الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > الزكاة

«الزكاة» لـ الاقتصادية : 8979 مخالفة لـ «الضريبة المضافة» أبرزها تحصيل أكثر من 5 % صحيفة الاقتصادية

13/08/2019 | 9:45 ص 0 comments
«الزكاة» لـ  الاقتصادية : 8979 مخالفة لـ «الضريبة المضافة» أبرزها تحصيل أكثر من 5 %    صحيفة الاقتصادية

كشفت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن ضبط 8979 مخالفة متعلقة بضريبة القيمة المضافة على منشآت في مناطق السعودية، وذلك منذ بدء تطبيق الضريبة في مطلع كانون الثاتي (يناير) 2018 حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري (عام ونصف العام). وأوضحت الهيئة، أن أعلى ثلاث مخالفات، تنوعت بين عدم تحصيل الضريبة، وإصدار فاتورة ضريبة من قبل شخص غير مسجل، إضافة إلى تحصيل ضريبة أعلى من

كشفت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن ضبط 8979 مخالفة متعلقة بضريبة القيمة المضافة على منشآت في مناطق السعودية، وذلك منذ بدء تطبيق الضريبة في مطلع كانون الثاتي (يناير) 2018 حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري (عام ونصف العام).
وأوضحت الهيئة، أن أعلى ثلاث مخالفات، تنوعت بين عدم تحصيل الضريبة، وإصدار فاتورة ضريبة من قبل شخص غير مسجل، إضافة إلى تحصيل ضريبة أعلى من النسبة المقررة بنحو 5 في المائة.
وبشأن البلاغات عن المنشآت المخالفة، ذكرت الهيئة أن البلاغات وصلت إلى 25693 بلاغا خلال الفترة نفسها، مشيرة إلى فرض غرامات تأخير تسجيل، وغرامات أخرى كالتأخير في السداد وتقديم الإقرار.
وبحسب الهيئة، فإن ضريبة القيمة المضافة هي ضريبة غير مباشرة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات.
وتُفرض الضريبة في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد، ابتداء من الإنتاج ومرورا بالتوزيع حتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.
وتُطبق ضريبة القيمة المضافة في أكثر من 160 دولة حول العالم، وتُعد مصدر دخل أساسي يسهم في تعزيز ميزانيات الدول، فيما التزمت المملكة بتطبيقها بنسبة 5 في المائة.
وتتولى الهيئة العامة للزكاة والدخل مسؤولية إدارة وتطبيق الضريبة، وذلك بالتعاون مع كل الجهات المعنية.
وفيما يتعلق بالغرامات، فتصل غرامة عدم تقديم الإقرار الضريبي خلال المدة المحددة بما لا يقل عن 5 في المائة ولا يزيد على 25 في المائة من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المنشأة الإقرار بها، كما يتم فرض غرامة للتأخر في سداد الضريبة المستحقة تعادل 5 في المائة من قيمة الضريبة غير المسددة عن كل شهر أو جزء منه لم تسدد عنه الضريبة، وقد تتعرض المنشآت غير الملتزمة بتقديم إقراراتها في المواعيد النظامية إلى إيقاف عديد من الخدمات الحكومية.
وجددت الهيئة تأكيدها أنه يحق للمنشآت تصحيح إقراراتها الضريبية التي سبق لها تقديمها عن فترة ضريبية سابقة، وذلك وفقا لأحكام اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة، شريطة إخطار الهيئة بذلك خلال مدة أقصاها 20 يوما من تاريخ علمه بالخطأ.
وبينت أنه في حال وجود خطأ في تسجيل البيانات المالية السنوية، فإنه يحق للمنشآت تغيير فترة تقديم إقراراتها الضريبية من إقرارات شهرية إلى ربع سنوية والعكس، وذلك عن طريق حساب المنشأة في البوابة الإلكترونية الخاصة بالهيئة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
23/03/2024 | 1:04 م

«زكاة الفطر 2024» قيمتها وشروطها ولمن تعطى.. «الإفتاء» توضح

زكاة الفطر 2024، قيمة زكاة الفطر 2024، موعد زكاة الفطر 2024، لمن تعطى زكاة الفطر 2024، حكم زكاة الفطر 2024، زكاة الفطر 2024زكاة الفطر 2024

«زكاة الفطر 2024» قيمتها وشروطها ولمن تعطى.. «الإفتاء» توضح
23/03/2024 | 1:04 م

بنك ناصر الاجتماعي يعلن استمرار حساب 10700 لتلقي الزكاة والصدقات - معلومات مباشر

القاهرة - مباشر: أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، استمرار البنك في تقديم حساب 10700 لتلقي الزكاة والصدقات بهدف إيجاد نشاط اجتماعي يهتم بالفئات الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل. وأوضح نيفين القباج، في …

بنك ناصر الاجتماعي يعلن استمرار حساب 10700 لتلقي الزكاة والصدقات - معلومات مباشر
23/03/2024 | 1:04 م

بنك ناصر الاجتماعي يعلن استمرار حساب 10700 لتلقى الزكاة والص مصراوى

بنك ناصر الاجتماعي يعلن استمرار حساب 10700 لتلقى الزكاة والصدقات | مصراوى

بنك ناصر الاجتماعي يعلن استمرار حساب 10700 لتلقى الزكاة والص   مصراوى
23/03/2024 | 1:04 م

كم عدد مصارف الزكاة؟.. «الإفتاء» توضح - أخبار مصر -

كم عدد مصارف الزكاة؟.. سؤال يرغب الكثيرون في معرفة إجابته الصحيحة خاصة في شهر رمضان، ولذلك وضعه حزب مستقبل وطن في مسابقته الرمضانية اليوم التي خصهها للمواطنين

كم عدد مصارف الزكاة؟.. «الإفتاء» توضح - أخبار مصر -
امس 13:00 م

: أولى من الآخرين.. الإفتاء: يجوز إعطاء الزكاة للإخوة بهذا الشرط

حكم إخراج الزكاة للأخوة ، سؤال أجاب عنه الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، عبر فيديو البث المباشر لدار الإفتاء، اليوم الاثنين، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك». وقال « ...

: أولى من الآخرين.. الإفتاء: يجوز إعطاء الزكاة للإخوة بهذا الشرط
امس 13:00 م

: حكم من لم يخرج زكاة الفطر لعدم الاستطاعة

حكم من لم يخرج زكاة الفطر هذا العام لعدم وجود مال لديه؟..سؤال أجاب عنه الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار....

: حكم من لم يخرج زكاة الفطر لعدم الاستطاعة
امس 13:00 م

الإفتاء تُحدد شرطان أساسيان في إخراج زكاة المال

قال الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أنه لابد أن يتحقق في المال الذي تجب فيه الزكاة شرطان أساسيان.

الإفتاء تُحدد شرطان أساسيان في إخراج زكاة المال


«الزكاة» لـ الاقتصادية : 8979 مخالفة لـ «الضريبة المضافة» أبرزها تحصيل أكثر من 5 % صحيفة الاقتصادية الزكاة كشفت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للزكاة والدخل، عن ضبط 8979 مخالفة متعلقة بضريبة القيمة المضافة على منشآت في مناطق السعودية، وذلك منذ بدء تطبيق الضريبة في مطلع كانون الثاتي (يناير) 2018 حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري (عام ونصف العام). وأوضحت الهيئة، أن أعلى ثلاث مخالفات، تنوعت بين عدم تحصيل الضريبة، وإصدار فاتورة ضريبة من قبل شخص غير مسجل، إضافة إلى تحصيل ضريبة أعلى من



اشترك ليصلك كل جديد عن الزكاة

خيارات

«الزكاة» لـ  الاقتصادية : 8979 مخالفة لـ «الضريبة المضافة» أبرزها تحصيل أكثر من 5 %    صحيفة الاقتصادية
المصدر http://www.aleqt.com/2019/08/09/article_1654456.html جريدة الاقتصادية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الزكاة» لـ الاقتصادية : 8979 مخالفة لـ «الضريبة المضافة» أبرزها تحصيل أكثر من 5 % صحيفة الاقتصادية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars