الموضوعات تأتيك من 16191 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جناح تونس في سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة

12/08/2019 | 2:00 م 0 comments
جناح تونس في  سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة

جناح تونس في "سوق عكاظ": مأكولات وفنون ومنتجات

يعيش زوار الجناح التونسي في "حي العرب" بسوق عكاظ الثالث عشر، أجمل اللحظات في رحلة ممتعة عبر أقسامها المتنوعة، التي تصور بشكل إبداعي نبض الحياة اليومية في شوارع ومعالم وأسواق تونس الخضراء، بترحاب أهلها ومذاق مأكولاتها وألوان فنونها وتميز منتجاتها.


ويبرز في الجناح الطراز المعماري المتميز واصوات الترحاب التونسي بلهجته الجميلة ونسمات عطوره، واصوات الموسيقى الخاصة، مع فرصة اقتناء السجاد التونسي بتقنيتها الخاصة المستمدة من التراث البربري بأنواعه المختلفة مثل: المرقوم، والكليم، والزربية، والبخنوق الحاضرة من جميع المناطق التونسية، وكذلك البلغة التونسية، وهي نوع مميز من الأحذية الخاصة، تُصنع من جلود الماعز والبقر والعلوش والجمال والخيط المشمع القوي وخيط الحرير للتطريز.

ويخطف ركن العنبر والعطور الأنظار والأنفاس مع الروائح الزكية للأنواع الفاخرة من المسك والعنبر والزيوت العطرية المستخلصة من المواد الطبيعية، كزيت الفجل والخروع والزنجبيل والحبة السوداء وزيت بذرة الكتان وزيت الجلجلان، وبجوارها تعرض مسابح العنبر التونسي المصنوعة من عنبر الحوت وخشب الصندل والقماري، إضافة إلى خشب النخيل اللافت للانتباه الذي يستغرق نحته أو نقشه من ست إلى 12 ساعة، وتنحت عليه أشكال متنوعة مثل الكعبة وساعة الحرم المكي وبعض المعالم التونسية والأبواب التاريخية والأشكال الفنية المختلفة.

وفي ركن المأكولات التونسية الشهيرة، يستمتع الزوار بالنكهات المميزة، من المطبخ التونسي ومطاعمه الشهيرة، مع الهريسة، والبسيسة، والسويكة، واللبلابي، والفريكاسي، والملاوي، والكفتاجي، في تجربة ثرية مع الرحلة الشيقة إلى تونس.
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مشروع جديدة يحل أزمة المواصلات في تونس 12/12/2019 | 6:00 م

أخبار الآن | تونس - (رويترز) تعاني تونس من أزمة نقل ومواصلات لكن شركة عملت في محاولة لتخفيف العبء عن المواطنين الذين يجدون صعوبات في العثور على وسيلة

برلمان تونس يقر موازنة 2020.. كم نسبة الدين وحجم القروض؟ 12/12/2019 | 6:00 م

أقر البرلمان التونسي الموازنة العامة للبلاد، وسط أجواء من التوتر وتبادل الشتائم بين عدد من النواب، وتشكيك في عملية التصويت على قانون المالية الجديد..

نداء من أجل حماية تونس جريدة الأمة الإلكترونية 12/12/2019 | 6:00 م

أدعو كل مواطن تونسي من الجنسين اقتنع الآن بما يهدد تونس بعد سماع تصريحات لينين الذي تكلم وكأنه الناطق الرسمي باسم رئيس الجمهورية أن يطالبه للمحافظة على ▪︎ ثقته فيه ▪︎ وثقته في قيامه بواج

15 مليار يورو موازنة تونس لعام 2020 - 12/12/2019 | 6:00 م

صادق البرلمان التونسي على قانون المالية الجديد الذي تضمن موازنة البلاد لعام 2020، والتي بلغت 47.2 مليار دينار (نحو 15 مليار يورو).

قدمته حركة النهضة.. لماذا أسقط برلمان تونس صندوق الزكاة ؟ 12/12/2019 | 6:00 م

تحوّل إسقاط البرلمان التونسي لمشروع تقدمت به حركة النهضة لإحداث "صندوق للزكاة"، إلى سجال بين من اعتبره متعارضا مع مقومات الدولة المدنية وبين من وصف الرفض بالعمى الأيديولوجي.

تونس: معرض الصّحافة لليوم الأربعاء 11 ديسمبر 2019 11/12/2019 | 5:00 م

في معرض الصّحافة لليوم الأربعاء، 11 ديسمبر 2019، عنونت الشّروق “تعيينات و اعفاءات دون مبرّرات: حسابات سياسية… فوق المصلحة الوطنيّة؟” و في نصّ المقال الوارد في الصّفحة الرّابعة ذكرت الشّروق انّ طابع تصفية الحسابات السياسية طغى على ممارسة السّلطة في تونس مما أدّى إلى غياب الوعي بمفهوم الدّولة بالرّغم من أنّ الخطابات السّياسية كانت مبنية […]

سقوط مقترحات الإخوان المشبوهة في موازنة تونس 11/12/2019 | 5:00 م

البرلمان التونسي يرفض مشروعات قوانين إخوانية لإنشاء صندوق للزكاة وآخر للكرامة في موازنة 2020، لوقف مخططاتهم الإجرامية.



جناح تونس في سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة اخبار تونس جناح تونس في "سوق عكاظ": مأكولات وفنون ومنتجات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

جناح تونس في  سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4639478/ثقافة-و-مجتمع/منوعات/جناح-تونس-في-سوق-عكاظ-مأكولات-وفنون-ومنتجات http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جناح تونس في سوق عكاظ : مأكولات وفنون ومنتجات - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars