الموضوعات تأتيك من 15746 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > الرياض

تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي».. 27 أغسطس

10/08/2019 | 9:45 ص 0 comments
    تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق
السعودي لمؤشر «إم إس سي آي».. 27 أغسطس

قالت «إم إس سي آي» في مراجعتها ربع السنوية لمؤشراتها: إنها ستنفذ المرحلة الثانية والنهائية لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي «MSCI» للأسواق الناشئة بحسب أسعار إغلاق يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2019. وسيرتفع وزن السوق السعودي في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة من 1.45 % إلى 2.83 %. ويتوقع دخول استثمارات غير نشطة بقيمة 37.5 مليار ريال للسوق خلال مرحلتي الانضمام لمؤشر «إم…

قالت «إم إس سي آي» في مراجعتها ربع السنوية لمؤشراتها: إنها ستنفذ المرحلة الثانية والنهائية لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي «MSCI» للأسواق الناشئة بحسب أسعار إغلاق يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2019.

وسيرتفع وزن السوق السعودي في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة من 1.45 % إلى 2.83 %.

ويتوقع دخول استثمارات غير نشطة بقيمة 37.5 مليار ريال للسوق خلال مرحلتي الانضمام لمؤشر «إم إس سي آي للأسواق الناشئة».

وكانت فترة المزاد الأولى التي نفذت بنسبة 50 % من وزن السوق السعودي في المؤشر في 29 مايو الماضي، قد شهدت تداول نحو 509.2 ملايين سهم، وبقيمة إجمالية بلغت 21.27 مليار ريال تمت من خلال 18.3 ألف صفقة.

يشار إلى أن مراحل ضم السوق السعودي لمؤشرات الأسواق الناشئة قد بدأت في مارس الماضي، حيث تم تنفيذ المرحلة الأولى لضم السوق لمؤشري «فوتسي راسل» و»إس آند بي داو جونز»، كما تم بداية الشهر الجاري تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق لمؤشر «فوتسي».

وسيتم تنفيذ المرحلة الرابعة للانضمام لفوتسي، والمرحلة الثانية للانضمام لمؤشر «إس آند بي داو جونز» في سبتمبر القادم.

والملكية الإجمالية للمستثمرين الأجانب شاملة الشركاء الاستراتيجيين مرتفعة خلال الأسبوع الماضي المنتهي في 1 أغسطس بنسبة 0.02 % إلى 7.85 %، مسجلة أعلى مستوى.

كما ارتفعت استثمارات الأجانب غير المؤسسين بالسوق السعودي خلال الأسبوع الماضي إلى 5.10 % من إجمالي السوق، مقارنة بـ 5.03 % بنهاية الأسبوع السابق، نتيجة عمليات شراء صافية بلغت نحو 712.7 مليون ريال تمت خلال الأسبوع.

وكانت «إم إس سي آي» قد قررت في يونيو 2018، في مراجعتها السنوية لتصنيف أسواق الأسهم الدولية، ترقية السوق السعودي إلى مرتبة الأسواق الناشئة على خطوتين.

وسبق أن توقع المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية «تداول»، م. خالد بن عبدالله الحصان، أن تتراوح التدفقات المالية للسوق خلال العام 2019 بين 40 إلى 50 مليار دولار (150 إلى 187.5 مليار ريال).

وأوضح في كلمته بالتقرير السنوي لتداول للعام 2018، أن تلك التدفقات ستكون نتيجة انضمام السوق المالية السعودية إلى المؤشرات العالمية للأسواق الناشئة، بالإضافة إلى الزيادة المستمرة في أعداد المستثمرين الأجانب المؤهلين.

وأضاف أن النصف الثاني من العام 2019، سيشهد تطوراً جوهرياً يتمثل في إعلان «تداول» تدشين سوق المشتقات المالية، وذلك بإطلاق «عقود المؤشرات المتداولة المستقبلية» كخطوة أولية يتبعها إطلاق منتجات إضافية أخرى في سوق المشتقات المالية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليمن.. هذا شرط حكومة هادي لقبول حوار الرياض الخليج أونلاين 14/08/2019 | 6:45 م

الحضرمي: "يجب أولاً أن يتم الالتزام بما ورد في بيان التحالف من ضرورة انسحاب المجلس الانتقالي من المواقع التي استولى عليها".

روحاني: دول الخليج قادرة على حماية أمن المنطقة - BBC News Arabic 14/08/2019 | 6:45 م

الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يقول إن إيران ودول الخليج الأخرى، تستطيع حماية أمن المنطقة، ولا حاجة إلى قوات أجنبية، والمرشد الأعلى يدعو إلى التصدي لـ"مؤامرات تهدف إلى تقسيم اليمن".

رحبت بالدعوة السعودية.. حكومة هادي: لا حوار قبل انسحاب الانفصاليين في عدن 14/08/2019 | 6:45 م

أكدت حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء أنها لن تجري أي حوار سياسي مع الانفصاليين الجنوبيين قبل انسحابهم من المواقع التي سيطروا عليها في العاصمة المؤقتة عدن.

قريباً.. الكرة السعودية بلا مواهب 14/08/2019 | 6:45 م

المتتبع لسير سوق الانتقالات في الصيف الحالي وفترتي الانتقالات الماضيتين يجد حالة من الركود الواضح في التعاقدات المحلية المثيرة للانتباه باستثناء صفقات تعد على أصابع اليد الواحدة مثل انتقال المهاجمين هارون كمارا وعبدالفتاح آدم، وهما من اللاعبين المواليد الذين استفادوا من تعديل الأنظمة التي سمحت لهم بحمل الجواز السعودي والمشاركة مع الأندية السعودية. وعدا عن ذلك فإن معظم الأسماء المنتقلة للأندية الكبيرة تحديداً لا يمكن…

سفير أميركا السابق باليمن: أحداث عدن عززت الدعم الأميركي للمقاربة السعودية 14/08/2019 | 6:45 م

>شيبان: الحوثي يربي الأطفال في مناطقه ليكونوا قنابل موقوتة والجنوب الخاسر الأكبر يختلف المراقبون للشأن اليمني على تحديد الهوية والوجهة السياسية التي تحظى بإجماع كافة اليمنيين، ولكنهم يتفقون على أن انقلاب الحوثيين على الحكومة الشرعية هو أكبر التحديات لليمن بسبب استخدام الجماعة الحوثية المدعومة من إيران لنقاط ضعف اليمن كأداة تخلق نفوذاً إيرانياً في منطقة مجاورة وهي المملكة العربية السعودية، وذلك على حساب دماء اليمنيين…

: ذبح 30 ألف أضحية بـ أول أيام عيد الأضحى في العاصمة السعودية 12/08/2019 | 12:00 م

سجلت مسالخ الرياض السعودية النظامية والمتنقلة والمطابخ...

السعودية تتصدى للفتنة وتدعو الفرقاء إلى الرياض 12/08/2019 | 12:00 م

دخلت المملكة العربية السعودية بثقلها الدولي والعربي لوقف الفتنة التي شهدتها العاصمة الموقتة عدن في الأيام الماضية، ودعت كافة الفرقاء إلى حوار هادئ وعقلاني في الرياض، لوقف الفتنة وتوحيد الصف.



تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي».. 27 أغسطس الرياض قالت «إم إس سي آي» في مراجعتها ربع السنوية لمؤشراتها: إنها ستنفذ المرحلة الثانية والنهائية لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي «MSCI» للأسواق الناشئة بحسب أسعار إغلاق يوم الثلاثاء 27 أغسطس 2019. وسيرتفع وزن السوق السعودي في مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة من 1.45 % إلى 2.83 %. ويتوقع دخول استثمارات غير نشطة بقيمة 37.5 مليار ريال للسوق خلال مرحلتي الانضمام لمؤشر «إم…



اشترك ليصلك كل جديد عن الرياض

خيارات

    تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق
السعودي لمؤشر «إم إس سي آي».. 27 أغسطس
المصدر http://www.alriyadh.com/1770818 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تنفيذ المرحلة الثانية لضم السوق السعودي لمؤشر «إم إس سي آي».. 27 أغسطس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars