الموضوعات تأتيك من 16310 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -

09/08/2019 | 8:45 م 0 comments
استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -

"الرياض قررت الانتقام من تركيا على فضيحة مقتل خاشقجي"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول خطة سعودية لتأزيم الوضع الداخلي في تركيا ضد أردوغان.

"الرياض قررت الانتقام من تركيا على فضيحة مقتل خاشقجي"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول خطة سعودية لتأزيم الوضع الداخلي في تركيا ضد أردوغان.

وجاء في المقال: أعلنت بوابة Middle East Eye البريطانية أن العائلة الحاكمة السعودية شرعت في وضع استراتيجية ضد تركيا. يزعم الموقع أنه حصل على تقرير سري أعده أحد مراكز التحليل بالإمارات خصيصا لأبو ظبي. تنص الوثيقة، المسماة "التقرير الشهري حول المملكة العربية السعودية"، على أن الرياض وضعت، في ربيع هذا العام، مجموعة من التدابير لمواجهة سياسات تركيا حول المملكة والمنطقة. الهدف من هذه الإجراءات، استخدام "جميع الأدوات الممكنة للضغط على حكومة رجب طيب أردوغان". فعلى وجه الخصوص، تخطط الرياض لتحفيز "المشكلات الداخلية (في تركيا) على أمل أن تطيح المعارضة بأردوغان". هذه التوقعات حقيقية، بالنظر إلى انتصار خصوم أنقرة في الانتخابات البلدية.

ومع أن التقرير لا يذكر ما إذا كانت الرياض ستقدم التمويل والدعم السياسي لمعارضي الزعيم التركي، إلا أن هناك تفاصيل أخرى. فالقيادة السعودية، كما يقول واضعو التقرير، تريد "استهداف الاقتصاد التركي وممارسة التأثير في الاستثمارات السعودية في تركيا".

الدافع وراء مثل هذه الإجراءات القاسية ضد تركيا، مقتل خاشقجي، كما لفت مؤلفو التقرير. فحينها، قامت أنقرة بدور نشط في الكشف عن تفاصيل الجريمة، التي ارتكبتها أيدي قتلة سعوديين بناءً على أوامر شخصية من ولي العهد.

للسياسة السعودية المناهضة لتركيا أيضا بعد خارجي. الرياض، تحاول مواجهة التوسع التركي في المناطق الشمالية من سوريا. وبالتالي، فإن القيادة السعودية لا تكتفي بتخصيص الأموال للولايات المتحدة من أجل "الاستقرار في شمال شرق سوريا"، إنما وتلعب دورا دبلوماسيا نشطا في المفاوضات مع القبائل العربية المحلية، التي أعربت مرارا عن استيائها من هيمنة الممثلين الأكراد على الإدارات المحلية...

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة

تابعوا RT على
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
ختام اللقاء السنوي الثالث للجمعية الصيدلية السعودية 24/01/2020 | 7:45 م

اختتمت الجمعية الصيدلية السعودية لقائها السنوي الثالث سيفا 2020 صباح اليوم الخميس الموافق 23 يناير، والذي استمر على مدار ثلاثة أيّام متتالية، استعرض من خلالها المستجدات العلمية فيما يتعلق بالعلوم الصيدلانية المتنوعة والبحوث القائمة ومناقشة المستجدات في مجال العلاجيات والممارسات الصيدلانية، وكان ذلك بحضور رئيس هيئة الغذاء والدواء الدكتور: هشام الجضعي، ورئيس إدارة الجمعية الصيدلية السعودية الدكتور: مورق العتيبي، ورئيس الجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية الدكتور…

السعودية اليوم / المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض : الإطاحة بأفراد تشكيلٍ عصابي امتهنوا سرقة المركبات وتفكيكها // للصحف // 24/01/2020 | 7:45 م

الرياض 29 جمادى الأولى 1441 هـ الموافق 24 يناير 2020 م واس صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض، أن نتائج المتابعة الأمنية لجرائم الاعتداء على الأموال، أسفرت -بفضلٍ من......

نيويورك ساعدت السعوديين في رؤية أخ في الأسد - 24/01/2020 | 7:45 م

تحت العنوان أعلاه، كتب إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول إعادة تشغيل العلاقات الدبلوماسية بين الرياض ودمشق، في مواجهة الدورين، التركي والإيراني.

وفد جمعية رجال أعمال الإسكندرية يبحث الفرص الاستثمارية بالرياض - جريدة المال 24/01/2020 | 7:45 م

بدأ وفد المستثمرين المصريين من أعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية، اجتماعاتهم مع المستثمرين بالرياض بهدف استكشاف البيئة الاستثمارية

طواف السعودية 5 مراحل في الرياض صحيفة الرياضية 24/01/2020 | 7:45 م

أعلن صباح الكريديس، رئيس الاتحاد السعودي للدراجات، عن شعار طواف السعودية الذي ينطلق 4 فبراير المقبل في ...

السعودية تطالب واشنطن بشطب السودان من لائحة الدول الداعمة للارهاب - فرانس 24 22/01/2020 | 9:45 م

السعودية تطالب واشنطن بشطب السودان من لائحة الدول الداعمة للارهاب

الكشف عن موعد ديربي الرياض بين النصر والهلال في الدوري السعودي Goal.com 22/01/2020 | 9:45 م

كشفت صحيفة الرياضية السعودية عن تحديد لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين ليوم الجمعة 20 مارس القادم موعدًا لمباراة قمة الجولة الـ23 من الدوري السعودي بين النصر والهلال.



استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان - الرياض "الرياض قررت الانتقام من تركيا على فضيحة مقتل خاشقجي"، عنوان مقال إيغور سوبوتين، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول خطة سعودية لتأزيم الوضع الداخلي في تركيا ضد أردوغان.



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -
المصدر https://arabic.rt.com/press/1037577-استراتيجية-سعودية-للإطاحة-بأردوغان/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي استراتيجية سعودية للإطاحة بأردوغان -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars