الموضوعات تأتيك من 15761 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد

13/08/2019 | 12:45 ص 0 comments
هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد

هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد 'هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد'

كشف عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي المهدد بخسارة نظام أندرويد بسبب العقوبات الأميركية، نظاماً جديداً لتشغيل هواتفه الذكية و"تحقيق مزيد من التناغم" في العالم. والنظام الذي أطلق عليه اسم "هارموني أو إس" عرضه المدير التنفيذي ريتشارد يو خلال مؤتمر لهواوي في دونغقوان (جنوب الصين).

والغرض منه تشغيل فئات مختلفة من أجهزة هواوي في إطار "بيئة رقمية" موحدة (أي شبكة تطبيقات خاصة بالنظام على غرار التطبيقات الخاصة بغوغل ونظامها أندرويد).

وقال ريتشارد يو "نريد أن نحقق مزيداً من التناغم في العالم"، في وقت وُضعت هواوي على القائمة السوداء الأميركية للاشتباه بتجسسها لصالح بكين وهو ما تنفيه الشركة.

ووجدت هواوي، ثاني مجموعة للهواتف الذكية في العالم، نفسها في أيار في خضم الحرب التجارية بين بيجينغ وواشنطن على خلفية المنافسة التكنولوجية. وإدراج هواوي على اللائحة السوداء يعني أنه لم يعد مصرحاً للشركات الأميركية، نظرياً، بيع الشركة الرائدة في تقنية شبكة الجيل الخامس من الانترنت (5 جي)، منتجاتها التكنولوجية.

ومنحتها واشنطن فترة إعفاء لثلاثة أشهر من المقرر أن تنتهي الأسبوع المقبل. ويشمل هذا المنع كذلك شركة "غوغل" ونظامها أندرويد المزودة به غالبية الهواتف الذكية في العالم ومن ضمنها هواتف شركة هواوي. وأعربت مجموعة هواوي مراراً بشكل علني عن نيتها استبدال نظام أندرويد بنظام تقوم هي بتطويره، لكنها تؤكد أنها أُجبرت على ذلك بسبب العقوبات الأميركية.

وأعلن ريتشارد يو "إذا لم نعد قادرين على استخدام نظام (أندرويد)، فيمكننا نقل كل تطبيقاتنا إلى نظام هارموني أو إس"، مؤكداً "يمكننا أن نقوم بذلك على الفور، لكن أولويتنا تبقى مواصلة استخدام نظام أندوريد"، واصفاً شركة "غوغل" بأنها جيدةً جداً.

ويعدّ تطوير نظام تشغيل جديد مع بيئته الرقمية الخاصة المرافقة له وإقناع المستخدمين والمطورين به، أمراً معقداً.

بالإضافة إلى أندرويد التابعة لشركة غوغل، فنظام التشغيل الوحيد الآخر الأكثر انتشاراً هو "آي أو إس" التابع لشركة "آبل" والمتوافر حصراً على هواتف "آيفون" التي تصنعها الشركة. وتسعى هواوي، ومقرها (شينجين، جنوب الصين)، منذ 2012 الى أن يكون لها نظام تشغيل خاص بها، معدّ أساساً للعمل بناء على الجيل الجديد من شبكة الانترنت.

وأكد ريتشارد يو أن هارموني أو إس "مختلف تماماً عن أندرويد وآي أو إس". وتعمل غوغل من جهتها على نظام تشغيل جديد متعدد الغرض لكنه "لا يزال بعيداً من مرحلة التنفيذ"، وفق يو.

وفي المقابل، يرى المتخصصون في مجال التكنولوجيا أن هواوي لا تزال بعيدةً من إتمام مهمتها. ورأى موقع "ذا فيرج" الأميركي الذي يغطي الأحداث التكنولوجية، أن "هناك وعوداً كبيرة، لكن إنشاء بيئة رقمية من تطبيقات قادرة على منافسة أندرويد سيكون تحدياً كبيراً جداً". لكن بدون إتاحة الدخول إلى النسخة الكاملة من نظام أندرويد والخدمات الواسعة الانتشار التابعة لغوغل، والتطبيقات العديدة المتوفرة على "غوغل بلاي"، ستجد هواوي صعوبة في إقناع المستهلكين خارج الصين باختيار هواتفها.

وقال يو إنه سيتم تجهيز الأجهزة اللوحية الذكية المنتجة قبل أواخر العام بنظام "هارموني أو إس". لاحقاً سيتم توسيع العمل به إلى أجهزة أخرى (ساعات، مكبرات صوت، أنظمة السيارات،...)، بدايةً في الصين ثم لاحقاً في العالم أجمع. ولم يوضح متى سيتم تزويد الهواتف الذكية بهذا النظام الجديد، مؤكداً "ليس موضوعاً راهناً بعد"، موضحاً أن القرار يعتمد على العقوبات الأميركية.

وسيكون النظام متاحاً للجميع كمصدر مفتوح. وتبقى هواوي في صلب الخلاف الأميركي-الصيني. ونددت الصين، الخميس، بالقواعد الجديدة التي أعلنتها واشنطن مساء الأربعاء، والتي تحظر على عملاق التكنولوجيا "هواوي" وشركات صينية أخرى توقيع عقود في الأسواق الأميركية، واتهمت واشنطن بـ"التعسف في استخدام السلطة". وستمنع هذه القواعد الموقتة أي وكالة اتحادية أميركية من الحصول على معدات اتصالات أو تكنولوجيا من تلك الشركات الصينية بدءاً من 13 آب.

وتأسست هواوي في ثمانينيات القرن الفائت على يد المهندس السابق في الجيش رين جينغ في. وأُوقفت ابنته منغ وانجهو، العام الماضي، في كندا، بطلب من الولايات المتحدة التي تشتبه بأنها خرقت الحصار المفروض على إيران عندما كانت مديرة مالية لهواوي. ولا تزال منغ في كندا بانتظار تسليمها لواشنطن.

واعتبر يو أنه لولا "العوامل الخارجية" لنجحت هواوي في أن تصبح أولى شركة للهواتف الذكية في العالم. وتبقى هواوي الرقم اثنين في العالم، أمام "آبل" ولكن بعد "سامسونغ" الكورية الجنوبية.

حسم 50% على إشتراك “النهار” Premium السنوي

زيارة الموضوع الاصلي
هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد
  • المصدر https://www.dmcnews.org/technology/8299607/هواوي-تكشف-نظام-تشغيل-جديداً-لمنافسة-أندرويد Dmc News
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
28/08/2024 | 6:56 ص

قم بتنزيل ChatGPT 1.2024.226 لـ Android Uptodown.com

قم بتنزيل أحدث نسخة لـ ChatGPT لـ Android. التطبيق الرسمي ل ChatGPT OpenAI. ChatGPT هو تطبيق OpenAI الرسمي لاستخدام ChatGPT على أجهزة Android. باستخدامه ،...

قم بتنزيل ChatGPT 1.2024.226 لـ Android   Uptodown.com
28/08/2024 | 6:56 ص

أندرويد 15 يوفر بعض التعديلات المفيدة لتسجيل الشاشة وبث الشاشة -

يحتوي أندرويد على ميزة مسجل الشاشة المدمجة، والمتوفرة منذ عامين حتى الآن، حيث كانت أساسية جدًا، ومع الإصدار ربع السنوي الثاني من أندرويد 14..

أندرويد 15 يوفر بعض التعديلات المفيدة لتسجيل الشاشة وبث الشاشة -
28/08/2024 | 6:56 ص

قم بتنزيل Update Phones (All Carriers) 7.6 لـ Android Uptodown.com

قم بتنزيل أحدث نسخة لـ Update Phones (All Carriers) لـ Android. احصل على آخر تحديث للنظام لهاتفك الذكي تلقائيًا

قم بتنزيل Update Phones (All Carriers) 7.6 لـ Android   Uptodown.com
26/08/2024 | 6:01 ص

منثم وسي أي كابيتال لإدارة الأصول يطلقان صندوق الدخل الثابت بالدولار الأمريكي في مصر - جريدة المال

وسيتم فتح باب الاكتتاب في الصندوق يوم 26 أغسطس 2024، و يمكن للعملاء الوصول إليه بسهولة عبر تطبيق منثم المحمول، المتاح على منصتي iOS وأندرويد

منثم وسي أي كابيتال لإدارة الأصول يطلقان صندوق الدخل الثابت بالدولار الأمريكي في مصر - جريدة المال
26/08/2024 | 6:01 ص

ماهى تقنية ال Passkey؟ كيف يمكن تفعيلها على هاتفك؟ - Arabhardware

هل تتذكر عناء تذكر عشرات كلمات المرور المعقدة، والتي تتطلب مزيجًا من الحروف والأرقام والرموز الخاصة؟ تقدم لنا تقنية Passkey الجديدة حلولاً مبتكرة وآمنة لتسجيل الدخول إلى حساباتنا عبر الإنترنت

ماهى تقنية ال Passkey؟ كيف يمكن تفعيلها على هاتفك؟ - Arabhardware
26/08/2024 | 6:01 ص

فيديو.. ماذا قدم محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرينتفورد بـ الدوري الإنجليزي؟ -

شارك المصري محمد صلاح في مباراة فريقه ليفربول أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

فيديو.. ماذا قدم محمد صلاح في مباراة ليفربول وبرينتفورد بـ الدوري الإنجليزي؟ -
26/08/2024 | 6:01 ص

لجميع الاستخدامات هيبهرك✔️.. هاتف سامسونج Galaxy A35 5G وحش الاندرويد وسعر مغري جدا

في عالم الهواتف الذكية تسعى الشركات الكبرى إلى تقديم أجهزة تجمع بين الأداء المتميز والتصميم الجذاب مع توفير قيمة جيدة مقابل السعر وهاتف سامسونج Galaxy A35 5G

لجميع الاستخدامات هيبهرك✔️.. هاتف سامسونج Galaxy A35 5G وحش الاندرويد وسعر مغري جدا


هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد اندرويد هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد 'هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد'



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد
المصدر https://www.dmcnews.org/technology/8299607/هواوي-تكشف-نظام-تشغيل-جديداً-لمنافسة-أندرويد Dmc News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هواوي تكشف نظام تشغيل جديداً لمنافسة أندرويد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars