأدوات الممكنة للضغط على حكومة رجب طيب أردوغان". فعلى وجه الخصوص، تخطط الرياض لتحفيز "المشكلات الداخلية (في تركيا) على أمل أن تطيح المعارضة بأردوغان". هذه التوقعات حقيقية، بالنظر إلى انتصار خصوم أنقرة في الانتخابات البلدية.

ومع أن التقرير لا يذكر ما إذا كانت الرياض ستقدم التمويل والدعم السياسي لمعارضي الزعيم التركي، إلا أن هناك تفاصيل أخرى. فالقيادة السعودية، كما يقول واضعو التقرير، تريد "استهداف الاقتصاد التركي وممارسة التأثير في الاستثمارات السعودية في تركيا".

الدافع وراء مثل هذه الإجراءات القاسية ضد تركيا، مقتل خاشقجي، كما لفت مؤلفو التقرير. فحينها، قامت أنقرة بدور نشط في الكشف عن تفاصيل الجريمة، التي ارتكبتها أيدي قتلة سعوديين بناءً على أوامر شخصية من ولي العهد.

للسياسة السعودية المناهضة لتركيا أيضا بعد خارجي. الرياض، تحاول مواجهة التوسع التركي في المناطق الشمالية من سوريا. وبالتالي، فإن القيادة السعودية لا تكتفي بتخصيص الأموال للولايات المتحدة من أجل "الاستقرار في شمال شرق سوريا"، إنما وتلعب دورا دبلوماسيا نشطا في المفاوضات مع القبائل العربية المحلية، التي أعربت مرارا عن استيائها من هيمنة الممثلين الأكراد على الإدارات المحلية...

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليمن.. هذا شرط حكومة هادي لقبول حوار الرياض الخليج أونلاين 14/08/2019 | 6:45 م

الحضرمي: "يجب أولاً أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها".

روحاني: دول الخليج قادرة على حماية أمن المنطقة - BBC News Arabic 14/08/2019 | 6:45 م

الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يقول إن إيران ودول الخليج الأخرى، تستطيع حماية أمن المنطقة، ولا حاجة إلى قوات أجنبية، والمرشد الأعلى يدعو إلى التصدي لـ"مؤامرات تهدف إلى تقسيم اليمن".

رحبت بالدعوة السعودية.. حكومة هادي: لا حوار قبل انسحاب الانفصاليين في عدن 14/08/2019 | 6:45 م

أكدت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء أنها لن تجري أي حوار سياسي مع الانفصاليين الجنوبيين قبل انسحابهم من المواقع التي سيطروا عليها في العاصمة المؤقتة عدن.

قريباً.. الكرة السعودية بلا مواهب 14/08/2019 | 6:45 م

المتتبع لسير سوق الانتقالات في الصيف الحالي وفترتي الانتقالات الماضيتين يجد حالة من الركود الواضح في التعاقدات المحلية المثيرة للانتباه باستثناء صفقات تعد على أصابع اليد الواحدة مثل انتقال المهاجمين هارون كمارا وعبدالفتاح آدم، وهما من اللاعبين المواليد الذين استفادوا من تعديل الأنظمة التي سمحت لهم بحمل الجواز السعودي والمشاركة مع الأندية السعودية. وعدا عن ذلك فإن معظم الأسماء المنتقلة للأندية الكبيرة تحديداً لا يمكن…

سفير أميركا السابق باليمن: أحداث عدن عززت الدعم الأميركي للمقاربة السعودية 14/08/2019 | 6:45 م

>شيبان: الحوثي يربي الأطفال في مناطقه ليكونوا قنابل موقوتة والجنوب الخاسر الأكبر يختلف المراقبون للشأن اليمني على تحديد الهوية والوجهة السياسية التي تحظى بإجماع كافة اليمنيين، ولكنهم يتفقون على أن انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية هو أكبر التحديات لليمن بسبب استخدام الجماعة الحوثية المدعومة من إيران لنقاط ضعف اليمن كأداة تخلق نفوذاً إيرانياً في منطقة مجاورة وهي المملكة العربية السعودية، وذلك على حساب دماء اليمنيين…

: ذبح 30 ألف أضحية بـ أول أيام عيد الأضحى في العاصمة السعودية 12/08/2019 | 12:00 م

سجلت مسالخ الرياض السعودية النظامية والمتنقلة والمطابخ...

السعودية تتصدى للفتنة وتدعو الفرقاء إلى الرياض 12/08/2019 | 12:00 م

دخلت المملكة العربية السعودية بثقلها الدولي والعربي لوقف الفتنة التي شهدتها العاصمة الموقتة عدن في الأيام الماضية، ودعت كافة الفرقاء إلى حوار هادئ وعقلاني في الرياض، لوقف الفتنة وتوحيد الصف.



استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان - الرياض "الرياض قررت الانتقام من تركيا على فضيحة مقتل خاشقجي"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول خطة سعودية لتأزيم الوضع الداخلي في تركيا ضد أردوغان.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -
المصدر https://arabic.rt.com/press/1037577-استراتيجية-سعودية-للإطاحة-بأردوغان/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars