الموضوعات تأتيك من 15746 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

توعية قانونية ودورات.. عمال مصر يبدأ خطة تثقيف عماله بعد عيد الأضحى

12/08/2019 | 6:45 م 0 comments
توعية قانونية ودورات..  عمال مصر  يبدأ خطة تثقيف عماله بعد عيد الأضحى

يبدأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في تنفيذ خطة تثقيفية شاملة للعمال والنقابيين عقب انتهاء إجازة العيد، تستهدف التوعية بمواد مشروع قانون التأمينات الجديد المق

الأخبار المتعلقة البرلمان يعفي أصحاب المعاشات من رسم صرف أموالهم عبر البنوك

البرلمان يعفي أصحاب المعاشات من رسم صرف أموالهم عبر البنوك

التأمينات الجديد يحقق طموحات أصحاب المعاشات وينصف العمالة غير المنتظمة

التأمينات الجديد يحقق طموحات أصحاب المعاشات وينصف العمالة غير المنتظمة

quotقوى عاملة النوابquot تقر منح أصحاب المعاشات عددا من المزايا الاجتماعية

"قوى عاملة النواب" تقر منح أصحاب المعاشات عددا من المزايا الاجتماعية

quotقوى عاملة النوابquot: الدولة تحمي أصحاب المعاشات

"قوى عاملة النواب": الدولة تحمي أصحاب المعاشات

يبدأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في تنفيذ خطة تثقيفية شاملة للعمال والنقابيين عقب انتهاء إجازة العيد، تستهدف التوعية بمواد مشروع قانون التأمينات الجديد المقرر صدوره خلال المرحلة المقبلة، بالاضافة إلى عقد دورات تدريبية للعمال بشأن المفاوضة الجماعية والحوار الاجتماعي.

تدريب ألف عامل ونقابي خلال 3 أشهر في 57 مركز تدريب بالمحافظات

ويعتمد اتحاد العمال في خطته على 57 مركز تدريب بالمحافظات يستهدف نحو 1000 عامل ونقابي خلال 3 أشهر تبدأ من شهر سبتمبر المقبل.

وقال محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن الاتحاد العام يستعد لعقد سلسلة من المؤتمرات والندوات بمحافظات مصر المختلفة، حول قانون التأمينات الاجتماعية الجديد، تتضمن تلك المؤتمرات توعية العمالة غير المنتظمة بضرورة الانضمام تحت مظلة القانون الجديد، والذي جاء يناصفهم بعد توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف وهب الله، لـ"الوطن"، أن مشروع القانون الجديد حقق الكثير من طموحات أصحاب المعاشات، موضحًا أن تطبيق القانون سيكون بداية من أول يناير من العام المقبل 2020، ووفقاً للقانون فإن اللائحة التنفيذية تصدر خلال 6 أشهر من صدور القانون، وتم الاتفاق مع وزيرة التضامن أن يتم عرض اللائحة على لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

فيما أكد خالد الفقي  نائب رئيس اتحاد العمال لشؤون التثقيف والتدريب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الهندسية، أن خطة السكرتارية التي تم اعتمادها قائمة على 57 مركز تثقيفي موجود بمحافظات مصر، لافتًا أن السكرتارية تستهدف 1000 عامل ونقابي خلال 3 أشهر تبدأ من سبتمبر المقبل وحتى ديسمبر.

وقال الفقي، إن الخطة أشبه بملحمة جديدة في فكر العمل النقابي، مضيفًا لـ"الوطن"، أن تطبيق الخطة يتم بالتوازي بين الوجه البحري والقبلي، حيث أنه لن يتم إهمال الصعيد.

وأوضح رئيس سكرتارية التثقيف باتحاد العمال، أنه سيتم استكمال الدورات المشتركة مع الاتحاد الدولي للنقابات العمال العرب والتي تتمضن الحوار الاجتماعي والمفاوضة الاجتماعية، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد ورش عمل منفصلة عن العمال والانتاج، العمال وتنمية المجتمع، العمال واستهلاك الكهرباء، وفوائد المياه واهمية المرفق للحفاظ عليه.

فيما قالت كوثر علي سكرتير المرأة العاملة باتحاد العمال، إن السكرتارية تنظم دورات تدريبية للنقابيات لتنمية مهارات مختلفة، وهي العرض والإلقاء في الاجتماعات، وأيضاً كيفية كتابة التقارير والمخاطبات، وفن التفاوض، وإدارة المشكلات والأزمات في مواقع العمل.

وأكدت أن خطة السكرتارية تتضمن تنظيم ندوات للنقابيات عن انتخابات المحليات وكيفية الاستعداد والترشح لها.

شباب العمال: وضع الخطوط العريضة لتنفيذ مدرسة العمل النقابي

وأشار محمد ربيع مسؤول سكرتارية شباب العمال، إلى أنه سيتم بحث آلية تنفيذ مدرسة العمل النقابي التي سبق ووافق عليها مجلس ادارة الاتحاد في اجتماعه الأخير، مؤكدًا: "فكرة مدرسة العمل النقابي قائمة على تجهيز الكوادر الشبابية والنقابية من خلال دورات تدريبية مجانية مكثفة مدة الدورة 3 أشهر".

وقال ربيع: "سنحاول تطبيق مدرسة العمل النقابي على من يريد خوض انتخابات التنظيمات النقابية المقبلة بعد 3 سنوات، وأن يكون الالتحاق بها شرط من شروط التقدم ولكن يتوقف كل هذا على موافقة وزارة القوى العاملة"، مشيراً إلى أن اللجان النقابية لهذه الدورة شهدت العديد من الأزمات أثرت على أدائها النقابي، وذلك لأن قوائم اللجان النقابية شهدت تغيرات بنسبة وصلت لـ85% أعضاء جدد، في ظل عدم قيام بعض النقابات بدورها في تدريب أعضائها بالشكل الأمثل.

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزير القوي العاملة يعقد لقاءً مع غرفة تكنولوجيا المعلومات امس 16:00 م

عقد محمد سعفان وزير القوى العاملة اجتماعًا بديوان عام الوزارة، بأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باتحاد الصناعات المصرية برئاسة المهندس وليد جاد، لبحث سبل التطوير التكنولوجي وتطوير … اقرأ المزيد وزير القوي العاملة يعقد لقاءً مع غرفة تكنولوجيا المعلومات » The post وزير القوي العاملة يعقد لقاءً مع غرفة تكنولوجيا المعلومات appeared first on اموال الغد....

القوى العاملة: مصري يحصل علي 60 ألف جنيه تكاليف علاجه بالسعودية – المستقبل امس 16:00 م

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان ، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في مساعدة مواطن مصري في حصوله

القوى العاملة: مصرى يحصل على 60 ألف جنيه تكاليف علاجه بمستشفى خاص بالسعودية - امس 16:00 م

أعلنت وزارة القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في مساعدة مواطن مصري في حصوله علي مستحقاته العلاجية بإحدى المستشفيات

القوى العاملة تبحث التعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلوم مصراوى امس 16:00 م

القوى العاملة تبحث التعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات في التدريب | مصراوى

وزارة القوي العاملة تعلن عن فرص عمل بالسعودية - اليوم 18/08/2019 | 6:45 ص

علاء حمدي   أعلنت وزارة القوى العاملة في وقت سابق عن فتح باب التقديم من الأحد 18 / 8 / 2019 حتى الخميس 22 / 8 / 2019 عن احتياجها 100 وظيفة للعمل فى مهنة جزار دواجن لشركة المراعى بمدينة حائل بدولة السعودية وقد أوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة أن المرتب الأساسي يبلغ حوالي2000 …

القوى العاملة تعلن وظائف للشباب بمرتب 10 آلاف جنيه الشرقية توداي 18/08/2019 | 6:45 ص

أعلنت وزارة القوى العاملة عن وظائف 2019 في بيان رسمي لها في شركة المراعي، على أن تبدأ الوزارة في استقبال الطلبات يوم الأحد.



توعية قانونية ودورات.. عمال مصر يبدأ خطة تثقيف عماله بعد عيد الأضحى وزارة القوى العاملة‎ يبدأ الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، في تنفيذ خطة تثقيفية شاملة للعمال والنقابيين عقب انتهاء إجازة العيد، تستهدف التوعية بمواد مشروع قانون التأمينات الجديد المق



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة القوى العاملة‎

خيارات

توعية قانونية ودورات..  عمال مصر  يبدأ خطة تثقيف عماله بعد عيد الأضحى
المصدر https://www.elwatannews.com/news/details/4295340 الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي توعية قانونية ودورات.. عمال مصر يبدأ خطة تثقيف عماله بعد عيد الأضحى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars