الموضوعات تأتيك من 16184 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الصحة السعودية تبث رسائل توعوية لمساعدة مصابي الإجهاد الحراري

10/08/2019 | 12:00 ص 0 comments
الصحة  السعودية تبث رسائل توعوية لمساعدة مصابي الإجهاد الحراري

واصلت وزارة الصحة السعودية بث رسائلها التوعوية عبر منصاتها الإلكترونية، لخدمة الحجاج وتثقيفهم بطرق وسبل الوقاية التي تساعدهم على أداء حجهم وهم يتمتعون بالصحة وا

الأخبار المتعلقة quotالصحةquot: إطلاق أول quotموبايل أبليكيشنquot مجانى لخدمة الحجاج

"الصحة": إطلاق أول "موبايل أبليكيشن" مجانى لخدمة الحجاج

رئيس بعثة الحج: على وشك الانتهاء من تصعيد الحجاج للمشاعر المقدسة

رئيس بعثة الحج: على وشك الانتهاء من تصعيد الحجاج للمشاعر المقدسة

Egypt Hajj.. أول تطبيق إلكتروني مجاني من quotالصحةquot لخدمة الحجاج المصريين

Egypt Hajj.. أول تطبيق إلكتروني مجاني من "الصحة" لخدمة الحجاج المصريين

السعودية جاهزة للموسم.. 5 آلاف كاميرا تغطي مواقع مرور الحجاج

السعودية جاهزة للموسم.. 5 آلاف كاميرا تغطي مواقع مرور الحجاج

واصلت وزارة الصحة السعودية بث رسائلها التوعوية عبر منصاتها الإلكترونية، لخدمة الحجاج وتثقيفهم بطرق وسبل الوقاية التي تساعدهم على أداء حجهم وهم يتمتعون بالصحة والسلامة.

وبثت الوزارة "انفوجرافيك" يبين للحاج الطريقة الصحيحة لمساعدة المصابين بالإجهاد الحراري، حيث لخصت ذلك في ثلاث خطوات فقط، أولها طلب المساعدة فورًا والاتصال على رقم الطوارئ 911، بينما كانت الخطوة الثانية هي إخراج الحاج من المنطقة الحارة إلى منطقة باردة، فيما تكون الخطوة الثالثة تشجيع المصاب على شرب رشفات من الماء البارد بشكل متكرر.

وكانت وزارة الصحة قد نشرت أكثر من 14 منتجًا توعويًا بعدة لغات عن الاجهاد الحراري، تضمنت مقاطع فيديو إسعافية وتصاميم موشن جرافيك لتوعية ضيوف الرحمن حول بعض الإرشادات الصحية.

كما أحدثت وزارة الصحة السعودية تغييراً كلياً هذا العام في غرفة القيادة والتحكم بمستشفى منى الطوارئ، التي تعد منصة المعلومات الرئيسيّة لوزارة الصحة في الحج، ومركزاً لرصد مؤشرات الحالة الصحية والإنذار المبكر والتوجيه والمتابعة للقرارات الاستراتيجية الصحية من خلال شبكة معلومات واتصالات متقدمة.

ويتم رصد الحالة الصحية من خلال منصات ذكاء أعمال تستقي بياناتها بصورة آلية من الأنظمة الصحية الإلكترونية المختلفة كأنظمة المستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة المشاعر والعاصمة المقدسة والمدينة المنورة وجدة والطائف، إضافة إلى الأنظمة المركزية مثل نظام مراقبة انتشار الأمراض الوبائية والمعدية والتحصينات ونظام الإحالة ونظام القوى العاملة والتموين الطبي بالحج، حيث يتم وبصورة لحظية عرض الأسرة الشاغرة في كل مرفق، ويتم اتخاذ قرارات إعادة توزيع المنومين تكتيكياً أو حسب الحاجة المرضية، كما يتم متابعة مدى الازدحام ومعدلات الانتظار لخدمات الطوارئ والعيادات، ومتابعة أنواع الأمراض والمشاكل الصحية والمؤشرات الصحية وتوزيعها في منطقة المشاعر، ليتم استشراف أي إنذار صحي مبكر لأحداث تتطلب التدخل بالمساندة أو الاستكشاف الميداني.

وتم تطبيق نظاما طبيا إلكترونيا في مستشفيات ومراكز المشاعر المقدسة يوثق بيانات الحجاج بالتكامل مع وزارة الحج والمركز الوطني للمعلومات، عند تسجيل الحاج في أي مرفق صحي بالمشاعر، كما يتم في غرفة القيادة والتحكم تتبع آلي لأكثر من 260 مركبة نقل إسعافي بمكة المكرمة ومنطقة المشاعر والمدينة المنورة، يمكن توجيهها بشكل فردي أو على مجموعات آلياً إلى موقع الحدث وحسب الاحتياج، كما يتم متابعة قافلة نقل الحجيج المنومين من مستشفيات المدينة المنورة إلى مستشفيات عرفات وبين مستشفيات منى وعرفات.

وتعتمد غرفة القيادة والتحكم على أنظمة اتصالات سلكية ولاسلكية واتصالات مرئية تساعد على التواصل بين مراكز إدارة الطوارئ بالمناطق والمحافظات مع جميع المرافق الصحية التابعة لوزارة الصحة وغرف العمليات المشتركة والقطاعات الصحية الأخرى.

ونُعَدُ كل هذه التجهيزات والتقنيات بغرفة القيادة والتحكم هي متطلبات وأدوات هامة لتمكين القيادات الصحية من اتخاذ القرار وإدارة الأحداث والكوارث - لا سمح الله- بتفعيل خطط الطوارئ والأزمات المعدة مسبقاً، إضافة إلى كونه مركزاً لرصد مؤشرات الإنذار المبكر والمتابعة والتوجيه الإستراتيجي والتكتيكي للعمليات، وتسهيل ومتابعة مهام تحويل المرضى بين المستشفيات.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
محافظ بني سويف يلتقى لجنة وزارة الصحة اليوم 4:45 ص

استقبل الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بمكتبه أعضاء لجنة وزارة الصحة المختصة بالمراجعة الفنية لمستشفى شرق النيل

الصحة: لدينا خطة واضحة لنظام تكليف الأطباء الجديد.. ووفرنا مدربين - مصر - اليوم 4:45 ص

عرضت قيادات وزارة الصحة ومسؤولي الزمالة المصرية، خطتهم بشأن نظام التكليف الجديد للأطباء، مؤكدين أنّ الوزارة لديها خطة واضحة لاستيعاب طلاب الزمالة وفقا للنظام ال

كشوفات أسماء المقبولين في تعيينات وزارة الصحة العراقية 2019 الوجبة الثالثة اليوم 4:45 ص

أسماء المقبولين في تعيينات وزارة الصحة العراقية 2019، ظهرت أسماء المقبولين في الوجبة الثالثة من تعيينات وزارة الصحة العراقية، بعد أن أعلنت وزارة الصحة منذ وقت سابق عن احتياجها لعدد 800 وظيفة للحاصلين على شهادة البكالوريس والدبلومات والشهادات الإعدادي

وزارة الصحة تضبط ٤٣١ قطعة أثرية بمركز غسيل كلوي بالفشن اليوم 4:45 ص

اقرت اللجنة الأثرية المشكلة برئاسة عمر محمد ذكي مدير عام اثار بني السويف اثرية عدد 135 قطعة (منهم ١٢٢ عملة معدنية) من اصل 431 قطعة تم ضبطها مساء...

: مساعد وزيرة الصحة: نحن بحاجة إلى مليارات الجنيهات لإصلاح شامل للمنظومة 09/12/2019 | 6:00 م

طالبت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بسرعة بناء...

وزارة الصحة تستضيف مهرجان القران والعترة الخامس والثلاثين للطلاب الجامعيين - 09/12/2019 | 6:00 م

اعلن رئيس مركز "القرأن والعترة" التابع لوزارة الصحة أن اوزارة ستستضيف مهرجان القرأن الوطني الخامس والثلاثين في السنة المقبلة.

«وزارة الصحة»: الإمارات خالية من الأدوية المقلدة - البيان 09/12/2019 | 6:00 م

أكد الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا للتراخيص الصيدلانية



الصحة السعودية تبث رسائل توعوية لمساعدة مصابي الإجهاد الحراري اخبار وزارة الصحة واصلت وزارة الصحة السعودية بث رسائلها التوعوية عبر منصاتها الإلكترونية، لخدمة الحجاج وتثقيفهم بطرق وسبل الوقاية التي تساعدهم على أداء حجهم وهم يتمتعون بالصحة وا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

الصحة  السعودية تبث رسائل توعوية لمساعدة مصابي الإجهاد الحراري
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4292504 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصحة السعودية تبث رسائل توعوية لمساعدة مصابي الإجهاد الحراري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars