الموضوعات تأتيك من 15746 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جناح تونس في سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة

12/08/2019 | 2:00 م 0 comments
جناح تونس في  سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة

جناح تونس في "سوق عكاظ": مأكولات وفنون ومنتجات

يعيش زوار الجناح التونسي في "حي العرب" بسوق عكاظ الثالث عشر، أجمل اللحظات في رحلة ممتعة عبر أقسامها المتنوعة، التي تصور بشكل إبداعي نبض الحياة اليومية في شوارع ومعالم وأسواق تونس الخضراء، بترحاب أهلها ومذاق مأكولاتها وألوان فنونها وتميز منتجاتها.


ويبرز في الجناح الطراز المعماري المتميز واصوات الترحاب التونسي بلهجته الجميلة ونسمات عطوره، واصوات الموسيقى الخاصة، مع فرصة اقتناء السجاد التونسي بتقنيتها الخاصة المستمدة من التراث البربري بأنواعه المختلفة مثل: المرقوم، والكليم، والزربية، والبخنوق الحاضرة من جميع المناطق التونسية، وكذلك البلغة التونسية، وهي نوع مميز من الأحذية الخاصة، تُصنع من جلود الماعز والبقر والعلوش والجمال والخيط المشمع القوي وخيط الحرير للتطريز.

ويخطف ركن العنبر والعطور الأنظار والأنفاس مع الروائح الزكية للأنواع الفاخرة من المسك والعنبر والزيوت العطرية المستخلصة من المواد الطبيعية، كزيت الفجل والخروع والزنجبيل والحبة السوداء وزيت بذرة الكتان وزيت الجلجلان، وبجوارها تعرض مسابح العنبر التونسي المصنوعة من عنبر الحوت وخشب الصندل والقماري، إضافة إلى خشب النخيل اللافت للانتباه الذي يستغرق نحته أو نقشه من ست إلى 12 ساعة، وتنحت عليه أشكال متنوعة مثل الكعبة وساعة الحرم المكي وبعض المعالم التونسية والأبواب التاريخية والأشكال الفنية المختلفة.

وفي ركن المأكولات التونسية الشهيرة، يستمتع الزوار بالنكهات المميزة، من المطبخ التونسي ومطاعمه الشهيرة، مع الهريسة، والبسيسة، والسويكة، واللبلابي، والفريكاسي، والملاوي، والكفتاجي، في تجربة ثرية مع الرحلة الشيقة إلى تونس.
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تونس : بداية من هذا الموعد غلق شارع عبد العزيز الكامل بالبحيرة 1 اليوم 14:45 م

أعلنت شركة البحيرة للتطهير والإستصلاح والاستثمار في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، 20 أوت 2019، أنه وفي إطار استكمال تهيئة شارع عبد العزيز كامل، سيقع غلق إتجاه السير أمام العربات القادمة من وسط العاصمة والقاصدين البحيرة 1 وذلك بداية من يوم السبت 24 أوت 2019 إلى غاية السبت 14 سبتمبر 2019.

رئاسيات تونس: التنافس داخل العائلات السياسية ينذر بتشتيت الأصوات اليوم 14:45 م

يقترب المرشحون للرئاسية التونسية من موعد انطلاق حملاتهم الانتخابية. وفيما تسود حيرة لدى الناخبين، مع تقارب الأسماء المرشحة في مجموعات سياسية وأيديولوجية واحدة، تخشى الأحزاب والقوى الكبرى من تشتت أصوات خزاناتها الانتخابية، وسط دعوات لتنحي أسماء لصالح أخرى أقوى منها.

تونس : عملية جراحية ناجحة لقائد النجم الساحلي و هذه فترة الراحة اليوم 14:45 م

أجرى قائد النجم الساحلي ياسين الشيخاوي أمس الإثنين عملية جراحية مستعجلة على مستوى اليد اليسرى كللت بالنجاح و ذلك إثر تعرضه لكسر  في مباراة نهائي كأس تونس و التي جمعت فريق جوهرة الساحل بالنادي الصفاقسي. و من المنتظر أن يخضع ياسين الشيخاوي إلى راحة لفترة أقصاها شهر و نصف.    

تزكيات مزوّرة قد تطيح بمرشحين للرئاسة في تونس - العرب والعالم - اليوم 14:45 م

تدرس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، إسقاط أسماء مرشحين من السباق الرئاسي، بعد النظر في الطعون والشكاوى التي تم تقديمها، بسبب وجود

تونس: إيرادات السياحة تقفز 44 % في 8 أشهر الشرق الأوسط اليوم 14:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تونس: قبول 26 مرشحا بانتخابات الرئاسة المبكرة مصراوى 14/08/2019 | 5:45 م

تونس قبول 26 مرشحا بانتخابات الرئاسة المبكرة | مصراوى

هيئة الانتخابات في تونس تقبل 26 مرشحا بانتخابات الرئاسة القدس العربي 14/08/2019 | 5:45 م

تونس: قالت هيئة الانتخابات في تونس، الأربعاء، إنها وافقت على قبول 26 مرشحا، من بينهم امرأتان وعدد من الوجوه البارزة، لخوص انتخابات الرئاسة المبكرة المقررة في



جناح تونس في سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة اخبار تونس جناح تونس في "سوق عكاظ": مأكولات وفنون ومنتجات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

جناح تونس في  سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4639478/ثقافة-و-مجتمع/منوعات/جناح-تونس-في-سوق-عكاظ-مأكولات-وفنون-ومنتجات http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جناح تونس في سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars